shopify site analytics
العقول العراقية طماطة السياسين . - رئيس جامعة إب يناقش مع ممثلي منظمة أطباء بلا حدود الإجراءات اللازمة لسلامة الإنسان .. - ذمار: ورشة عمل للإعلاميين نظمتها مؤسسة كايزن الطبية الانسانية - الحوثي يقدم نصائحه لأردوغان لإنقاذ الليرة التركية - بطن مسافرة تجبر طائرة على الهبوط الاضطراري ..! - شاهد.. ظهور سلاح روسي برمائي حديث مضاد للضربات النووية في اليمن - تعرف على قائمة ريال مدريد لمواجهة أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الأوروبي - تدشين مشروع توزيع الثروة الحيوانية لـ47 اسرة بمديرية الرجم بالمحويت - الجوف اللواء امين العكيمي محافظ الجوف يتراس لقاء مع عدد من القيادات التربوية‎ - هندا زوجة الرئيس دولة تشاد إدريس ديبي تواصل التبرع لاطفال مدينة سبه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
قدم موقع "بولدسكاي" المتخصص بشؤون الصحة ثماني نصائح تساعد الإنسان على تجنب الإصابة بمرض السكّري.

الثلاثاء, 13-فبراير-2018
صنعاء نيوز -


قدم موقع "بولدسكاي" المتخصص بشؤون الصحة ثماني نصائح تساعد الإنسان على تجنب الإصابة بمرض السكّري.

1- تناول السلطات المختلفة

تحتوي السلطات على الخضروات كالخس والخيار والجزر والطماطم والثوم والبصل، ويمكن تناولها بإضافة ملعقة من الخلّ الذي يقلل من امتصاص الجسم للسكّر.

2- ممارسة الرياضة وخاصة المشي

يعد المشي اليومي لمدة 30 دقيقة من العوامل المحفزة لزيادة عملية التمثيل الغذائي الصحيح، ومن أهم أساليب الوقاية من مرض السكري.


3- تناول الحبوب الكاملة

يشير أخصائيو الصحة إلى دور الأغذية الغنية بالألياف في تفادي الإصابة بالسكري كالحبوب الكاملة من القمح والشعير والشوفان، لأنها تخفّض نسبة السكر في الجسم.

4- شرب القهوة

يقلل تناول فنجانين من القهوة (بدون سكر) يوميا من مخاطر الإصابة بالسكري بحوالي 29%، لما تحتويه القهوة من مواد مضادة للأكسدة.

5- إضافة القرفة إلى الطعام

تقلل إضافة القرفة إلى الطعام اليومي من إمكانية الإصابة بالسكري بنسبة تصل إلى 48%.

6- الابتعاد عن التدخين

يعد التدخين من أكثر العوامل المسببة للإصابة بالسكري.

7- تجنب الوجبات السريعة

يعد تجنب تناول الوجبات السريعة (البيتزا والبطاطا المقلية والبرغر وغيرها) أمرا هاما لأنها ترفع نسبة الكوليسترول في الدم، ما يؤدي إلى اضطراب في مستوى الإنسولين ويجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالسكري.

8- المحافظة على الهدوء وتجنب التوتر

إن الابتعاد عن التوتر في الحياة اليومية بشكل عام، وممارسة اليوغا وتمارين الاسترخاء من أهم طرق الوقاية من الإصابة بالسكري.
المصدر: سبوتنيك
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)