shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تحت العنوان أعلاه، كتب أنطون تشابلين، في "سفوبودنايا بريسا"، عن نظرة أمريكا إلى انتصار روسيا في سوريا،

الجمعة, 09-مارس-2018
صنعاء نيوز -

تحت العنوان أعلاه، كتب أنطون تشابلين، في "سفوبودنايا بريسا"، عن نظرة أمريكا إلى انتصار روسيا في سوريا، والحديث عن التفوق الروسي لأول مرة.

وجاء في المقال: نشرت مجلة الجيش الأمريكي Military Review مقالة تحليلية افتتحت بعبارة "حققت روسيا انتصارا في سوريا"، وضعها مايكل كوفمان، مدير البرامج البحثية حول روسيا في المركز التحليلي لمؤسسة CNA Corporation، والباحث في مركز ويلسون، بالتعاون مع ماثيو روجانسكي، مدير معهد كينان بمركز وودرو ويلسون بواشنطن، وهو نائب مدير برنامج "روسيا-أوراسيا" سابقا، ويعمل الآن في السفارة الأمريكية في كييف.

وكتب كوفمان وروجانسكي أن روسيا "حققت على الأقل انتصارا جزئيا في سوريا" وفعلت ذلك بـ "فعالية لافتة ومرونة وتنسيق بين الإجراءات العسكرية والسياسية". أما الدول الأعضاء في تحالف الناتو- الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن، فيخلص المؤلفون إلى أنهم تعرضوا للهزيمة، بوقوفهم ضد التحالف الذي تقوده روسيا في الحرب السورية.

استخدمت روسيا سوريا كمنصة لاستعراض أفضل أسلحتها: على وجه الخصوص، المقاتلات متعددة الأغراض الثقيلة سو30SM ، والقاذفات الاستراتيجية تو 95MS وتو 160؛ والصواريخ البالستية القصيرة المدى إسكندرM ؛ وصواريخ باستيونP المضادة للسفن؛ وصواريخ كاليبر المجنحة...

وفي الصدد، يقول الباحث في مركز مشكلات القوقاز والأمن الإقليمي بمعهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، نيقولاي سيلايف، لـ"سفوبودنايا بريسا":

في رأيي، كوفمان و روجانسكي، ببساطة، يراقبان عن كثب ما يحدث في سوريا وحولها. على الرغم من أنني لم أكن لأتسرع في الحديث عن النصر: فأولا، علينا التأكد من أن التسوية السياسية لا رجعة عنها، وأن النظام الجديد في سوريا مقبول من الجيران، وأن زيادة وزن روسيا في الشرق الأوسط مضمون باتفاقات ملموسة وعقود ووجود اقتصادي وسياسي طويل الأجل، وأن المنطقة نفسها بدأت تتطور بشكل مطرد.

كما نقلت الصحيفة رأي رئيس سليمانوف، الباحث في معهد الاستراتيجية القومية ورئيس تحرير مجلة "العالم الإسلامي"، حول ما جاء في مقال Military Review، حيث قال:

في هذه الحالة لدينا حقيقة واقعة: ساعدت مشاركة روسيا في الحرب في سوريا في بقاء حكومة بشار الأسد في السلطة. حساب الإطاحة به في وقت مبكر... تبين أنه غير صحيح، وموسكو عززت مكانتها في الشرق الأوسط، وبات واضحا للجميع، أنه لا بد من أخذها في الحسابات. لذلك، وصل المحللون الأمريكيون إلى نتيجة موضوعية: ففي أن يعتبر بشار الأسد حتى الآن حاكما شرعيا، وليس، على سبيل المثال، الجيش السوري الحر، إنجاز روسي لا ريب فيه.
المصدر : روسيا اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)