shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الزجالة فاطمة المعيزي توقع ديوانها “ضفاير لالة ” بفضاء وزارة الثقافة.

الأربعاء, 14-فبراير-2018
صنعاء نيوز/ بقلم: المهدي نقوس -
الزجالة فاطمة المعيزي توقع ديوانها “ضفاير لالة ” بفضاء وزارة الثقافة.


تعقد الزجالة فاطمة المعيزي حفل توقيع ديوان “ضفاير لالة ” يوم الاربعاء 14 فبراير 2018 على الساعة الخامسة مساء ، بمعرض الدار البيضاء الدولي للنشر و لكتاب ، بفضاء وزارة الثقافة، بحضور عدد المثقفين.

" ضفاير لالة "، هو المولود الإبداعي البكر للشاعرة فاطمة المعيزي ، جهد لم يأت من فراغ بل تمخض عن قراءات متأنية عميقة و متعددة لمتون الزجل المغربي و دراية بالقصائد الملحونية و العيوط المرساوية.

الديوان صادر عن المطبعة و الوراقة الوطنية بمراكش ، و تسرد في ديوانها تجربة منها ما هو روحي يتناول الإيمان و الأولياء و الولاء لهم و الحضرة و القلة و العرصة بصوفية مكينة تتجلى في القاموس الذي يغرف من معين القداسة و روح القبيلة التي لا تغادر.

و ما هو مادي يتطرق للشؤون الدنيوية و ما يكنفها من معاناة و تباريح ،حيث تتراوح بين تلاوة و صاياها ، و البوح بهواجسها الجوانية ، تنقشها على بياض الذاكرة بإزميل العرفان ، تنذر عطرها للمحبة و العشق للعشيرة و للوطن،تصيغ السمع لصلصال التراب و صبر الأشجار و صوت الذات المعذبة، ويقدم الديوان عبر 25 قصيدة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)