shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحرب وما سببته من مآسى على الجانب الإنساني وبخاصة على النساء والأطفال في اليمن - - الذي يعيش حربا ضروسا

الخميس, 08-فبراير-2018
صنعاء نيوز -
القاهرة - الحرب وما سببته من مآسى على الجانب الإنساني وبخاصة على النساء والأطفال في اليمن - - الذي يعيش حربا ضروسا منذ أكثر من ألف يوم- كان محور فيلم وثائقي قصير بعنوان "قلوب من زجاج" الذي اختتم به منتدى الشقائق العربي لحقوق الانسان ضمن مشروع "أصوات السلام" الذي ينفذه بالشراكة مع منظمة كرامة وبدعم من حكومة هولندا.



ويتناول الفيلم قصص ثلاث نساء من صعدة وتعز والحديدة يسردن الظروف القاسية التي مررن بها جراء الحرب الدامية، والنزوح مع أطفالهن وفقدان الأهل، كما يتناول حجم الخسائر البشرية والأضرار المادية والمعنوية للحرب.

وينفذ الفيلم في سياق حملة دولية تحمل وسم #YemenCan’tWait لوقف الحرب الدائرة في اليمن، ويمكن مشاهدة الفيلم على قناة المنتدى على اليوتيوب على الرابط التالي:



https://www.youtube.com/watch?v=uGcgP_PjYyw





ويأتي هذا الفيلم خاتمة لعدة انشطة تضمنت عقد مائدة مستديرة تناولت مسودة الدستور اليمني من منظور النوع الاجتماعي، في 30 نوفمبر المنصرم في القاهرة بحضور جهات حقوقية وقانونية واكاديمية واعلامية ونشطاء وناشطات المجتمع المدني.



كما اقيمت خلال الفترة من 28 -31 يناير ورشة عمل تحت عنوان "أصوات السلام والتخطيط الاستراتيجي لأجندة السلام" والتي استمرت اربعة ايام بالتعاون مع المعهد السويدي بالاسكندرية ومنظمة كرامة، شارك فيها 25 مشاركا ومشاركة مثلوا المجتمع المدني والحقوقي والاكاديمي.



وتضمن المشروع اطلاق موقع الكتروني جديد خاص بالمنتدى عوضا عن السابق الذي تم اختراقه وصعوبة استرداده، ويضم الموقع اخبار وانشطة والمنتدى وعدد من الدراسات التي اجراها المنتدى والافلام التي انتجها سابقا، اضافة الى عديد مواد تتعلق بحقوق الانسان والمرأة والطفل، وتقارير الاوضاع الانسانية في اليمن ، رابط الموقع (www.saf4hrs.org )



يشار الى ان المنتدى ينفذ أنشطته بالشراكة مع عدد من المنظمات الوطنية والاقليمية والدولية لتشكيل ودعم حركة سلام وطنية تعمل على إحلال السلام ووقف الحر ب في اليمن.



ــــــــــــــ

صادر عن الوحدة الإعلامية –

منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان





الموقع الإلكتروني للمنتدي www.saf4hrs.org

البريد الإلكتروني sisters4hrs@gmail.com

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)