shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أفتتح محافظ إب اللواء عبدالواحد محمد صلاح محافظ إب و السويسرية فردريك بولا ورئيس بعثة أطباء بلاحدود صباح اليوم

الثلاثاء, 06-مارس-2018
صنعاء نيوز -
إب/خاص

أفتتح محافظ إب اللواء عبدالواحد محمد صلاح محافظ إب و السويسرية فردريك بولا ورئيس بعثة أطباء بلاحدود صباح اليوم قسم الطوارىء العامة بمستشفى ناصر العام بمركز عاصمة المحافظة وذلك لعملية تحسين مستوى اداء الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للمترددين من المرضي على المستشفى

وعقب الإفتتاح الذي حضره الدكتور اشرف المتوكل وكيل المحافظة للشئون الصحية والمنظمات الشيخ قاسم المتصوب ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة والدكتور محمد المجاهد رئيس هيئة مستشفى الثؤرة العام الدكتور والدكتور عمار المتوكل ونواب مديرعام مكتب الصحة والسكان وبكيل الجحافي والدكتور رضوان يحي المتوكل مدير عام مستشفى ناصر والدكتور جمال باشا مدير عام مستشفى العدين والدكتور عبدالغني غابسة رئيس نقابة الاطباءوالدكتور دليب كومار مدير مكتب منظمة أطباء بلا حدود السويسرية بالمحافظة وعددا من المسئولين المحافظة .
وخلال الافتتاح إطلع المحافظ صلاح على مكونات قسم الطوارئ وتجهيزاته الطبية المختلفة واستمع من العاملين فيه الى شرح مفصل عن طبيعة اداء العمل وآلية استقبال ومعالجة المرضى والخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم بصورة مجانية.

وعلى نفس الصعد كرمت إدارة مستشفى ناصر العام رئيس بعثة أطباء بلاحدود السويسرية فردريك بولا ومكتبها بالمحافظة تقديرا لجهود المنظمة في تطوير القطاع الصحي بالمحافظة
كماكرمت عدد من الجهات والشخصيات الإجتماعية المتعاونة مع إدارة المستشفى.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة أشار محافظ إب اللواء صلاح الى أن افتتاح قسم الطوارئ العامة بمستشفى ناصر سوف يسهم الى تحسين الرعاية الصحية الطارئة بالمحافظة والتعامل مع الإصابات الجماعية وضحايا الحوادث المختلفة.

وثمن المحافظ صلاح جهود منظمة أطباء بلا حدود السويسرية ومساندتها لقيادة السلطة المحلية في تطوير قطاع الخدمات الصحية من خلال المشاريع التي تنفذها بالمحافظة ومنها دعم مستشفى ناصر بالإمكانيات الفنية والمادية والأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية المجانية وحوافز العاملين وغيرها

مؤكدا استعداد قيادة المحافظة للتعاون مع المنظمة لتعزيز دورها الخدمي في تحسين خدمات القطاع الصحي وبما يسهم في التخفيف من معاناة أبناء المحافظة والنازحين فيها بظل يمر بها الوطن جراء العدوان السعودي والحصارالتجويعي المفروض على شعب الايمان والحكمه

من جانبه أشار رئيس بعثة منظمة أطباء بلاحدود السويسرية الى ما تقدمه المنظمة من المساعدات إنسانية للمتضررين في مناطق النزاعات والحروب في أكثر من 70 دولة للتخفيف من معاناتهم المعيشية لابناء الشعب اليمني الواحد.

وتطرق الى أن المشاريع والبرامج التي تنفذها المنظمة في محافظات صنعاء وصعدة وعمران وتعز وإب والضالع ومحافظة عدن وغيرها.

واستعرضتالسويسرية المشاريع التي تنفذها المنظمة في مركز المحافظة وعدد من مديرياتها في القطاع الصحي ومشاركتها ضمن خطة الإستجابة لمكافحة وبائي الكوليرا والدفتيريا.

مشيدا بتعاون قيادة السلطة المحلية وتسهيلها لكآفة العوائق التي تعترض سير عمل المنظمة في المحافظة

من جهته أشار الدكتور رصوان المتوكل مدير عام مستشفى ناصرالعام الى أن المساعدات التي قدمتها المنظمات الدولية للمستشفى أسهمت في إعادة تأهيل المستشفى وتطوير مستوى أدائه في الجوانب المختلفة.

ولفت الدكتور المتوكل الى أن دعم منظمة أطباء بلا حدود السويسرية قد مكن المستشفى من توفير مختلف التجهيزات اللازمة لتشغيل كل من مركز وإرواء معالجة "الكوليرا" ومركز معالجة وباء الدفتيريا بالإضافة الى إفتتاح قسم الطوارئ العامة الذي أمن خدمات الجراحة المنقذة للحياة للحالات الطبية والإسعافية الأكثر خطورة .

واشار الى أنه سيتم إفتتاح قسم الطوارئ التوليدية خلال الأسبوع القادم بدعم من
صندوق الأمم المتحدة.

وقال إن المستشفى تمكن من تجهيز أقسام العمليات الجراحية والعناية المركزة والباطنية بأحدث الأجهزة الطبية ورفدها بالكوادر الطبية المتخصصة بهدف تجويد الخدمات الطبية المقدمة للمترددين على المستشفى بنوعية متميزة وعلى مدار الساعة وذلك في عملية تقدم الخدمات الطبية لكافة المرضي المتمترون على المستشفي ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)