shopify site analytics
ضبط خلية ارهابية بذمار - حادث مروع في صنعاء يودي بحياة 18 مواطنا - قلق سعودي من تدهور العلاقات مع المغرب والأردن وعمان - القوات السورية تستعد لدخول منطقة عفرين والقتال إلى جانب وحدات حماية الشعب الكردي - تحطم طائرة ايرانية في ضواحي سميرم بأصفهان وسط ايران - هيفاء وهبي نصابة - دعوة لتحرك ضد التحرش الجنسي تقيمها ممثلات بريطانيات - ندوة عن أثار العنف على الأطفال بمدينة ذمار - لأنك محسوب على جهة - نـظــام الــتـعلــيـم بـيـن الــمـاضـي والــحـاضــر الجزء الأخير -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت شبكة الإذاعات المجتمعية اليمنية، أمس الثلاثاء، عن انطلاقها رسميًا، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإذاعة

الأربعاء, 14-فبراير-2018
صنعاء نيوز -

صنعاء:

أعلنت شبكة الإذاعات المجتمعية اليمنية، أمس الثلاثاء، عن انطلاقها رسميًا، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإذاعة الذي يُصادف الثالث عشر من فبراير من كل عام.

وتُدشّن الشبكة عملها كمنصة إلكترونية تجمع الإذاعات المجتمعية اليمنية العضوة فيها حاليا وهي ثلاث إذاعات تقع في صنعاء وعدن وحضرموت.

وشبكة الإذاعات المجتمعية اليمنية تُعد الأولى في اليمن بهذا الشأن، تأسست في الأول من يناير المُنصرم كشبكة مُجتمعية مُستقلة يُديرها شباب يؤمنون بالعمل المجتمعي والحقوق والحُريّات ونشر ثقافة السلام والتسامح، ستعمل على لملمة شمل الإذاعات المجتمعية وإبراز دورها في المجتمع.

وفي ظل الوضع الصعب الذي تواجهه الإذاعات المجتمعية نتيجة الحرب المُستمرة في اليمن منذ ما يقارب الثلاث سنوات، وغياب ثقافة الإعلام المجتمعي -خاصة الإذاعات- لدى المجتمع، فقد تلاقت إرادة المؤسّسين على اطلاق "شبكة الإذاعات المجتمعية اليمنية" التي تقوم على المبادئ والأهداف التالية:

- إرساء دعائم الإعلام المجتمعي ومفهومه خصوصا "الإذاعات المجتمعية" في بلد ما يزال يُعاني من عمومية الإعلام وتقليدية الرسالة.

- لم شمل الإذاعات المجتمعية من خلال إيجاد أرضية مُشتركة للإذاعات المجتمعية اليمنية.

- المشاركة في تفعيل دور الإذاعات المجتمعية اليمنية في إعادة بناء الواقع الاجتماعي والفكري في المجتمع اليمني.

- ايصال صوت الإذاعات المجتمعية اليمنية إلى أنحاء العالم من خلال بث برامجها ونشر كافة أنشطتها المجتمعية في صفحات وموقع الشبكة على الانترنت.

- التبادل بين الإذاعات المجتمعية على مستوى التجارب والخبرات والبرامج المشتركة.

- نشر ثقافة العمل المجتمعي والمواطنة وتعزيز دور المرأة ودعم ثقافة إعلام القرب بالمجتمع والجهات.

- توفير قواعد بيانات متعمقة لمدربين ومتدربين من خلال التقارير والأبحاث والاحصائيات والدراسات التي ستقوم بها الشبكة في مجال الإعلام الإذاعي المجتمعي.

وتُعد خطوة انطلاق الشبكة الالكترونية للإذاعات المجتمعية اليمنية خطوة أولى لتأسيس مقراً لها على الأرض خلال الأشهر القادمة.

هذا وترحب الشبكة بانضمام كل إذاعة مجتمعية، أو جمعية او منظمه تعمل على مشروع إعلامي تؤمن بالمبادئ والأهداف المذكورة أعلاه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)