shopify site analytics
4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة - ضبط متهمين بسرقة حقائب نسائية - بطولة لستم وحدكم الكروية تقترب من الحسم -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - داعش.. صناعة اعداء امريكا- لماذا تمكنت داعش من عراق سوريا..وليس افغانستان والاردن؟

الثلاثاء, 27-فبراير-2018
صنعاء نيوز -


كل الدلائل تشير بان داعش صناعة اعداء امريكا.. ليس فقط ضمن نظرية (اعرف من استفاد من الازمة.. تعرف من وراء اشعالها).. ولكن الحقائق تصرخ وتقول (هذا هي الحقيقة).. فما بالكم لا تدركون.. وبمتابعة مجريات الاحداث، وتقصي الحقائق، وما عايشناه.. وتصريحات المسؤولين العالميين والاقليميين، ندرك ما لا يراد ان يدرك.. ويعتبر (خطوط حمر) لدى البعض.. لا يراد المجتمع الشرقي ان يعي عليه.. علما بالموضوع.. محاور مرتبطة ببعض.. منها محور.. (ردود على من حرف كلام كلنتون واوباما.. بتحريف الترجمة وننقلها كما هي.. ليتبين مدى افلاس وفشل اعداء امريكا)..



ولنتبع بالمحور الاول.. اسلوب الرياضيات.. (المفروض والمفروض اثباته).. (لنفرض ان داعش صناعة امريكية .. ونؤكد فرضا مجازيا).. ماذا ستستفاد امريكا من ذلك؟؟ (فداعش مكنت اعداء امريكا كايران وروسيا من المنطقة، وبررت صناعة مليشيات حشدوية موالية لايران لتزيد نفوذ اعداء امريكا ليس في سوريا وحدها بل في العراق ايضا).. (وبررت بقاء الاسد، باشاعة نظرية.. اسقاط الاسد يعني ملئ داعش للفراغ على الارض بسوريا والمنطقة).. (واخرت تطبيق خارطة الشرق الاوسط القديم).. (هذا الخارطة التي تنتج دولة للشيعة العرب، ودولة للكورد، ودولة للفلسطينيين).. هذه الخارطة التي تعارضها (كلاب حراسة خرائط الشرق الاوسط القديم من وطنيين وقوميين واسلاميين) الذين ربتهم (بريطانيا وفرنسيا وروسيا) ليحمون خرائطهم التي رسموها للمنطقة ببداية القرن الماضي..



من كل ذلك نسال (اذا امريكا يعتبرها انفسهم اعداء امريكا.. دولة كبرى وقوية وتعلم كل شيء .. ).. فهل امريكا صنعت داعش لتمكن اعداءها من مناطق صراع النفوذ بالعالم)؟؟ (ولماذا امريكا.. دخلت تحالف دولي ضد داعش .. اذا داعش صناعة امريكية؟؟ علما لولا التدخل الامريكي لما سقطت داعش بالرقة بسوريا وفي الموصل بالعراق).. (فروسيا وايران ومليشياتهم والجيش السوري لسنوات لم يستطيعون هزيمة داعش، وكاد النظام السوري يرمى بالبحر المتوسط بسواحل اللاذقية بعد وصول المعارضة لها).. لولا التدخل الروسي.. والذي ايضا لم يستطيع من هزيمة داعش، لولا التدخل الامريكي بعد تمدد داعش بالموصل..



ثم اليس من المهزلة.. ان يتهم كل شر بانه عميل امريكي.. ليطرح سؤال (لماذا امريكا تقضي على عملاءها مثلا)؟؟ (فاذا صدام وداعش والقاعدة والقذافي وطالبان) (عملاء امريكا.. فلماذا امريكا اسقطتهم)؟؟ (هل حتى تمكن اعداءها من مناطق نفوذها)؟؟ اليس هذه قمة عقلية المؤمرة المريضة من قبل اعداء امريكا.. (ثم اذا انتفت الحاجة لهم؟؟ فلماذا لم تستبدلهم بعملاء لها موالين لها)؟؟ (فهل يعقل ان دولة تسقط عملاءها .. لتستبدلهم باعداءها)؟؟ فهذا ما لا تفعله اغبى الدول بالعالم فكيف بدولة (رصينة وقوية وتكنلوجية كبرى كامريكا)..



