shopify site analytics
عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

استأثر عقد ندوة في واشنطن تحت شعار «سياسة أمريكا تجاه إيران «العمل التنفيذي» حول ضرورة شطب اسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من قائمة الإرهاب» وبمشاركة كل من تام ريج ، مايكل موكيزي، فرانسس تاونزند ، جان بولتون، راث وج وود، تام

الخميس, 23-ديسمبر-2010
صنعاءنيوز -








استأثر عقد ندوة في واشنطن تحت شعار «سياسة أمريكا تجاه إيران «العمل التنفيذي» حول ضرورة شطب اسم منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من قائمة الإرهاب» وبمشاركة كل من تام ريج ، مايكل موكيزي، فرانسس تاونزند ، جان بولتون، راث وج وود، تام تانكردو، نيل ليونغستون، كنت كاتزمن، البرفيسور ريموند تانتر، البروفيسور استيفن اشنيبام استأثر باهتمام بالغ لوسائل الإعلام الأوربية والأمريكية، وفي ما يلي جانب من هذه الاهتمامات الإعلامية:

Description: Snapshot024وقالت قناة سي اس بان الأمريكية: عدد من كبار المسؤولين في حكومة الرئيس بوش بمن فيهم سفير الولايات المتحدة في الامم المتحدة جون بولتون ووزير السابق للامن الداخلي تام ريج تكلموا حول التهديدات النووية والإرهابية للنظام الإيراني . انهم يدعمون سياسة أكثر اقتحامية من قبل أمريكا ضد النظام الإيراني تتركز على تغيير النظام. ودعا هؤلاء في ندوة اقيمت من قبل مؤسسة اگزوكتيو اكشن الاستشارية إلى شطب تسمية مجموعة معارضة للنظام الحاكم في إيران. واستمرت الندوة لمدة ساعتين.



Description: وكالة الصحافة الفرنسيةكما كتبت وكالة الصحافة الفرنسية حول ندوة السياسة الأمريكية حول إيران تحت عنوان « دعوات للإدارة الأميركية بشطب ”مجاهدي خلق” من لائحة الإرهاب» تقول: حث عدد من المسؤولين في ولاية الرئيس الأميركي السابق جورج بوش يوم الجمعة إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما على شطب منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة من لائحة الإرهاب ودعم تغيير النظام في إيران.

وأعرب المسؤولون السابقون توم ريدج وجون بولتون وفرانسيس تاونسند ومايكل موكيسي الذين عملوا في إدارة بوش عن تأييدهم لشطب مجاهدي خلق من اللائحة. وقال المسؤولون إن هذه المقاربة ضرورية لأن سياسة أوباما القاضية بالعمل مع النظام الإيراني ستفشل في منع طهران من الحصول عن أسلحة نووية.

وقال موكيسي الذي كان مدعيا عاما في فترة بوش لمشاركين في ندوة في واشنطن “علينا أن نزيل من لائحة المنظمات الإرهابية المجموعة الوحيدة الساعية إلى إعادة الحرية إلى إيران”.

وقالت تاونسند التي كانت مستشارة للأمن القومي، إنه لا ينبغي إزالة المنظمة من اللائحة فحسب بل ينبغي إلغاء اللائحة برمتها لأنها ليست موضوعية.

وفضل المتحدثون في مؤتمر بعنوان “مواجهة التهديدات الإيرانية النووية والإرهابية، الخيارات السياسية الأميركية”، دعم مجاهدي خلق عن خيار توجيه ضربات عسكرية إلى المواقع الإيرانية النووية المشتبه بها.

وقال بولتون "لا شك في أن الضربة الاستباقية لن تكون حلا نهائيا" مؤكدا وجود عدد من المواقع السرية أكبر بكثير مما يمكن العثور عليه وتدميره عسكريا.وتابع "ينبغي العثور على حل على الأمد الطويل وهو استبدال النظام في إيران". وأضاف "ينبغي أن تكون هذه السياسية المعلنة للولايات المتحدة...تغيير ذلك النظام".وأوضح أن منظمة مجاهدي الخلق هي الحركة المناسبة التي ينبغي دعمها لأن لديها أهداف ديموقراطية.

وقال توم ريدج المدير السابق لوكالة الأمن القومي “فلنشطب مجاهدي خلق عن لائحة الإرهاب”، ولنثبت للعالم أن الولايات المتحدة ملتزمة بما تتمتع به من قيم للحرية. وتابع “الوقت ينفد” لأن الجماعات “الإرهابية” التي يدعمها النظام الإيراني تزداد قوة، كما أن البرنامج النووي الإيراني يتطور،.

