shopify site analytics
محمد صادق العديني رئيس المنتدى الاقليمي للإعلام لـ"الراية" : قمع الحريات سياسة مستمرة - جبال عنس المضيئه غدا الثلاثاء سيشاهدها العالم عبر قناة اليمن اليوم الفضائية "تفاصيل" - كوكتيل عِشق - وشَهِدَ شاهِدٌ مِنْ إيطاليا - موقف القوانين العربية من جرائم الشرف - قرقاش: التحريض الرسمي ضد الإمارات في الداخل الإيراني مؤسف ويتصاعد عقب هجوم الأهواز - النص الكامل لمؤتمر وزارة الدفاع الروسية الخاص بكشف ملابسات إسقاط إيل 20 الروسية - رسالةٌ أمريكيةٌ لإيران خاطئةٌ وآمالٌ عدوانيةٌ ضدها ساقطةٌ - بماذا سيفاجئ ترامب العالم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة؟ - أردوغان يتهم الولايات المتحدة بمواصلة دعم المعارضة الكردية في سوريا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 08-مارس-2018
صنعاء نيوز -
أعلن البنتاغون أنه لا يعتزم التخلي عن حاملات الطائرات على الرغم من امتلاك روسيا أسلحة فرط صوتية.

وقال قائد العمليات للقوات البحرية الأمريكية، الأميرال جون ريتشاردسون خلال جلسة الاستماع بالكونغرس: "أما ما يخص الحماية من هذه القدرات (أي الأسلحة فرط الصوتية)، فإن المسألة مثل لعبة الشطرنج. ونحن سنتخذ إجراءات دفاعية جديدة ردا على ذلك".

وأكد أن حاملات الطائرات لا تزال مطلوبة في ظل استخدام نظام A2/AD للدفاع. وقال: "نحن على قناعة بأن حاملات الطائرات تتيح قدرات حيوية في بعض النزاعات التي تستخدم فيها تقنيات متطورة".

إقرأ المزيد
بالفيديو... بوتين يكشف شخصيا عن أسلحة حديثة اعتبرها ضمانا للسلم الدولي
وجاء ذلك في سياق الرد على سؤال أعضاء الكونغرس حول الإجراءات التي ستتخذها القوات البحرية الأمريكية بعد ظهور صواريخ جديدة لدى روسيا، تحدث عنها الرئيس فلاديمير بوتين في رسالته إلى الجمعية الاتحادية يوم 1 مارس الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن نظام الدفاع، الذي تطلق عليه في الولايات المتحدة تسمية A2/AD أو anti-access and area denial يقضي بإقامة "مناطق عازلة" لا يمكن للعدو دخولها دون أن يتكبد خسائر غير مقبولة بالنسبة إليه. وظهرت هذه العقيدة العسكرية الجديدة على خلفية تطور الأسلحة الصاروخية الحديثة. وتعتبر الولايات المتحدة أن روسيا والصين تطوران أسلحتهما وفقا لهذه العقيدة بالذات.

المصدر: نوفوستي

أنطون زوييف

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)