shopify site analytics
الإمارات: الأزمة اليمنية تمر بنقطة تحول - شرطيات بـ"شورتات" قصيرة يشعلن الجدل في لبنان! - اللهيان: سيكون اليمن مستنقعا للمعتدين - شاهد ..أهداف مباريات اليوم الرابع لمونديال روسيا 2018 - ردا على الطائرات الورقية قاذفات إسرائيلية تغير على 9 أهداف في غزة - مونديال روسيا 2018 .. سويسرا تحرج البرازيل - مـعـوقـات الــزواج فــي مــجــتــمــعــنــا - الإعجاز العلمي عند أمري القيس وهيفاء وهبي - تجربة العراق الديمقراطية على مقصلة الإعدام - أولويات الحكومة الجديدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني، الذراع النسوي للجبهة العربية الفلسطينية، بمحافظة الوسطى

الأربعاء, 07-مارس-2018
صنعاء نيوز -
الوسطى – رامي فرج الله – أكد اتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطيني، الذراع النسوي للجبهة العربية الفلسطينية، بمحافظة الوسطى، أن المرأة الفلسطينية لعبت دوراً بارزاً، ومميزاً لم يسبق له مثيل في تاريخ الثورات المعاصرة، مبينةً أنها ناضلت بجانب الرجل ضد الاحتلال الإسرائيلي، و حملت السلاح، ورافقته في طريق التحرير.
قالت نجاح بدوان، مسئولة المرأة بالمحافظة: " المرأة الفلسطينية كافحت المحتل الغاصب بالسلاح في أوائل انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة"، مضيفةً أنها " لم تكن تخشى حمل السلاح بقدر حبها لوطنها الأم فلسطين"، مؤكدةً أن المرأة الفلسطينية اقتدت بصحابيات عظام في عهد الرسول – صلى الله عليه وسلم – أمثال نسيبة بنت كعب التي دافعت عن سيد الخلق أجمعين في غزوة أحد.
وبينت أن المرأة الفلسطينية كانت بجوار الرجل في النضال، وحمل الهموم الوطنية ، والأسرية، لافتةً إلى أنها هي الأم ، الزوجة، والابنة، مشيرةً إلى أنها وازنت بين حياتها النضالية، وحياتها الأسرية، وجمعت بين المرأة المناضلة، والمرأة المربية، مستشهدة بالتاريخ ما قبل الإسلام.
وأضافت بدوان أن المرأة الفلسطينية في الطليعة، مؤكدةً : " العالم العربي يحترم المرأة الفلسطينية، ويشيد ببطولاتها"، مبينةً أنها هي ولادة الرجال، منهم من يحرر، واخرون يعمر، نافيةً نفياً قاطعاً أن يكون هناك من يقلل من شأنها في المجتمع، مبرقة تهانيها إلى كل مرأة فلسطينية بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الخميس الجاري.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)