ثم لماذا امريكا لا تقضي على اعداءها افضل من عملاءها؟؟؟ (بمعنى.. امريكا لم تقتل اي من الزعامات المحسوبة شيعيا التي جهرت ورفعت السلاح ضد امريكا وتورطت بدماء الجنود الامريكان).. (كقيس الخزعلي، وحسن نصر الله، واكرم الكعبي، وكتائب حزب الله .. الخ الخ)؟؟ لماذا لم تقم بقتلهم؟؟ في حين قتلت كبار زعماء السنة وزعماء التنظيمات السنية .. كالزرقاوي وابو ايوب المصري... و اسامة بن لادن.. وصدام والقذافي.. وابو عمر البغدادي .. واسقطت حكم طالبان.. وقتلت ايضا (خان سعيد ساجنا) زعيم طالبان باكستان.. (وقتلت امريكا ايضا زعيم طالبان افغانستان .. اختر منصور) بغارة امريكية .. وهو عائد من ايران..



ثم اليس اعداء امريكا هم سبب كل بلاءنا.. ومنهم من يحكمون اليوم ببغداد من النظام اليساسي الفاسد الموالي لايران.. والارهاب الذي جاء للعراق من دول حليفة لايران كسوريا باعتراف المالكي الذي اتهم سوريا الاسد بدعم الارهاب وتدريبه منذ عام 2003 لعام 2011.. ووقوف ايران مع قطر التي نظامها متهم بدعم الارهاب واحتضان الاخوان والقرضاوي المصري الذي حلل العمليات الارهابية الانتحارية، اليس ايران تقف لجانب اردوغان تركيا المتهم بدعم داعش، اليس ايران تقف لجانب حماس التي ترحم زعيمها هنية على بن لادن.. فماذا تريدون اكثر من دلائل على دعم النظام الايراني للارهاب بالمنطقة والعالم.. وفي تبرير جذب الارهابيين لمناطق الازمات..



ولنتبه لتسلسل دعم النظام الايراني وحلفاءه السوري وحزب الله والمليشيات الموالية لها وعملاءها ببغداد .. لبروز وتهيئة الاجواء لتنظيم الدولة الاسلامية للخلافة داعش، وتمكنه من سوريا والموصل معا..



وما سوف نورده حسب تقارير دولية عايشناها نحن، ساهمت بتمكين داعش من الارض:



1. تحويلات مكاتب الصيرفة ببغداد.. التي تمكنت عبرها داعش من تحويل مبالغ ضخمة لارصدتها.



2. تمكن داعش من 400 مليون دولار بفرع لبنك تابع لبغداد.. بالموصل.. مما جعل التنظيم اغنى تنظيم بالعالم..



3. الاستمرار بتسليم رواتب الموظفين التي تدفع من بغداد لموظفين بالمناطق الخاضعة لداعش لفترة طويلة بعد عام 2014 ..



4. بيع العملة عامي 2014 – 2015 بمزاد العملة التي تمكنت داعش من تحويل مبالغ ضخمة لارصدتها.



5. .. تهريب الارهابيين من سجن ابو غريب بالالاف بزمن نوري المالكي المقرب من ايران باسلوب مسرحي مكشوف ..





6. تمكن داعش من اسلحة ثلاث فرق عسكرية بالموصل.. مع صواريخها والياتها العسكرية الثقيلة.. بصورة مسرحية بتبخر جيش تابع (لنوري المالكي المقرب من ايران)..



