shopify site analytics
وزيرة الدفاع الألمانية فشلت في إخفاء "الحقيقة المرة" لجيشها - ريال مدريد بطلا للمرة 13 في دوري أبطال أوروبا - جامعة ذمار تنهي خدمات 51 عضو هيئة تدريس لانقطاعهم عن العمل لعدة سنوات - 941 مليون دولار خسائر مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية - تواصل بطولة الشهيد عبدالقادر هلال بمسيك - عالم البلطجة في مصر‎ - شكرًا لمحافظ إب ... - مركز الاطراف الحكومي يتاجر بمعاناتنا - الارهاب ضد الاسلام والمسلمين - شباب رفح يعزز صدارته للمجموعة الثانية والبريج يعوض خسارته الأولى في بطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
انتقدت منظمات معنية بحقوق النساء في الفلبين تصريحات صدرت عن رئيس البلاد رودريغو دوتيرتي، حرّض فيها العسكريين على إطلاق النار

الأربعاء, 14-فبراير-2018
صنعاء نيوز -

انتقدت منظمات معنية بحقوق النساء في الفلبين تصريحات صدرت عن رئيس البلاد رودريغو دوتيرتي، حرّض فيها العسكريين على إطلاق النار على النساء المتمردات في منطقة محددة.

وذكرت صحيفة "Cocounut Manila" أمس أن دوتيرتي قال خلال لقاء مع متمردين سابقين ينتمون إلى الجناح العسكري للحزب الشيوعي الماوي الفلبيني بينهم عدد من النساء: "قولوا للجنود الأمر الجديد: نحن لا نريد قتلكن.. نحن سنطلق الرصاص على (منطقة الرحم).. من دونه أنتن لا تساوين شيئا".

إقرأ المزيد
دوتيرتي يحضر في تدمير سيارات فخمة في الفلبيندوتيرتي يحضر تدمير سيارات فخمة في الفلبين!
اللافت أن النص الكامل لكلمة الرئيس الفلبيني ترجم إلى اللغة الإنجليزية ونشر في موقع إدارة الرئاسة الفلبينية لشؤون العلاقات العامة، إلا أن الكلمة الدالة على أعضاء النساء التناسلية استبدلت في النص الرسمي بعدة نجمات.

وقد أثار تصريح دوتيرتي استياء وغضب المنظمات الحقوقية النسائية، وبخاصة، مجموعة نساء غابريلا لحقوق المرأة، التي قالت على حسابها في فيسبوك إن الرئيس الفلبيني يدعو "الفاشيين من الجيش الشعبي الجديد إلى ارتكاب انتهاكات دموية لحقوق الإنسان".

كما انتقدت متحدثة باسم هذه الجماعة الحقوقية دوتيرتي بعنف واصفة إياه بأنه "أخطر شخصية فاشية في الحكومة" الفلبينية في الوقت الراهن.

المصدر: وكالات روسيا اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)