shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 28-فبراير-2018
صنعاء نيوز -
أوضح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، طبيعة التحالف بين بلاده والسعودية، لافتا إلى أن الهدف من وراء الحملة العسكرية في اليمن، هو أمن واستقرار الجزيرة العربية.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، اليوم الأربعاء: "لإدراك الهدف الاستراتيجي يدير التحالف العربي بقيادة الرياض ملفات مهمة تتضمن السياسي والعسكري والإنساني والأمني، ومن خلالها سندرك هدفنا عبر يمن مستقر ومزدهر ضمن محيطه الطبيعي"​​​.

وجدد قرقاش هجومه على إيران، متهما إياها بالتدخل في الشؤون الداخلية لليمن، ولذا كان القرار بإطلاق الحملة العسكرية ضد الحوثيين، الذين تتهمهم السعودية والإمارات بالتحالف مع طهران.

وأضاف الوزير الإماراتي، "تتضح جوانب التدخل الإيراني في اليمن بمرور كل يوم، ومعها يتأكد صواب قرار عاصفة الحزم، لا شك أن الاختبار عسير، ولكنه استحقاق لا بد منه، الهدف الاستراتيجي واضح وهو أمن واستقرار الجزيرة العربية للأجيال القادمة".

وتشارك السعودية والإمارات ضمن "التحالف العربي"، منذ مارس 2015، في الحملة العسكرية على "حركة أنصار الله" الحوثيين وقوات الجيش اليمني المتحالفة معها، المسيطرين على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم شمال البلاد.

وتحدثت وسائل إعلام، مؤخرا، أن الإمارات، التي تشارك بقوة في الحملة العسكرية باليمن، تسيطر على مرافق استراتيجية، بينها موانئ ومراكز عسكرية في جنوب اليمن الواقع تحت سيطرة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا.

المصدر: سبوتنيك

نادر همامي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)