shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لعقد مؤتمر خاص، لإعمار العراق وبنائه وتقدمه من جديد، هو أكبر دليل يؤكد على حرص
أمير دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الحكيمً بفضله، والحليم بإحسانه

الثلاثاء, 20-فبراير-2018
صنعاء نيوز -


إن إستضافة الكويت أكثر من 2300 شركة من 70 دولة
لعقد مؤتمر خاص، لإعمار العراق وبنائه وتقدمه من جديد، هو أكبر دليل يؤكد على حرص
أمير دولة الكويت الشقيقة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الحكيمً بفضله، والحليم بإحسانه
على سلامة أمن العراق الوطني والقومي وتقدمه
بعدما هدمت ايران العراق وذبحت شعبه بدواعش نوري المالكي ومليشياتها الطائفية الدموية

يا أبناء شعبنا الثائر ضد جرائم وفساد الأحزاب الطائفية والمنظمات التكفيرية المجرمة

1. ألف ألف شكر من الحزمة الوطنية العراقية لأمير الكويت الشقيقة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وشعبه الذي أبهر العالم على ما قدمه ويقدمه للعراق من عطاء خلاق، بعدما شهدت الكويت وشعبها المآسي من غزو صدام حسين لأرضها وتهديم أمن شعبها، منطلقة من مبدأ العافين عن شعب العراق الطيب في نظر أميرها وشعبه الكريم بعطائه الوفير لإنسانية الإنسان.
2. وقبل أن تبدأ الحزمة الوطنية العراقية ببيانها هذا، تؤكد بأن الكويت تبقى دولة عربية شقيقة محمودة للعراق، وتؤكد بأن " إيران خامنئي" تبقى الدولة الوحيدة العدوة اللدودة للعراق ولشعوب الدول العربية. فلابد لشعبنا العراقي بهذه المناسبه أن يقطع السن كافة الأصوات المعادية لدولة الكويت العربية الشقيقة المستقلة إبتداءاً من أصوات النازية في زمن الملك غازي وأصوات الفاشية في عهد عبد الكريم قاسم وحتى الأصوات التي غزت ونهبت الكويت من قبل صدام حسين وأوصلوا عراقنا وشعبه إلى قعر الظلام والضياع. وعلى كل مسؤول في البرلمان والحكومة العراقية إن كان يحمل وجدان شعبه وأمانة أمته الوطنية والقومية والإنسانية أن يعتذر للغزو الذي تعرضت لها الكويت الشقيقة، كما إعتذرت الهيئة العراقية للشيعة الجعفرية إحدى مكونات الحزمة الوطنية العراقية بموجب بيانها المرقم (122) الصادر في 23 آب 2009 ، تحت عنوان "من أجل أن يندمل الجرح بين العراق والكويت "الهيئة العراقية للشيعة الجعفرية" تقدم إعتذارها لدولة الكويت الشقيقة".
3. وشعب العراق الذي هو في أسوء حال، جعل العالم مدين لشعبه جراء تضحياته الجسيمة ونضاله المستمر ضد الإرهابية من دواعش نوري المالكي المدعومة من قبل إيران المارقة، وضد كافة المكونات التي تهدد الأمن والسلام في المنطقة والعالم، وسيشهد العالم كذلك دور الشعب العراقي القادم بتطهير العراق بتحالفه مع القوات الامريكية من المليشيات الطائفية وحزب الدعوة، حزب القتل والدمار والتخريب والفساد والفاسدين والمفسدين الطائفي الدموي. والخزي والعار لكل من يدعي بأن العراق يحتاج اليوم إلى 90 مليار دولار لإعادة إعماره، ولا يعترف بنهب وسرقة أكثر من ألف مليار دولار من قبل حكومات الاحزاب العفنة التي زودت بها ملالي ولاية علي خامنئي ليرتكبوا أبشع جرائمهم الوحشية بحق الشعب العراقي وشعوب دول المنطقة العربية، وهدم وتخريب كل ما يعود لبنى التحتية على مدى 14 سنة من سنوات الحكومات المجرمة التي بدأت بحكومة اللعين ابراهيم الجعفري وخلفه المالكي والمليشيات المهيمنة على سلطة العبادي.
4. أما بخصوص دور إيران التي دفعت بالدواعش لغزو العراق في المؤتمر، فقد كان طبيعي جداً وبشكل واضح أن تمتنع من مساهمتها مع الدول التي خصصت نحو 30 مليار دولار لإعمار العراق وبنائه من جديد. لأن أي دعم من قبل إيران لإعمار العراق يصب في كل ما يتناقض تماماً مع مواقفها المرسومة بهدم وتخريب العراق كل ما امكنها من ذلك.
