shopify site analytics
جامعة إب تدشن ورشة توصيف مقررات المستوى الثالث بكلية الطب والعلوم الصحية - ثورة الملك والشعب محطة بارزة في ملحمة الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال. - قبائل الطوارق المجاهدة دائما وابدا مع القائد الثاني الدكتور سيف الاسلام معمر القذافي - وقفة لموظفى وعمال ميناء الحديدة تنديدا بجريمة استهدافه من قبل تحالف العدوان - مشروع التغذية المدرسية: يواصل توزيع المساعدات للنازحين في أمانة العاصمة - "أبطال الصحة"...افتخروا.. - لماذا خلق الله الأسد - رسالة المدي لوالده - عراقي "داعشي" يكشف كواليس آخر لقاء جمعه بالبغدادي - رحيل كوفي عنان بعد مسيرة مهنية خيّمت عليها الصراعات الدولية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء أن روسيا ستواجه “عواقب” إذا تدخلت في انتخابات منتصف الولاية التشريعية

الأربعاء, 07-فبراير-2018
صنعاء نيوز -
أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الثلاثاء أن روسيا ستواجه “عواقب” إذا تدخلت في انتخابات منتصف الولاية التشريعية في الولايات المتحدة.
وقال الوزير الأمريكي في مقابلة أجرتها معه شبكة فوكس نيوز في بوغوتا التي يزورها في اطار جولة على أمريكا اللاتينية إن “هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها للروس أن يتدخلوا في الانتخابات، هناك العديد من الوسائل التي يمكنهم استخدامها”.
واضاف “نحن نلاحظ بعض التصرفات. هناك عدد من الانتخابات المهمة سيجري هذا العام في هذا النصف من الكرة الأرضية وسينتهي بانتخابات في الولايات المتحدة في 2018″.
وتجري انتخابات منتف الولاية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018.
وتابع تيلرسون “اعتقد انه من المهم الاستمرار في القول للروس “اسمعوا، اذا كمنتم تظنون انننا لا نرى ما الذي تفلونه فانتم مخطئون، لأننا نراه وعليكم أن تكفوا عنه. اذا لم تتوقفوا سيتعين عليكم ان تواجهوا عواقب”.
واتى تصريح تيلرسون بعد اسبوع من إعلان مدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) مايك بومبيو ان التدخل الروسي لم يتوقف وأن موسكو ستحاول على الارجح التأثير على انتخابات منتصف الولاية.
وتؤكد أجهزة الاستخبارات الأمريكية ان روسيا تدخلت في الحملة الانتخابية للاقتراع الرئاسي في 2016 عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي وتسريب معلومات تمت قرصنتها من المعسكر الديمقراطي بهدف ترجيح كفة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.
ورفض ترامب هذه النتائج التي وصفها “بالانباء االكاذبة”. من جهتها نفت موسكو بشكل قاطع وباصرار الاتهامات الأمريكية بالتدخل في انتخابات الولايات المتحدة.
وسيسعى الديمقراطيون في انتخابات منتصف الولاية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، إلى استعادة الاغلبية في كل من مجلس النواب الذي سيتم تجديده بكامل مقاعده الـ435، ومجلس الشيوخ الذي سيتم تجديد ثلث مقاعده (33 مقعدا).
راي اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)