shopify site analytics
انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! - القدوة يكتب: غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة - بنك اليمن الدولي ينفي اشاعات أفلاسه - المواصفات تعلن عن وصول أحدث أجهزة فحص وتحليل الذهب - هانم داود تكتب: رضوى عاشور - الحردول يكتب : منير الحردول - قيادي في الحراك الجنوبي يتلقي تهديد بالتصفية الجسدية - المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن -
ابحث عن:



الخميس, 23-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز -


نظمت ادارة النشاط الاجتماعي والرحلات في الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة صنعاء اليوم ندوة توعوية بعنوان" صحة الشباب ومرض الإيدز والوقاية منه".

وهدفت الندوة إلى التوعية بمخاطر مرض الإيدز وتعريف الشباب بأساليب إنتقالالفيروس، وتجنب الاصابة، والسلوك الإيجابي في التعامل مع المصابين وما تمثله الفضيلة من رادع للحد من انتشاره.

وفي الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتورأحمدالكبسي، قدم مسؤول المشورة بمشروع الفحص في برنامج مكافحة الإيدز بوزارةالصحة العامة والسكان الدكتور أحمد الضبيبي لمحة تاريخية عن المرض واساليبانتشاره وانواعه .

وبين الدكتور الضبيبي ان عدد الحالات المصابة بهذا المرض في اليمنبلغ ألفان و 431 حالة حتى منتصف 2008م فيما وصل عدد الحالات المتوقعة بحسب تقديرات منظمة الصحة العالمية حتى ذلك التاريخ إلى 23 ألف حالة.

وذكر أن هناك نحو ثلاثمائة و 80 ألف حالة إصابة، على مستوى اقليم الشرق الأوسط حتى نهاية 2007م في حين بلغ عددهم على مستوى العالم 2ر33 مليون حالة حتى ذلك التاريخ.

وبين الدكتور الضبيبي أساليب انتقال المرض التي تتم عادة عبر العلاقات الجنسية المباشرة، نقل الدم أو نقل الأعضاء، استخدام الحقن الطبية
والأدوات الثاقبة للجلد الملوثة بالفيروس والانتقال من الأم المصابة إلى طفلها.

واكد مسئول المشورة بمشروع الفحص أن العفة قبل الزواج والألتزام بتعاليم الدين الحنيف أمثل الطرق لضمان عدم الإصابة بهذا الفيروس، مع
تجنب تعاطي المخدرات ونقل الدم إلا بعد فحصه في المختبر.
فيما تحدث مسئول مكافحة الإيدز في البرنامج الوطني للسكان الدكتور فهدالصبري عن طرق الوقاية والحد من انتشار الفيروس ودور المعرفة في حماية الأفرادمن أخطاره.

سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)