shopify site analytics
زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري يكشف في كلمة له خلال مؤتمر ميونيخ الأمني أن الملك السعودي السابق

السبت, 24-فبراير-2018
صنعاء نيوز -

وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري يكشف في كلمة له خلال مؤتمر ميونيخ الأمني أن الملك السعودي السابق عبدالله بن عبد العزيز والرئيس المصري الأسبق حسني مبارك طلبا ضرب إيران بالقنابل قبل بدء الحوار معها بشأن برنامجها النووي.


كيري: عبدالله ومبارك طلبا ضرب إيران قبل الحوار معها بشأن برنامجها النووي (أ ف ب)
كيري: عبدالله ومبارك طلبا ضرب إيران قبل الحوار معها بشأن برنامجها النووي (أ ف ب)
كشف وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري أن الملك السعودي السابق عبدالله بن عبد العزيز، والرئيس المصري السابق حسني مبارك طلبا ضرب إيران بالقنابل قبل البدء بالحوار معها بشأن برنامجها النووي.

كلام كيري جاء خلال مداخلة له في مؤتمر ميونيخ الأمني. وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قال إن "إيران سيكون لديها ترسانة نووية بعد عشر سنوات"، فلفت كيري إلى أن "هذا الأمر غير صحيح"، مشدداً على أن الاتفاق النووي معها "يجب تطبيقه في أماكن أخرى".

وتابع "هذا الافتراض ليس صحيحاً ولا أتفق معه، فيما قد تشكل إيران أخطاراً أخرى بينها على سبيل المثال، قضية حقوق الإنسان على أراضيها".

وزير الخارجية الأميركي السابق حذّر من عواقب إلغاء الاتفاق مع إيران، وقال "إذا ألغينا الاتفاق مع إيران، سيتعين علينا قصفها، وهذا ما لا نرغب فيه".

ودخل الاتفاق النووي بين إيران والدول الغربية حيّز التنفيذ في كانون الثاني/ يناير 2016. وقالت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني حينها إن الاتحاد الأوروبي قرر رفع العقوبات عن إيران.

والجدير بالذكر، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان قد قال خلال الإعلان عن استراتيجيته الجديدة حيال إيران في تشرين الأول/ نوفمبر الماضي، إن واشنطن لا تستطيع تأكيد التزام إيران بالاتفاق النووي، واصفاً الاتفاق بأنه "أسوأ اتفاق توقعه أميركا"، زاعماً أن "طهران لم تلتزم بالاتفاق مرتين".

المصدر : الميادين
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)