shopify site analytics
أبناء منطقة رحابه بمديرية القفر يطالبون الجهات المسؤوله بعدم السماح بحفر آبار مياه.. - الخط الزمني الذي قسى على الشعب الواحد - لاول مرة ننشرخطاب الزعيم والقائد معمر القذافي في ذكرى معركة قارة محروقة - بالتعاون مع صندوق النظافة جامعة الاتحاد للعلوم تدشن حملة النظافة بمديرية الوحدة - عاجل وهام: اللواء الركن محمد القوسي يعلن موقفه من مشاورات السويد ويوجه هذه الدعوة - عاجل: إعتقال العقيد عرفات شرف مساعد مدير أمن محافظة إب من قبل رجال الأمن السياسي - وزير الصناعة يؤكد أهمية إنجاح الحملة الميدانية للرقابة على الاسواق وضبط الاسعار - مشاركة 220 منظمة و50 مبادرة بأمانة العاصمة بحملة النظافة - متلازمة المجتمع اليمني ومعبر المستقبل... - لقاء موسع بإب يناقش دورمكتبي الأوقاف والتربية والتعليم في تشكيل لجان الحشد والتعبئة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
دشن محافظ إب اللواء عبدالواحد محمد صلاح وامين علي الورافي الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة حملة إزالة المخلفات

الثلاثاء, 27-فبراير-2018
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -


دشن محافظ إب اللواء عبدالواحد محمد صلاح وامين علي الورافي الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة حملة إزالة المخلفات من عبارات تصريف المياه وممرات السيول بمديريات الظهار والمشنة بمركز عاصمة المحافظة ومديرية وريف إب استعدادا لموسم الأمطار .

وخلال التدشين الذي حضره الاخوه ووكيلا المحافظة عبدالواحد المروعي وعبدالرحمن الزكري والمهندس بسام السقاف ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق وعدد من مسئولين المحافظة
أكد المحافظ صلاح أن الحملة تهدف الى حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة من مخاطر وكوارث السيول في المديريات المستهدفة.

واشار الى أن تنفيذ مثل هذه الحملات في ظل استمرار العدوان والحصار الجائر يعكس إصرار شعبنا اليمني الواحد على العيش حياة كريمة ويؤكد صموده في وجه العدوان الغاشم رغم الكثير من التحديات والصعوبات الناجمة عن استهداف العدوان السعودي كل مقومات الحياة والبنى التحتية.

ولفت محافظ إب الى أن الحملة ستستمر حتى الإنتهاء من إزالة كل المخلفات وفتح كافةً العبارات وفقا للخطة المعدة وآلية تنفيذ هذه الحملة .

بدوره أشار عبدالواحد المروعي وكيل المحافظة للشئون الفنية الى أن الحملة تستهدف أيضا إغلاق ونقل المصانع والمعامل ومناشير الأحجار المخالفة الى خارج مدينة إب وخاصة تلك التي تنقل مخلفاتها الصلبة الى ممرات السيول وتتسبب في إغلاق قنوات تصريف المياه.

واكدا الوكيل المروعي الي أن السلطة المحلية بالمحافظة جادة في إزالة البناء العشوئي القريب من السوائل حفاظا على الأرواح والممتلكات وتعويض المتضررين بأراضي مناسبة للبناء فيها.

ولفت الوكيل المروعي الى أنه تم إعداد الدراسات الخاصة بالمشاريع الطارئة في قطاع الأشغال العامة ضمن مشروع حماية مدينة إب من أضرار ومخاطر سيول الامطار والتي تتطلب تدخلات المنظمات الإنسانية والدول المانحة لتنفيذها .

من جانبه أكد خالد شرف مدير عام صندوق النظافة والتحسين أن الصندوق يعد شريكا أساسيا في تنفيذ الحملة كونها تعزز جهود الصندوق لتطوير أعمال النظافة وتحسين المدينة والحفاظ على الصحة العامة.

من جهته أشار المهندس ابا ذر الغشم مدير مكتب الأشغال بمديرية الظهار أن الحملة ستستمر لمدة شهرين لضمان إزالة كآفة المخلفات من السوائل والعبارات واستكمال أعمال تقوية الجدران الساندة وبما يضمن حماية الأرواح والممتلكات .

وأرجأ المهندس الغشم قلة الخسائر البشرية والمادية الناجمة عن سيول الأمطار العام الماضي الى الإستعدادات المبكرة والتجهيزات الكبيرة لحملة ازالة ونقل المخلفات الصلبة.

مشيدا بجهود قيادة المحافظة والجهات المعنية في تنفيذ الحملة رغم الكثير من الصعوبات ومنها إنعدام النفقات التشغيلية وعدم صرف المرتبات والمكافآت وحوافز العاملين في الميدان.

داعيا كافة المواطنين الى التعاون مع قطاع الأشغال من خلال عدم رميهم للمخلفات الصلبة في ممرات السيول والإبلاغ الفوري عن أصحاب القلابات المخالفة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)