7. مسارعت ايران لدعم المتهمين بدعم داعش وتفاخرها بذلك كتصريح ايران (بانها اولة دولة وقفت مع اردوغان ضد الانقلابيين العسكريين بتركيا).. ووقوفها كما ذكرنا مع بشار الاسد وحماس وقطر المتهمين بدعم الارهاب ايضا..



وكلها جنى منها داعش مبالغ ضخمة.. (اي مناطق خاضعة لهيمنة ايران ساهمت بتمويل داعش).. ليتبين بان داعش.. صناعة اعداء امريكا.. حققوا من خلالها ما يلي:



1. اشاعة مقولة (نظام الاسد.. افضل من داعش).. في وقت (احدهما نظام دكتاتوري دموي قتل مئات الاف من شعبه).. (والثاني تنظيم ارهابية قتل اعداد مهولة من البشر) وبوقت (كلاهما مكمل للاخر وتبرير لوجود الاخر).. المهم اصبح التفضيل على اساس (اي الشرين افضل).. ليرجح البعض نظام الاسد الدموي.. ضمن مقولة اسقاط الاسد يعني هيمنة داعش على سوريا كلها وتملئ الفراغ الحاصل بسقوط الاسد.. وتبنت قوى معادية لداعش هذه النظرية مع الاسف.. وخاصة باوربا والغرب عامة.. ما جعل (سياسات اوباما تتهم بانها ضعيفة.. بعدم السعي بقوة لاسقاط الاسد.. اضافة لتمريره خلال حكمه الاتفاق النووي ايضا مع ايران ورفع العقوبات عنها).. وقام ترامب بتصحيح المسار.. مما ازعج النظام الايراني من اندفاع امريكا بزمن ترامب ضد داعش والاتفاق النووي معا..



2. انتشار داعش وتمددها بالعراق من الموصل.. ساهمت بتدخل قوى لم تكن متدخله بمحاربة داعش.. فاذن اي محاربة لداعش بالنتيجة هي دعم لبشار الاسد.. والمحور الايراني الروسي.. (فالمرجعية افتت بفتوى الكفائي.. والبشمركة دخلوا بالحرب.. والجيش العراقي وقوات مكافحة الارهاب تدخلت بالحرب) ولم تكن كل تلك القوى جزء من الحرب ضد داعش.. قبل تمددها بالموصل.. فكل ذلك دخل بمصلحة الاسد وسوريا وايران ومليشياتها.. فهل في السياسية يوجد صدف. بالتاكيد كلا..



3. . تأخير تطبيق خارطة الشرق الاوسط الجديد.. فداعش انتشارها.. ادى لتبني بان (تقسيم العراق وقيام دولة سنية عربية) تعني .. فقدان العالم القدرة على مواجهة داعش .. ومواجهة اي سونومي سني مستقبلي بين السنة العرب.. ومخاطر قيام دولة سنية للخلافة كبرى.. ومع الاسف تبنى جزء من المجتمع الدولي ذلك.. في وقت العالم ما يتخوف منه.. يتحقق عبر تبني ما يؤدي لمجيء اخطر من داعش.. برفضه اقامة ثلاث دول بمنطقة العراق.. بمعنى لم يسال العالم نفسه (هل داعش نتجت من عراق واحد ام عراق مقسم)؟؟ الجواب (من وحدته القسرية).. حاله حال البعث وصدام والقاعدة.. فكلها بظل وحدة العراق المصخم.. وليس بظل تقسيمه..



(فوحدة العراق من جهة ثانية.. هي من تشجع الجماعات الارهابية السنية العربية من تحقيق حلمها للعودة للحكم عبر وحدة العراق ومركزيته.. وليس من تقسيمه .. ثم الم يسال العالم نفسه.. (لماذا داعش نتجت بمنطقة غير متمتعة باقليم او دولة للمكون السني العربي.. كالمثلث السني العربي بمنطقة العراق وفي سوريا.. ولم تنتج او تتمكن في اقليم كوردستان ذي الغالبية السنية)؟؟



لماذا لم تتمكن من 20 دولة عربية سنية؟؟ لماذا لم تتمكن من 40 دولة سنية؟؟ بل داعش لم تتمكن من اقامة دولة في افغانستان نفسها التي يسيطر عليها المتشددين في مناطق واسعة؟؟ او في مصر التي يتزايد شعبية القاعدة وداعش بين شعبها.. او في الاردن السنية المتعاطفة مع صدام.. والتي فرح كثير من شعبها بحرق الطيار الاردني الكسايسة من قبل تنظيم داعش.