5. إن خروج المؤتمر بنسبة فشل أكبر من نسبة نجاحه حصلت، لقناعة أغلب المشاركين خلال المؤتمر بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي إمتنع من تقديم الوثائق التي تثبت بأن إيران مسؤولة مسؤولية كاملة عن الفساد المستشتري في العراق، وهدم كافة الجهود المطلوبة للنهوض به نهوضاً حضارياً معاصراً، والتصدي لما حصل ويحصل من جرائم دموية وفساد من قبل اطراف دموية طائفية متحالفة مع حزب الدعوة في ظل هيمنة نوري الماكي على إدارة دفة البلاد. بالإضافة إلى الخلافات المتصاعدة بين الفاسدين والقتلة حول مراكز القوة والنفوذ للنهب والتخريب كما نهبت موارد العراق وقامت بتهريبها الى ايران لتدعم الإرهابيين والفاسدين المنتشرين في كل مفاصل شعوب دول المنطقة العربية بدوافع طائفية مقيتة. وحيدر العبادي يعلم جيداً بكافة تفاصيلها.
6. وهنا نسأل كيف سيكون موقف العبادي بعد المؤتمر من فيلق بدر لهادي العامري ومهدي المهندس، والعصابات الإرهابية للمجرم قيس الخزعلي، وجرائم وفساد الحشد المالكية وكافة الميليشيات الطائفية المرتبطة بفيلق القدس بقيادة المجرم السفاح قاسم سليماني المنطلقين من العراق للقضاء على أبناء وطننا العربي وبصورة خاصة أبناء أشقائنا في دول الخليج العربية؟ وهل بإمكان (العبادي) ضمان سلامة أموال المساهمين في مؤتمر الكويت لإعمار العراق، بحيث تدفع بعودة الكبار من رجال الأعمال ومستثمرين من دول العالم لاسيما الذين امتنعوا من المشاركة في المؤتمر قبل إنعقاده، بحيث يؤدي بأقل تقدير إلى إعادة بناء مساكن المهجرين والنازحين المهدمة وتوفير الخدمات وعادة الأمن والاستقرار للمناطق المتضررة فيها لتمكين الملايين منهم العودة الى مناطقهم وممارسة حقوقهم السياسية بحرية كاملة.
7. والحزمة الوطنية العراقية تتمنى لو يتحقق ما تم الإتفاق عليه في المؤتمر من قرارات ولو بالحد الأدنى ومنها:ــ
أ‌. مطالبة منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف ) بموجب رسالتها إلى المؤتمرين بضرورة الإستثمار في البنى التحتية، والخدمات الأساسية للأطفال والأسر، التي كانت الأكثر تضرراً من القتال الذي شهدته البلاد.
ب‌. القرار الذي إتخذه الإتحاد الأوروبي بتقديم 400 مليون دولار على شكل مساعدات إنسانية.
ت‌. إعلان وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون خلال مشاركته في مؤتمر الكويت عن توقيع إتفاقية بين مصرف التجارة الخارجية الاميركي والعراق لمنح العراق قروض بنحو ثلاثة مليار دولار. وأكد دعم امريكا القطاع الخاص الأمريكي في العراق، وأن المؤسسة الأمريكية للإستثمار الخارجي لديها 5 مشاريع نشطة في العراق يبلغ مجموع تكاليفها 250 مليون دولار، وتدرس حالياً مشروعات جديدة تبلغ تكاليفها أكثر من 500 مليون دولار.
ث‌. منح بريطانيا تسهيلات إئتمانية بمليار دولار سنويا ولمدة عشرة أعوام في مجال الصادرات.
ج‌. قرار الكويت بتخصيص ملياري دولار على شكل قروض وإستثمارات بتعاونها مع الأسرة الدولية والبنك الدولي لإعمارالعراق.
ح‌. تخصيص المملكة العربية السعودية مليار دولار لمشاريع إستثمارية و500 مليون دولار اضافية لدعم الصادرات العراقية.
خ‌. تخصيص تركيا خمسة مليار دولار للعراق على شكل قروض وإستثمارات.
د‌. تقديم منظمات غير حكومية بمبلغ 330 مليون دولار على شكل مساعدات.
8. ومن هنا يجب على العبادي أن لا يضع الأموال التي قدمها المؤتمر وفق خطة فساد جديدة يتزعمها مهدي العلاق أمين عام الفساد والفاسدين والمفسدين. وعدم وضعها تحت إشراف دولي.
9. والسؤال المطروح من قبل الشعب العراقي قبل المجتمع الدولي: ماهي الضمانات التي تؤكد بأن هذه الأموال ستنفق بصورة سليمة؟ علماً بأن أكبر المستثمرين في أمريكا والعالم وصفوا حيدر العبادي مع مجموعة الوفد الذي رافقه في المؤتمر يمثلون أصل الفساد في العراق، ولا يمكن الاعتماد عليهم وهم من كبار اللصوص في اعادة اعمار المدن المدمرة في الموصل وصلاح الدين والأنبار وديالى، وحتى اليوم لم يتم القبض على مجموعة منهم كما يدعي العبادي محاربته للفاسدين ومحاسبتهم واسترجاع جميع الاموال الهائلة التي نهبوها منذ دفعهم خامنئي لغزو العراق مع الإحتلال وعلى راسهم كبير الزنادقة ابراهيم الجعفري وكبير الفاسقين عمار الحكيم والمجرم الداعشي الكبير نوري المالكي.

الحزمة الوطنية العراقية




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)