shopify site analytics
دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم - بورة تنجس الاحذي!! - محافظ عدن يعزي القائم باعمال محافظ الضالع في وفاة والده - صوت الشباب - الجيش الإسرائيلي يُنفذ أبشع اقتحام لمجمع “الشفاء” - الجزائر تدعو إلى ربط “الحوكمة الانتقالية لغزة” بإقامة دولة فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كيف تتأثر الصراعات في المنطقة بالتطورات الإقليمية؟ ما هو المطلوب من المنطقة لمنع الصراعات أو حلها؟ ما هي الدروس التي يمكن استخلاصها

الخميس, 22-فبراير-2018
صنعاء نيوز -
كيف تتأثر الصراعات في المنطقة بالتطورات الإقليمية؟ ما هو المطلوب من المنطقة لمنع الصراعات أو حلها؟ ما هي الدروس التي يمكن استخلاصها من الصراعات في العراق وليبيا وفلسطين واليمن؟



ينظم المعهد السويدي في الإسكندرية بالتعاون مع مبادرةCMI إدارة الأزمات (فنلندا)، ورشة عمل لمدة يومين (21 و 22 فبراير) لتبادل خبرات المشاركين من شمال أفريقيا والشرق الأوسط، حول دور المنظمات الإقليمية في جهود حل النزاعات في المنطقة.

وتضم هذه الورشة 18 مشاركا من سبعة بلدان (مصر والمملكة المتحدة وليبيا وفلسطين والسودان واليمن والعراق) لتبادل الآراء والخبرات. وسيناقش المشاركون أيضا مع الخبراء عدة مواضيع تتعلق بالمنظمات الإقليمية، مثل الاتحاد الأفريقي، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي؛ "كيف تؤثر أنشطة مبادراتهم على الحوار وجهود حل النزاعات؟"، "ما هي التحديات السياسية والدبلوماسية الرئيسية التي تواجه مشاركة هذه المنظمات في جهود حل النزاعات الجارية في ليبيا واليمن وفلسطين والعراق" و " هل هناك فرص لزيادة مشاركتها؟ ".

وقال بيتر ويديرود في كلمته الافتتاحية "هناك ثلاث طرق لإدارة الشؤون الدولية. الفوضى، أو ترك القرار للأقوى، أو من خلال القانون الدولي. والقانون الدولي بعيد عن الكمال، ولكنه الطريقة الوحيدة المتحضرة لإدارة الصراعات. لقد مرت منطقة الشرق الأوسط بكثير من الفوضى، مما يضع الان على الطاولة خيار السماح للأقوى بأتخاذ القرار. ولكن هذه الندوة هي عن تحسين فهم واكتشاف إمكانيات وأهمية القانون الدولي ".

ومن الجدير بالذكر أن مبادرة إدارة الأزمات (CMI) هو منظمة فنلندية مستقلة تعمل على منع وحل النزاعات العنيفة من خلال الحوار غير الرسمي والوساطة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)