اذن فقدان السنة العرب لاقليم او كيان سياسي مستقل لهم.. بمنطقة العراق وسوريا هي البيئة التي ظهرت فيها داعش.. واستقلال السنة العرب بدول او اقاليم لهم سوف يضعف الجماعات المتطرفة ويسحب البساط منها..



وهنا نطرح ردود على الاتهامات البالية الموجهة ضد امريكا:

للبسطاء والجهلة..الذي خدعو .. واخرين رضوا بان يخدعون.. باكاذيب اعلامية.. تحرف الكلام عن موضعه .. نقول:

بخصوص هيلاري كلنتون (لم تقل نحن اوجدنا القاعدة وداعش).. (بل تحدثت عن المجاهدين بافغانستان ضد السوفيت).. في وقت لا توجد قاعدة ولا داعش انذاك.. فلماذا (يتم تحريف الترجمة من الانكليزية للعربية من قبل البعض).. ليتم تحريف كلام هيلاري (فالترجمة غير دقيقة وفيها أخطاء ناجمة عن ضعف مهارات المترجم في الاستماع للإنجليزية).. ليصور للعالم بان (كلنتون قالت بان امريكا اسست داعش) وهذا غير صحيح جملة وتفصيلا.. ويمكن الرجوع لكلام كلنتون على اليوتيوب بهذا الشان.. ونضع كلام كلنتون من (ترجمة المعادين لها.. برابط الكتروني) لنجد كيف يكون الغبي عندما يتصور ما لا وجود له.. وكيف حرفوا كلام كلنتون.. وكذلك نضع رابط الكتروني عن كلام ترامب بخصوص كلنتون.. لنجد كيف يحرف البعض الكلام عن موضوعه..

هنا نضع رابط كلام كلنتون.. وكيف ان المقدم البائس.. صور للعالم ما لم تقله كلنتون اصلا:

https://www.youtube.com/watch?v=vl9zLfS6Ebo

ثانيا .. لم يقل (ترامب بان كلنتون واوباما..اسسوا داعش) بل اشار بان سياسات اوباما التي وصفها بالضعيفة.. نتج عنها (تغول داعش وتمرير الاتفاق النووي مع ايران).. حيث اوباما تأثر بمقولة (ان اسقاط الاسد سوف يؤدي لهيمنة داعش على سوريا.. فخير بقاء الاسد حاليا من اسقاطه ريثما يوجد البديل الموثوق به بدل الاسد، مع الاستمرار بضرب داعش جويا).. (وكذلك تعامل مع ايران ومرر اتفاق معها.. ضمن استراتيجية بائسة تعتمد على التعامل مع الامر الواقع بالمنطقة الذي صنعه اعداء امريكا وليس امريكا نفسها).. التي جعلت اعداء امريكا يتغولون بالمنطقة..



فامريكا بزمن اوباما.. ارادات دعم الشعب السوري لاسقاط بشار الاسد وهزيمة داعش.. معا.. المشكلة.. ان روسيا وايران دعموا النظام الدكتاتوري لبشار الاسد.. وامريكا من جهة ثانية ركزت على هزيمة داعش.. وهذا ايضا يدخل بمصلحة النظام الدكتاتوري السوري وحلفاءه.. ـ اللجنة الامريكية طرحت سؤال .. (تحاربون داعش.. ولكن لا تركزون على اسقاط بشار الاسد الذي قتل مئات الاف المدنين من الشعب السوري)ـ.. لماذا لا تعاتب روسيا وايران وحزب الله على دعمها نظام دكتاتوري دموي كبشار الاسد.. وتلام امريكا على محاربة داعش وتركيزها على ذلك..

