shopify site analytics
بعد 41 عامًا من اغتيال الحمدي.. اسرائيل تسيطر على البحر الأحمر بمشروعه - الاطاحة بنائب رئيس جامعة اب من منصبة - جمهورية الـعــفـــاشيين: - دعوا القلق جانبًا .. - قوات الصواريخ الروسية: حضرنا ردا عسكريا على نشر منظومات الدفاع الجوي الأمريكي .. - "وحدات حماية الشعب" تنفي دخول "البيشمركة" العراقية لشمال سوريا - كندا تبحث عن مَخرج لصفقة سلاح مع السعودية تقدر بالمليارات - بيان سعودي حاد ضد مجلس الشيوخ الأمريكي - محشش بقرار جمهوري!! - نواب ونائبات قادمات : افتتاح السيسي لمشروعات قومية انتصار جديد للدولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بوفد مبعوثي كوريا الجنوبية لتبادل وجهات النظر بشأن تخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية

الثلاثاء, 06-مارس-2018
صنعاء نيوز -

التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بوفد مبعوثي كوريا الجنوبية لتبادل وجهات النظر بشأن تخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية وتحسين العلاقات بين الجارتين.

وقالت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية إن الزعيم الشمالي أعرب خلال لقائه الوفد الجنوبي عن "رغبته القوية في تعزيز العلاقات بين البلدين وعزمه على بدء تاريخ جديد لتوحيد الكوريتين".

وأضافت: "القائد الأعلى بحث بشكل معمق مع الوفد الجنوبي الآراء الرامية لتخفيف التوتر في شبه الجزيرة الكورية وتكثيف الحوار والاتصال بين الأطراف" بهذا الشأن.

ولفتت إلى أن المبعوث الخاص لكوريا الجنوبية أبلغ بدوره كيم نية "الرئيس الجنوبي مون جيه إن عقد لقاء على مستوى رفيع بين البلدين لتبادل وجهات النظر والوصول إلى اتفاق يرضي كافة الأطراف" في شبه الجزيرة الكورية، لافتة إلى أن الزعيم الشمالي وجه المنظمات المعنية "لاتخاذ خطوات فورية لتحقيق هذه الغاية".


وقال المتحدث باسم المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي كيم وي غيوم في لقاء صحفي اليوم إن "اللقاء ومأدبة العشاء بين الوفد الكوري الجنوبي والزعيم كيم استمر 4 ساعات و12 دقيقة منذ الساعة 6:00 مساء أمس الاثنين في مبنى حزب العمال الحاكم".

وحضر اللقاء، النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم كيم يو يونغ الشقيقة الصغرى للزعيم كيم، ونائب رئيسة اللجنة المركزية للحزب كيم يونغ تشول، الذين كانا في الوفد الشمالي إلى بيونغ تشانغ لحضور افتتاح واختتام دورة الألعاب الأوليمبية.

وهذه المرة الأولى التي يلتقي فيها كيم جونغ أون وفدا من كوريا الجنوبية في العاصمة بيونغ يانغ، منذ توليه الرئاسة في عام 2011.

وضم الوفد الجنوبي 10 مسؤولين رفيعي المستوى بينهم رئيس مكتب الأمن القومي بالبيت الأزرق ورئيس جهاز الاستخبارات.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)