shopify site analytics
خطر الاعلام العميل والمتآمر - مانويل مسلم جبهةُ مقاومةٍ وجيشُ دفاعٍ - ما بين عطر الارض و طائر سومر قصة كفاح - الأستاذ المحقّق: ياشيخ الإسلام، رؤيا الله أما التأويل أوالتجسيم - عبد المهدي وتحديات ما بعد التكليف - من العاصمة صنعاء مجلس النواب يخاطب مجلس الأمن لرفع العقوبات عن السفير أحمد علي - اســتــرزاق الــجــمــعــيــات تــحــت غــطــاء الــوطــنيــة - القاضي الفهيدي: هناك جهات تحد من استقلالية القضاء اليمني - رجال أمن محافظة ذمار يلقوا القبض على المتهم "الخضر" على خليفة أختلاسات مالية - أول الغيث قطرة وآخر الحكومة سطرة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
انتقدت منظمات معنية بحقوق النساء في الفلبين تصريحات صدرت عن رئيس البلاد رودريغو دوتيرتي، حرّض فيها العسكريين على إطلاق النار

الأربعاء, 14-فبراير-2018
صنعاء نيوز -

انتقدت منظمات معنية بحقوق النساء في الفلبين تصريحات صدرت عن رئيس البلاد رودريغو دوتيرتي، حرّض فيها العسكريين على إطلاق النار على النساء المتمردات في منطقة محددة.

وذكرت صحيفة "Cocounut Manila" أمس أن دوتيرتي قال خلال لقاء مع متمردين سابقين ينتمون إلى الجناح العسكري للحزب الشيوعي الماوي الفلبيني بينهم عدد من النساء: "قولوا للجنود الأمر الجديد: نحن لا نريد قتلكن.. نحن سنطلق الرصاص على (منطقة الرحم).. من دونه أنتن لا تساوين شيئا".

إقرأ المزيد
دوتيرتي يحضر في تدمير سيارات فخمة في الفلبيندوتيرتي يحضر تدمير سيارات فخمة في الفلبين!
اللافت أن النص الكامل لكلمة الرئيس الفلبيني ترجم إلى اللغة الإنجليزية ونشر في موقع إدارة الرئاسة الفلبينية لشؤون العلاقات العامة، إلا أن الكلمة الدالة على أعضاء النساء التناسلية استبدلت في النص الرسمي بعدة نجمات.

وقد أثار تصريح دوتيرتي استياء وغضب المنظمات الحقوقية النسائية، وبخاصة، مجموعة نساء غابريلا لحقوق المرأة، التي قالت على حسابها في فيسبوك إن الرئيس الفلبيني يدعو "الفاشيين من الجيش الشعبي الجديد إلى ارتكاب انتهاكات دموية لحقوق الإنسان".

كما انتقدت متحدثة باسم هذه الجماعة الحقوقية دوتيرتي بعنف واصفة إياه بأنه "أخطر شخصية فاشية في الحكومة" الفلبينية في الوقت الراهن.

المصدر: وكالات روسيا اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)