وهذا كلام ترامب الذي لم يشر ولو لاشارة لما يدعيه اصحاب نظرية المؤامرة (بان ترامب اتهم كلنتون واوباما بصناعة داعش)..

https://www.youtube.com/watch?v=1pSeLvCGv80



فداعش كانت وما زالت بخدمة النظام السوري والايراني وروسيا.. فقد وسعت ايران وحلفاءها الروس نفوذهم وتواجدهم بسوريا.. منذ بروز داعش.. بنفس الوقت تميع داعش للحدود داخل العراق من سوريا.. ادى لتحالفات دولية لمحاربة داعش .. وفتوى الكفائي للسستاني.. ودخول البشمركة بالحرب ضد داعش.. كل هؤلاء لم يكونون طرفا عندما كانت داعش محصورة بسوريا.. ان انتقال داعش للعراق بالموصل تحديدا.. توجه اصابع الاتهام لايران وحليفها المالكي القائد العام للقوات المسلحة الذي تبخرت فرقه العسكرية بالموصل بسويعات..وقبلها تم تهريب الاف الارهابيين الخطرين وخاصة من سجن ابو غريب.. مهدت لهيمنة داعش.

وبخصوص اتهام من يتهم امريكا بانها تريد تقسيم دول المنطقة بالشكل الذي يطرحه البعض.. فلماذا لم تقف مع الاكراد باقامة دولتهم الكردية بكوردستان كما اراده برزاني؟؟



والمهزلة ان نجد من يدعي (ان كلنتون كتبت مذكراتها) وانها (اعترفت بكذا وكذا).. وعندما تقول لهم (اجلبوا المذكرات).. تكون الاجابة (صم بكم عمي فهم لا يفقهون).. فاتحداهم ان يجلبون نسخة اصلية من كتاب مذكرات كلنتون .. فكلنتون تعرضت للتدليس..



والحقيقة كلنتون تدرك بانه لم يكن يستطيع احد محاربة السوفيت بافغانستان غير ما يسمى (المجاهدين).. انذاك...ثم نطرح سؤال ايضا .. المجاهدين الافغان والمجاهدين من المسلمين في افغانستان.. الم تكن ارادة اسلامية؟؟ من كان يمكنه محاربة السوفيت بافغانستان بلا زحمة؟؟ غير فقط ما يسمى مجاهدين.. لا تحاسبون امريكا على فترات زمنية سابقة فمن دعمتهم امريكا بافغانستان خلال الحرب السوفيتية لم يفجرون انفسهم ولم يمارسون عمليات انتحارية ارهابية بالعالم.. ف.. الارهاب ليست نتيجة دعم امريكا للمجاهدين بافغانستان.. بل الارهاب نتيجة دعم الخميني بعد وصوله للحكم للاسلاميين بالعالم.. فالقوى الاسلامية برزت قبل ان تدعم امريكا المجاهدين.. هذه القوى التي تطالب بدولة اسلامية باسم الخلافة وهذا ما يطرحه الاخوان المسلمين منذ عشرات السنين.. لحد اليوم.. وهم مادة الارهاب.. وما طرحه قطب وحسن البنا.. المصريان وهم مراجع كل ارهابي .. ولا يخفي الخميني نفسه تأثره بهما وتبني توجهاتهما.



ولنعود لكلام كلنتون.. فكلنتون لم تقل ان امريكا اسست داعش.. بل قالت ان دعم امريكا للمجاهدين الافغان مع المخابرات الباكستانية.. هزمت السوفيت.. ولكن سلبياتها كانت ترك هؤلاء بعد هزيمة السوفيت.. لباكستان.. .. وهناك فرق كبير كما ترون.. ليطرح سؤال.. ماذا لو امريكا لم تدعم المجاهدين.. اليس السوفيت سوف يصلون للخليج والعالم الاسلامي السني مع شيوعيتهم.. فلو كان فعلا امريكا دعمت داعش او القاعدة.. كان رفعت القوى المعادية لامريكا .. كروسيا وايران وحزب الله.. وكوريا الشمالية.. امام المحكمة الدولية والمطالبة بتعويضات ضخمة منها..



