shopify site analytics
مفاعل ديمونا تعرض لإصابة - شاهد تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في محافظة أصفهان الإيرانية - أمريكا تستخدم الفيتو ضد مشروع قرار جزائري بعضوية فلسطين - إسرائيل شنت قبل قليل قصف صاروخي على إيران - منيغ يكتب: اصفهان دون داعي للاطمئنان - هل ستفعلها الأمم المتحدة، رسالة إلى الأمين العام. - منيغ يكتب: انتقام إيران يتوقف عن الدوران - تعرّف على 5 شخصيات أميركية بارزة من أصل عربي - إسرائيل لا تمتلك الأسلحة المناسبة لمهاجمة الأراضي الإيرانية - مناقشة الاستعدادات لتدشين الدورات الصيفية بمحافظة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 08-مارس-2018
صنعاء نيوز -
أعلن البنتاغون أنه لا يعتزم التخلي عن حاملات الطائرات على الرغم من امتلاك روسيا أسلحة فرط صوتية.

وقال قائد العمليات للقوات البحرية الأمريكية، الأميرال جون ريتشاردسون خلال جلسة الاستماع بالكونغرس: "أما ما يخص الحماية من هذه القدرات (أي الأسلحة فرط الصوتية)، فإن المسألة مثل لعبة الشطرنج. ونحن سنتخذ إجراءات دفاعية جديدة ردا على ذلك".

وأكد أن حاملات الطائرات لا تزال مطلوبة في ظل استخدام نظام A2/AD للدفاع. وقال: "نحن على قناعة بأن حاملات الطائرات تتيح قدرات حيوية في بعض النزاعات التي تستخدم فيها تقنيات متطورة".

إقرأ المزيد
بالفيديو... بوتين يكشف شخصيا عن أسلحة حديثة اعتبرها ضمانا للسلم الدولي
وجاء ذلك في سياق الرد على سؤال أعضاء الكونغرس حول الإجراءات التي ستتخذها القوات البحرية الأمريكية بعد ظهور صواريخ جديدة لدى روسيا، تحدث عنها الرئيس فلاديمير بوتين في رسالته إلى الجمعية الاتحادية يوم 1 مارس الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الدفاع، الذي تطلق عليه في الولايات المتحدة تسمية A2/AD أو anti-access and area denial يقضي بإقامة "مناطق عازلة" لا يمكن للعدو دخولها دون أن يتكبد خسائر غير مقبولة بالنسبة إليه. وظهرت هذه العقيدة العسكرية الجديدة على خلفية تطور الأسلحة الصاروخية الحديثة. وتعتبر الولايات المتحدة أن روسيا والصين تطوران أسلحتهما وفقا لهذه العقيدة بالذات.

المصدر: نوفوستي

أنطون زوييف

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)