shopify site analytics
عطوان : كيف هَزَّني الفيديو الوَداعيّ للرئيس الراحل علي عبد الله صالح - الحكم على رونالدو بالسجن قبل موقعة إسبانيا - ألمانيا تبدأ حملة الدفاع عن لقبها المونديالي بمواجهة المكسيك - سر طلب كافاني الحصول على قميص محمد صلاح - بي إن سبورتس ستكشف جدول المباريات المفتوحة في المونديال - عودة الابتسامة الى وجه محمد صلاح - بوتين وابن سلمان يتخذان "قرارا تاريخيا" - الحوثيون يعلنون السيطرة على زورق أجنبي قبالة سواحل المدينة - نانسي تتغنى بجمال إسطنبول وسلفي مع أوزرلي يثير ضجة - ميسي يعلق على إضاعته لضربة الجزاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أفاد مسؤول سعودي بأن مصر تعهدت بألف كيلومتر مربع من الأراضي جنوبي سيناء لمشروع مدينة نيوم الصناعية

الثلاثاء, 06-مارس-2018
صنعاء نيوز -

أفاد مسؤول سعودي بأن مصر تعهدت بألف كيلومتر مربع من الأراضي جنوبي سيناء لمشروع مدينة نيوم الصناعية التي أعلنت السعودية العام الماضي عنها بكلفة 500 مليار دولار.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول السعودي قوله: "السعودية ستتعاون مع مصر والأردن على استقطاب شركات الملاحة والسياحة الأوروبية للعمل في البحر الأحمر خلال الشتاء".

وتندرج هذه الأراضي على البحر الأحمر ضمن أصول صندوق مشترك بقيمة عشرة مليارات دولار أعلنت الدولتان تأسيسه في ساعة متأخرة من مساء الأحد خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للقاهرة.



ووقع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد السعودية محمد بن سلمان الأحد أربع اتفاقيات للتعاون الثنائي بين البلدين في مجالي الاستثمار والبيئة.

وتبنى الجانبان برنامجا تنفيذيا للتعاون المشترك من أجل تشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، والهيئة السعودية العامة للاستثمار، كما وقعا مذكرة للتعاون بين المناطق وهيئات الاستثمار في البلدين.

ووصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة مساء الأحد في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، يلتقي خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وكبار المسؤولين المصريين.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)