shopify site analytics
إكــراهــات الــعــمــل الــجــمــعــوي بــالــمــغــرب - الإعلام الاقتصادي يدرب الصحفيين في شبوة على الصحافة الحساسة للنزاعات - تواصل أعمال النزول الميداني للرقابة على الأفران والمخابز في أربع مديريات - عهد وولاء لابناء شبوة الاوفياء - صرخة حرية من افواه البصرة - رؤية المملكة للتنوع الاقتصادي - الموت عندما يسرق من سرقته الصّحافة - جيمالتو وجلوبال ماتيكس تحققان تقدماً سريعاً في حلول الاتصال عن بعد عالية الأداء.. - خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية الـ 33 وسباق الهجن السنوي الكبير.. - ازمة الموالح في مصر اسبابها وحلولها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أحمد زيدان

الجمعة, 09-مارس-2018
صنعاء نيوز/ أحمد زيدان -
من مبنى دار الحجر المعلم التاريخي رسم 22 من الفنانين التشكيليين عبر فن الرسم لوحات جسدت العدوان والحصار الجائر على الشعب اليمني وإبرزت مأساة وصمود شعبنا على مدى الثلاث سنوات من العدوان.
وأوضح مدير عام المؤسسة أكرم باكر، أن مشروع " مأساة وصمود" : سيوجه رسالة مهمة إلى العالم والمجتمع الدولي، من خلال ريشة الفنانين التشكيليين، التي ستخلد صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان.
مضيفاً: هدف المشروع التي ترعاه مؤسسة الشعب الاجتماعية إلى إبراز مأساة وصمود شعبنا اليمني على مدى الثلاث سنوات من العدوان على بلادنا، وإيصال رسائل هامة إلى العالم والمجتمع الدولي من خلال ريشة الرسامين، إيماناً بان دور الفنانين في الدفاع عن الوطن لا يقل عن المقاتلين في جبهات القتال، فالمقاتل في الجبهة يوجه بندقيته ضد العدوان ومقاتليه، وفي المقابل هناك الرسامين الذين تعتبر ريشتهم هي المقذوف الناري في وجه العدوان، منوهاً:إلى أن هذه الروسومات هي رسالة هامة للعالم والمجتمع الدولي، عبر ريشة الفنانين، التي ستخلد صمود الشعب اليمني ضد العدوان والحصار، وتؤكد بان هذا الشعب مستمر في البذل والعطاء والابداع مهما بلغ حجم العدوان ومهما طال الحصار.
وعرض المشروع 25 لوحة فنية بعضها اكتمل العمل عليها وبعضها مازال تحت الاستكمال خلال الأيام القادمة، جسدت مأساة الشعب اليمني منذ 3 سنوات من العدوان وطرق الصمود التي أبتكرها اليمنيين في مواجهة هذا العدوان والحصار.
وفي تصريح قال محمد محمد عوض، مدير البرامج في مؤسسة الشعب: تأتي فكرة المشروع في ظل الاهتمام بالرسامين وما يجسدوه من رسالة هامة لإيصال مظلومية الشعب اليمني في ظل العدوان الغاشم على بلادنا وصمود اسطوري، حيث قامت المؤسسة بالاهتمام ورعاية الفنيين وإيجاد الرسم بجميع احتياجاته.
مضيفاً: تم عمل شبكة تواصل معهم لإيصال صوتهم إلى العالم الخارجي والمجتمع الدولي عبر لوحاتهم الفن التشكيلي وما تحمله من رسائل واضحة وقوية تنقل للعالم معاناة هذا الشعب.
من جانبهم أكد الفنانون أن ريشتهم ستكون المدفع الموجه صوب العدوان، وأن هذا المشروع سيمنحهم فرصة للإسهام في الدفاع عن الوطن والتعبير عن انطباعاتهم خلال الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد وتخليد ذلك بالريشة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)