shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
انتقد محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، ما وصفه بـ"رد الفعل العصبي غير المبرر"

الثلاثاء, 20-فبراير-2018
صنعاء نيوز -


انتقد محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، ما وصفه بـ"رد الفعل العصبي غير المبرر" لوزير الخارجية التركي على كلمة أحمد أبو الغيط في مؤتمر ميونيخ للأمن.

الشرارة التي أشعلت غضب الوزير التركي مولود جاويش أوغلو، صدرت بعد أن شدد أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط على ضرورة صياغة ترتيبات إقليمية جديدة تكون نواتها عربية، وانتقد "التدخل التركي في الأراضي السورية، والتدخلات الإقليمية والدولية التي كانت على حساب الشعب السوري".

وطلب أوغلو الكلمة قبل ختام الجلسة بلحظات ليقول: "أيها الأمين العام نحن هناك في سوريا لمكافحة منظمة إرهابية، ونستخدم حقنا المشروع في الدفاع عن نفسنا، استنادا للقانون الدولي والمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف: "أتمنى أن تكون منظومتكم قوية بالدرجة الكافية لمنع قائد أحد الدول الأعضاء في جامعتكم من قتل ما لا يقل عن نصف مليون نسمة، أو منعه من استخدام الأسلحة الكيميائية"، في إشارة ضمنية إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

وتابع: "نتمنى أن يتذكر نظام جامعتكم العربية الدول الأخرى في سوريا، والمتواجدة ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش".

إقرأ المزيد
وزير الخارجية المصري سامح شكري- صورة أرشيفيةشكرى يبحث الشأن السوري مع دي ميستورا
ونقل مراسلنا في مصر عن عفيفي قوله بهذا الصدد: "المداخلة الانفعالية للوزير التركي تعكس نوعا من المزايدة، وتنطوي على استعلاء ليس غريبا على تيار العثمانية الجديدة الذي نعرف جميعا ما يكنه للعالم العربي من مشاعر".

ولفت عفيفي أيضا إلى أن مداخلة أوغلو حول القضية الفلسطينية "لا تعكس سوى الرغبة في المزايدة والاستعراض، فضلا عن الغمز من المواقف العربية".

المصدر: RT + وكلات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)