ففكرة داعش هي فكرة الخلاقة الاسلامية التي يؤمن بها اي سني بالعالم.. وهي اساس فكرة اقامة دولة الشيطان (داعش).. فالمشكلة هي في الفكر السني.. وحواضن داعش هم اهل السنة.. وليس امريكا.. فلا تلقون على امريكا علاكة فشلكم.. ونسال المعارضين لتقسيم خرائط دول المنطقة .. هل انتم حراس لخرائط الشرق الاوسط القديم سايكس بيكو وما تبعها من اتفاقيات بريطانية وفرنسيةوروسية ببداية القرن الماضي.. هل انتم مع الاستعمار القديم..



ونذكر هنا تناقضات .. وخلل بالعرف الدولي.. بمقايس (حقوق او مظلومية المكونات) بالعالم:



اولا:

نذكر هنا.. بان المشكلة ان (هناك عرف عالمي).. بان (رموز اي طائفية او قومية او حزب) (لديهم حصة من الكعكة باي دولة).. (تعتبر تلك الطائفة او القومية او الحزب.. (غير مهمشين).. حتى لو الطوائف والقوميات والاحزاب التي ينتمون لها.. يعيشون سوء خدمات ووضع امني مزري وفساد مالي واداري مهول .. وبطالة .. واقصاء لهم.. واقصد.. (بزمن صدام اعتبر الشيعة مظلومية.. لمجرد ان المطروحين قادة ومراجع ومعممين.. كان ليس لهم حصة بالكعكة).. (وليس لان عامة الشيعة يعيشون بظله الكوارث).. (ولكن بعد عام 2003.. رغم تسلم محسوبين شيعيا الحكم.. استمر عامة الشيعة يعيشون الكوارث الامنية وسوء خدمات ووضع امني مزري وفساد مهول.. يضاف لهم مخدرات وسلاح منفلت وصراع عشائري عشائري مخيف.. وهيمنة ايرانية مرعبة.. الخ بالمقابل من يطرحون رموز وقيادات محسوبة على الشيعة يجنون المكاسب والمناصب).. ويعتبر (الشيعة رغم كل ذلك الكوارث.. غير مهمشين بالعراق )؟؟ في وقت من يحكم هم شيعة ماما طهران.. وليس شيعة موالين للمكون الشيعي العربي بمنطقة العراق..



ثانيا:

ينوي وفد كوردي زيارة (المرجعية وعلى راسها السيد السستاني)؟؟ لحل (الازمة بين بغداد واربيل).. ليطرح سؤال (اليس الافضل للمرجعية ان تحل مشاكل الشيعة بالعراق وبعدين ياتي الكورد ليحلون مشاكلهم مع بغداد مع المرجعية)؟؟ ثم ان زيارة الوفد للمرجعية.. انتكاسة للعملية السياسية والرجوع للمربع الاول.. بتدخل العمائم بالسياسية.. ثم اليس الافضل للقوى الكوردية ان يحلون مشاكلكم ببغداد بعيدا عن النجف .. والمرجعية ادعت انها سدت بابها؟؟ فلماذا تستقبلكم ولا تستقبل الاخرين من شيعة الكراسي؟؟ مما يؤدي لفتنة بين الشيعة والمرجعية.. جديدة.. (لماذا تجتمعون بهؤلاء ولا تجتمعون بنا)؟؟ ولو انتم جميعا (الطبقة السياسية بعد عام 2003) .. بائسة وفاشلة وفاسدة للنخاع.. ولا حل لكم.. غير اجتثاثكم.. ولكن المشكلة بالبديل من هم؟؟



