shopify site analytics
عطوان : كيف هَزَّني الفيديو الوَداعيّ للرئيس الراحل علي عبد الله صالح - الحكم على رونالدو بالسجن قبل موقعة إسبانيا - ألمانيا تبدأ حملة الدفاع عن لقبها المونديالي بمواجهة المكسيك - سر طلب كافاني الحصول على قميص محمد صلاح - بي إن سبورتس ستكشف جدول المباريات المفتوحة في المونديال - عودة الابتسامة الى وجه محمد صلاح - بوتين وابن سلمان يتخذان "قرارا تاريخيا" - الحوثيون يعلنون السيطرة على زورق أجنبي قبالة سواحل المدينة - نانسي تتغنى بجمال إسطنبول وسلفي مع أوزرلي يثير ضجة - ميسي يعلق على إضاعته لضربة الجزاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
اعتبر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن السبيل الأمثل لحل أزمة قطر يتم بالتعامل معها على غرار تعامل واشنطن مع كوبا

الأربعاء, 07-مارس-2018
صنعاء نيوز -


اعتبر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن السبيل الأمثل لحل أزمة قطر يتم بالتعامل معها على غرار تعامل واشنطن مع كوبا، مشيرا إلى أن عدد سكانها لا يتجاوز عدد سكان شارع في مصر.

وقال بن سلمان في مؤتمر صحفي في سفارة بلاده لدى القاهرة: "لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف القطري، وعدد سكان قطر لا يساوون شارعا في مصر، وأي وزير في الحكومة السعودية يستطيع حل الأزمة القطرية".

وأضاف: "الطريقة الوحيدة لحل الأزمة مع قطر تكون على طريقة تعامل الولايات المتحدة مع كوبا عام 1959، عندما تدهورت العلاقات الأمريكية الكوبية بشكل كبير بعد الثورة الكوبية المناهضة لسياسات واشنطن. الأمر أسفر عن قطع واشنطن علاقتها مع كوبا، وفرضها حظرا اقتصاديا على الأخيرة ابتداء من أكتوبر 1960، ولم تخفف سوى بعض تلك القيود خلال الفترة الرئاسية الأولى للرئيس الأمريكي باراك أوباما".

وعن إيران، قال بن سلمان: هي "نمر من ورق"، نافيا اضطهاد أبناء الطائفة الشيعية في بلاده، وأضاف: "شيعة السعودية يساهمون في نهضتها، ويتولون مناصب قيادية فيها".

المصدر: عكاظ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)