Description: صحيفة كريستين ساينس مانيتورصحيفة كريستين ساينس مانيتور نشرت تقريرا عن ندوة سياسة أمريكا حول إيران. جاء فيه : فيما يدعو المسؤولون في حكومة اوباما إلى عقوبات أكثر صرامة لاستقدام النظام الإيراني إلى طاولة المفاوضات، فان السياسيين يدعون إلى تغيير النظام كطريقة لوقف البرنامج النووي للنظام الإيراني. وأضافت كريستين ساينس مانيتور: السياسيون يضغطون من أجل سياسة جديدة حول إيران تدعو إلى دعم أكبر للمعارضة الإيرانية وتحث على تغيير النظام في طهران . الضغط لسياسة أكثر صرامة تجاه النظام الإيراني يتعزز عبر عاملين. الأول الشعور بالاحباط من جهود اوباما للتعامل مع النظام الإيراني والآخر التكهن حول افتتاح الكونغرس في شهر كانون الثاني حيث يشكل الجمهوريون الاكثرية. وأن هذا الكونغرس يتطلع إلى ما هو أكثر من العقوبات الاقتصادية لممارسة المزيد من الضغط على النظام الحاكم في طهران. وتابعت كريستين ساينس مانيتور بالقول: المبادرات الدبلوماسية والدعم العلني لمعارضة النظام الإيراني تطرح كأفضل طريقة لسياسة ضرب عصفورين بحجر واحد. فهذين الهدفين هما البرنامج النووي للنظام الإيراني والنظام نفسه التي يطور هذا البرنامج. ومن جملة الاولويات المهمة لاعضاء الكونغرس التي تروج سياسة علنية ضد النظام الإيراني هو إخراج الحركة المعارضة الإيرانية منظمة مجاهدي خلق الإيرانية من قائمة وزارة الخارجية الأمريكية.

ثم أوردت كريستين ساينس مانيتور فقرات من كلمات المتكلمين في الندوة حول إيران وكتبت تقول: فرانسس تاونزند المستشار السابق للامن القومي في حكومة الرئيس بوش قالت: ان جهودنا لدعم الحرية كانت ضعيفة وفي أفضل حالة كانت غير منسجمة. وأضافت: اخراج مجاهدي خلق من القائمة يرسل رسالة إلى النظام الإيراني بأن أهدافنا السياسية تعكس قيمنا. بريطانيا والاتحاد الاوربي أخرجتا مجاهدي خلق من قائمتيهما فيما وزيرة الخارجية هلاري كلنتون مشغولة باعادة النظر في التسمية. وأضافت كريستين ساينس مانيتور: ان نبرة خطاب الندوة كانت مماثلة لنبرة جلسة استماع لمجلس النواب حول إيران عُقدت في وقت سابق من هذا الشهر حيث شن أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في الكونغرس هجوما على المسؤولين في الحكومة حول ما وصفوه بسياسة غير مجدية. وقالت الجمهورية ايليانا رزلهتنيين من فلوريدا عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب في جلسة الاستماع: المشكلة ليست في أن سياسة صارمة تجاه النظام الإيراني قد فشلت. وانما هذا التعامل لم يتم تنفيذه بعد بشكل كامل. وستتولى النائبة رزلهتنين رئاسه اللجنة الخارجية في شهر كانون الثاني المقبل. وتابعت كريستين ساينس مانيتور تقول: المدعي العام السابق مايكل موكيزي الذي تكلم هو الآخر في الندوة يوم الجمعة كان له كلمة شديدة اللهجة حيث عد النظام الحاكم في طهران خطراً على العالم اليوم. ووصف مايكل موكيزي السياسة التي ترجح الحوار مع نظام طهران على دعم المعارضة الديمقراطية بأنها وصمة على الشرف الوطني الأمريكي قائلا: إن إخراج مجاهدي خلق من القائمة وتقديم كل الدعم للمعارضة يمكن أن يكون بداية لازالة هذه الوصمة. وأكدت كريستين ساينس مانيتور: هناك مشروع قرار لمجلس النواب لدعم اخراج مجاهدي خلق من القائمة مدعوم من قبل أكثر من 100 نائب من الحزبين وقعوا اللائحة وأن هؤلاء الداعمين ينتظرون حملة دعم أكبر في الكونغرس الجديد. جون بولتون السفير الأمريكي السابق في الأمم المتحدة هو الآخر تحدث في الندوة وقال: لابد أن يكون تغيير نظام طهران سياسة أمريكا ولابد أن يتم الاعلان عن هذه السياسة مع شعور بالفخر والاعتزاز.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)