shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ليبرمان يُهدِّد بِتَدمير لبنان في الحَرب المُقبِلة.. ويَتوقَّع أن يَمْتَد الهُجوم الإسرائيلي إلى سورية.. إنّها علامات القَلقْ والرُّعب.

الإثنين, 05-فبراير-2018
صنعاء نيوز -
ليبرمان يُهدِّد بِتَدمير لبنان في الحَرب المُقبِلة.. ويَتوقَّع أن يَمْتَد الهُجوم الإسرائيلي إلى سورية.. إنّها علامات القَلقْ والرُّعب.. لماذا نَجْزِم بأنَّ الحَربْ القادِمة قد تَكون آخر الحُروب في الشَّرق الأوْسَط وإسرائيل بَعدَها لن تَكون مِثل قَبلها؟


تعيش دولة الاحتلال الإسرائيلي هذهِ الأيّام حالةً من الرُّعب والقَلقْ تَتّضِح من خِلال تَصريحات قادَتِها، والمُناورات التي تُجريها مع الولايات المتحدة تَنشر خِلالها قُبب حديديّة في مُعظَم أنحاء فِلسطين المُحتلّة، مُحاكاةً لهُجومٍ بعَشرات آلاف الصَّواريخ على مُدُنِها في هُجومٍ من المُتوقّع أن يَشنُّه “حزب الله في الشَّمال، وحَركة “حماس” في الجَنوب.
بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، عَبّر عن هذا الرُّعب بشَكلٍ غير مُباشر عندما حاوَل طَمأنة وزرائه أثناء الاجتماع الأُسبوعي أمس الأحد، بالقَول أن إسرائيل تَملُك الجَيش الأقوى في الشَّرق الأوسط.
أمّا إفيغدور ليبرمان فَسار على النَّهج نفسه عندما هَدَّد بأنّه إذا انْدلعت الحرب فسَتدفع بيروت الثَّمن كامِلاً، وإذا لجأ سُكّان تل أبيب إلى المَلاجِئ فإنّه سَيَلجأ إليها سُكّان العاصِمة اللبنانيّة أيضًا، مُؤكّدًا أن الحَرب القادِمة لن تكون مِثل حَرب عام 2006، وستَشمل سورية أيضًا، واتّهم إيران بِبِناء مصانِع أسلحة في جنوب لبنان لتَعزيز قُدرات “حزب الله” القِتاليّة.
ليبرمان يُطلق هذهِ التَّهديدات في إطار الحَرب النفسيّة واعتقادًا مِنه أنّها ستُؤثِّر في مَعنويات “حزب الله” ومُقاتِليه، ولكنّه يَرتكب خَطأً فادِحًا في هذا الإطار، ويُؤكّد مُجدّدًا أنّه لا يَعرِف هذا الحِزب وصلابَة قِيادَتِه.
إيهود أولمرت، رئيس الوزراء الأسبق، ارتكبَ خَطأً فادِحًا تَمثَّل في عَدم تقديره وجَيشِه لقُوّة “حزب الله”، ودَفعَ ثمنًا باهِظًا، عُنوانه الأبرز هَزيمة جَيشه الذي كان يُؤمِن بأنّه لا يُهزَم، ويبدو أن نتنياهو ووزير حَربِه ليبرمان سَيُكرّر الخَطأ نَفسه.
“حزب الله” لا يَحتاج إلى مصانِع أسلحة تَبنيها إيران في جنوب لبنان، لأن في تَرسانتِه أكثر من 150 ألف صاروخ من مُختَلف الأحجام والأبعاد، وكُل قُبب العالم لا تَستطيع التَّعاطي مع ألف صاروخ، وربّما أكثر على المُدن في فِلسطين المُحتلّة في الدَّقائق والسَّاعات الأُولى للحَرب، وعلى أيِّ حال هُناك مثل يقول “زِيادة الخير.. خيرين”.
نَعَمْ الحَرب المُقبِلة سَتكون مُختلفة عن نَظيرتها عام 2006، لأن قُوّة “حزب الله” الصاروخيّة، وخُبراته العَسكريّة تَضاعَفت عشر مرّات إن لم يكن أكثر، وهي لن تَكون مَحصورةً في جنوب لبنان، وإذا كان ليبرمان يُهدِّد بتَدمير لبنان، فإنَّ المُدن الإسرائيليّة لن تكون في مأمَن من التَّدمير أيضًا، ولن يكون مُستَبعدًا أن يأتي الاحتلال مُعاكِسًا أي أن تتمكّن قوّات “حزب الله” من استعادة الجليل من القَبضةِ الإسرائيليّة.
سورية ستكون أيضًا طَرَفًا في الحَربْ ليس كمُتلقٍّ للصّواريخ الإسرائيليّة، وإنّما كنُقطة انْطلاقٍ للصَّواريخ السوريّة أيضًا نحو العُمق الفِلسطيني المُحتَل، فهذهِ الحَرب سَتكون الأخيرة في الشَّرق الأوسط، تمامًا مِثلما كانت الحَرب العالميّة الثَّانية في أوروبا.. والأيَّام بَينَنا.
“رأي اليوم”
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)