shopify site analytics
الإمارات: الأزمة اليمنية تمر بنقطة تحول - شرطيات بـ"شورتات" قصيرة يشعلن الجدل في لبنان! - اللهيان: سيكون اليمن مستنقعا للمعتدين - شاهد ..أهداف مباريات اليوم الرابع لمونديال روسيا 2018 - ردا على الطائرات الورقية قاذفات إسرائيلية تغير على 9 أهداف في غزة - مونديال روسيا 2018 .. سويسرا تحرج البرازيل - مـعـوقـات الــزواج فــي مــجــتــمــعــنــا - الإعجاز العلمي عند أمري القيس وهيفاء وهبي - تجربة العراق الديمقراطية على مقصلة الإعدام - أولويات الحكومة الجديدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المحامي الحجيلي ما يحدث  للمغترب اليمني في السعوديه انقلاب على اتفاقية “الطائف” 1934 واتفاقية “جدة” 2000م

السبت, 10-مارس-2018
صنعاء نيوز -


قال المحامي والناشط الحقوقي حميد الحجيلي أن المغتربين اليمنيين بالسعوديه يتعرضون في هذا الفتره لانتهاكات جمسيه حيث تقوم السلطات السعودية بمعاملة اليمنيين بطريقة مهينة وغير انسانية ولا اخلاقية ، و هذا يعد مخالف لاتفاقيه “الطائف” 1934 واتفاقية “جدة” 2000م والذي ثبت فيها بأن يحظى اليمني بحقوق تضمن له حرية الدخول والحركة والعمل و في السعودية .
وتابع المحامي الحجيلي أن أحد المغتربين تواصل معه هاتفيا وأفاد له انه بعد ايداعهم السجن يظل السجين لمده يومين بدون أن يقدم لهم وجبه غذائية .كما يظل السجناء لمده 18 يوما وأكثر حتى يتم ترحيله إلى اليمن .
وتابع أيضا ان قانون العمل السعودي الجديد شكل ضربة قاصمة للمغترب اليمني حيث لم تستهدف هذه الحملات فقط العُمَّال المتهربين، بل استهدفت بشكل أساسي مَن مُنحوا رخصة زائر في العام 2015م، كما تستهدف اصحاب الإقامة القانونية، حيث سعودة الاعمال الاداريه والمحلات التجاريه وغيرها

وقال المحامي الحجيلي إن اليمنيين في الوضع الراهن مع ما تشهده البلاد من حرب، ينطبق عليهم وصف اللاجئين ما يجعلهم يندرجون تحت قاعدة «اللجوء وعدم الطرد» التي نصت عليها الاتفاقية الخاصة باللاجئين لعام 1951 وهو ما يجعل طردهم وترحيلهم انتهاكًا لهذه القاعدة وقد يعرض حياتهم للخطر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)