shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشن الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة هاشم العزعزي اليوم الأحد بقاعة التدريب بمكتب الصحة العامة والسكان فعاليات الدورة التدريبية

الإثنين, 19-فبراير-2018
صنعاء نيوز/ الحديدة/ أحمد كنفانى -

دشن الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة هاشم العزعزي اليوم الأحد بقاعة التدريب بمكتب الصحة العامة والسكان فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بحملة التوعية والوقاية من مرض الدفتيريا وحمى الضنك في عدد من مديريات المحافظة المرحلة الأولى والتى تنفذها المنظمة الوطنية معا لإنقاد الوطن بالتعاون مع ادارة الإعلام والتثقيف الصحى بمكتب الصحة العامة برعاية محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلى حسن أحمد الهيج.
وتتضمن الدورة التى يشارك فيها فريق من المتطوعين بالمنظمة على عدد من المحاضرات التعريفية المبسطة عن المرض ومسبباته وطرق الوقاية منه، وعلى ما سيتم الاعتماد عليه من وسائل مختلفة اثناء النزول الميدانى للفريق وزيارتهم للمنازل وتقديم التوعية للمواطنين في الاماكن والمناطق المستهدفة والكشف على أماكن تجمعات المياه في المنازل والأفنية المحيطة بها، وتعريف الأهالي بكيفية تجفيف منابع المياه المتسربة أو المتجمعة في دورات المياه والبرك وغيرها وأهمية ذلك في المكافحة والقضاء على البعوض الناقل للمرض وطرق المحافظة على النظافة العامة .
وفى الافتتاح اشاد الوكيل المساعد للمحافظة بتدشين هذه الدورة والتى سيعقبها تنفيذ حملة التوعية والوقاية من مرض الدفتيريا وحمى الضنك في عدد من مديريات المحافظة وأكد ضرورة التعاون والتفاعل من قبل الجميع لتحقيق الهدف المنشود من إقامة هذه الحملة وتعزيز الجانب الوقائي من خلال رفع درجة الوعي الصحي لفئات المجتمع المختلفة من الأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها وبما يحد من نسب الوفيات والاصابة بها.
فيما استعرض رئيس فرع المنظمة بالمحافظة هانى العشمى الدور المناط بالمنظمة في تنفيذ الحملة ومراعاة تنويع وسائلها لتقديم التوعية الصحية للمواطنين بالمحافظة، وتعديل السلوكيات الخاطئة المتداولة منه.
مؤكدا ان المنظمة أستكملت جميع الاستعدادات اللازمة لإنجاحها.
فيما أوضح مدير ادارة الإعلام والتثقيف الصحى بمكتب الصحة العامة بالمحافظة يحى الجنيدالخطة العامة للحملة وما سيتخللها من الزيارات الميدانية وتوزيع البرشورات والمطويات التوعوية حول مرض الدفتيريا وحمى الضنك وطرق الوقاية منهمابالتنسيق مع كافة المراكز الصحية، والمستشفيات الحكومية والخاصة، والدوائر الحكومية، والمدارس والجامعات، والعديد من منشآت القطاع الخاص.
املا ان تحقق الحملة الاهداف المرجوة منها
واستهداف أكبر عدد ممكن من المواطنين القاطنين في المناطق النائية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)