shopify site analytics
اسعار الصرف الريال اليمني مقابل العملات الاجنبية اليوم الخميس - “كاتب سعودي” يشن هجوما حادا على ” توكل كرمان” - صورة من زمن اليمن! - منظمة الهجرة الدولية ترحل 136 مهاجراً أثيوبياً غير شرعى عبر ميناء الحديدة - موسكو: إجراء انتخابات بليبيا في الظروف الحالية أمر محفوف بالمخاطر - ترامب: لا أريد أن أتخلى عن السعودية - واحدية الثورة اليمنية في ندوة علمية بجامعة إب - صحيفة: ذهب لقضاء شهر عسله في تركيا - المرحوم الحاج محمد دغوغي الإدريسي.. ذاكرة رياضية مغربية. - مؤسسة الشعب تختتم توزيع الحقيبة المدرسية على أبناء النازحين في الحديدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نجحت أول عملية قسطرة قلبية علاجية وتشخيصية أولية اسعافية "Primary PCL"  تم إجراؤها اليوم

الثلاثاء, 13-فبراير-2018
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفانى -

نجحت أول عملية قسطرة قلبية علاجية وتشخيصية أولية اسعافية "Primary PCL" تم إجراؤها اليوم بمركز القلب والقسطرة بمستشفى الأمل العربى التخصصى بمحافظة الحديدة.
وأجريت العملية لمريض أصيب بجلطة قلبية حادة "إحتشاء في عضلة القلب" برئاسة الدكتور محمد عبدالكريم العلفى استشاري أمراض القلب والقسطرة.
وأوضح مدير المستشفى بالمحافظة الدكتور عبدالمجيد اليوسفى أن المريض وصل المستشفى وهو في حالة يرثى لها حيث كان يعاني من ألم شديد في الصدر نتيجة اصابته بجلطة حادة تعرض لها وتم ادخاله على الفور الى وحدة القسطرة القلبية واجراء التشخيصات اللازمة له.
وأشار اليوسفى الى أن الفحوصات اظهرت وجود تضيق شديد في الشريان التاجى الأيسر مما لزم على الفريق الطبي بالمركز برئاسة القيام بالتدخل الجراحي على الفور والذى من خلاله تم زراعة دعامة دوائية للشريان التاجى الأيسر ووصول تدفق الدم الى ذروته بالشريان.
ولفت إلى أنه تم تحسن حالة المريض وانقاد حياته وتعرضه للوفاة وتماثله للشفاء بعد اجراء العملية.
وثمنت ادارة المستشفى جهود الطاقم الطبي المشارك بالمركز بأول عملية مؤكدة سعيها وبذل المزيد من الجهود لتلبية احتياجات المرضى الوافدين اليها من عموم المحافظات وتطوير الخدمات الصحية وفق تطلعاتهم وتوجيهات الجهات ذات العلاقة.
يذكر أنه تم تجهيز مركز القلب بمستشفى الفمل العربي بالمحافظة بأحدث الأنظمة والمعدات الطبية واستقطاب عدد من الكفاءات المحلية والخارجية تلبية لإحتياجات المرضى والتخفيف عليهم من التنقل والسفر وسد الحاجة عن ما يرسل للخارج.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)