ثالثا:

التقارير الدولية تتحدث عن ان اذا السنة (قلقون من النفوذ الشيعي)؟؟ ليطرح سؤال لماذا لا يتحدث احد عن (الشيعة قلقون من ماذا)؟؟ يعني الشيعة عايشين بنعيم مثلا؟؟ وما عدهم شيء يقلقون منه؟؟ وما عدهم مخاوف ولا مشاكل ولا ازمات؟؟ اقلها (عودة النازحين يعني عودة حواضن الارهاب).. كذلك الخوف من (زيادة مخيبة للنفوذ الايراني والهيمنة على مصادر القرار الشيعي بالعراق).. (مخاوف من عودة قوى سيايسة فاسدة للحكم).. (الاحباط والتذمر من سوء خدمات ووضع امني مزري ).. (مخاوف من طوفان مليوني مصري سني بحجة العمالة للهيمنة على فرص عمل العراقيين بالداخل من قبل المصريين كما في الثمانينات).. الخ



تنويه:



ذكرنا بعنوان الموضوع (عراق سوريا).. نقصد (المثلث السني العربي).. فكل توجهات السنة العرب تتوجه لدول المحيط العربي العربي السني (من جهة الغرب).. فالانقلابات العسكرية التي حصلت قبل عام 2003 كانت تريد (ربط منطقة العراق كاقليم تابع لسوريا حينا وللاردن حينا ولمصر حينا).. حيث توجه (الاقلية السنية العربية بمنطقة العراق) للاستقواء بالعالم السني العربي الاقليمي على الاكثرية الشيعية والكوردية.. وبعد عام 2003 ايضا توجه السنة العرب (لاقامة دولة سنية عربية كبرى باسم تنظيم الدولة) تضم المناطق السنية العربية بسوريا وغرب منطقة العراق.



فالمحصلة التي لا مفر منها.. ان المثلث السني العربي .. وتحديدا الموصل.. اقرب ديمغرافيا وجغرافيا وسياسيا وثقافيا ومذهبيا وعادت وتقاليد.. لحلب وسوريا منها لبغداد، وحلب اقلب الى الموصل منها لدمشق.. فلا حل الا (اقامة ثلاث دول بمنطقة العراق) وكذلك (دول للشيعة العلويين والسنة العرب والدروز) بسوريا.. كحل جذري للازمات الديمغرافية والسياسية بالمنطقة.. واي خداع بتطبيق الديمقراطية والانتخابات لكيانات سياسية متهرئة.. كالعراق وسوريا.. بدون حل جذري للمخاوف بين المكونات .. هو ضحك على الذقون.. وتفجير للازمات انفلاقيا..



توضيح:



لو امريكا انسحبت من اليابان والمانيا بعد الحرب العالمية الثانية.. (لعادة النازية والفاشية) لحكم العالم مجددا بالمانيا و اليابان بعد بضعة سنوات.. (فوجود امريكا) يحمي كثير من شعوب العالم من الشرور الكامنة بتلك الشعوب نفسها.. (كذلك بمنطقة العراق انسحاب امريكا عام 2003 .. ) كان اكبر خطيئة من (نوري المالكي والمليشيات والقوى التي رفضت بقاء القواعد الامريكية) لانه مكن تنظيم الدولة داعش من الهيمنة على الموصل و عودة المليشيات.. بعد ثلاث سنوات فقط وتبخر جيش بغداد.. وردا على نوري المالكي الذي ادعى بان (العراق ليس اليابان والمانيا بخصوص القواعد الامريكية) نقول للمالكي (نعم صدقت.. فالعراق مثل الصومال) واي منطقة فاشلة بالعالم.. (فلو كنا كاليابان والمانيا لما كان يحكمنا امثال نوري المالكي والقوى السياسية الفاشلة التي تحكمنا لسنوات) فسادا وسوء خدمات ووضع امني مزري..



...........

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق).... بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:







...........................



سجاد تقي كاظم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)