shopify site analytics
بلاغ صحافي صادر عن نقابة الصحفيين - بعد ٣٠ عاما من المماطلة والتسويف القضاء يفشل في انصاف اعضاء الجمعية السكنية للاعلاميي - البرلمان المصري يحمل حكومة إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير في غزة - "كتائب القسام": اخترتم اقتحام رفح.. لن تمروا - الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار جزر البهاما الاعتراف رسميا بدولة فلسطين - الدبابات الإسرائيلية تتوغل في رفح - تم إبلاغ إسرائيل بخطورة التصعيد وجاهزية مصر للتعامل مع السيناريوهات - وصفها بالجريمة الآثمة والإعتداء الجبان - الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تظاهر الآلاف من المزارعين في المدن الشرقية من أصفهان يوم الجمعة وانطلقوا في مسيرة حاشدة للحصول على حصتهم من المياه.

الأحد, 11-مارس-2018
صنعاء نيوز -




تظاهر الآلاف من المزارعين في المدن الشرقية من أصفهان يوم الجمعة وانطلقوا في مسيرة حاشدة للحصول على حصتهم من المياه. وارتدى بعض من المزارعين أكفانا كتب عليها: «نحن نقف حتى آخر قطرة دم». وكانوا يهتفون: «يا روحاني الكذاب، نهر زاينده رود حقنا»؛ و«حتى لو متنا، سنأخذ حقوقنا»؛ «اخجلوا يا مسؤولين عديمي الشرف»؛ «يا روحاني الكذاب، أين نهر زاينده رود العائد لنا؟» ؛ «الموت للمسؤولين عديمي الشرف».

وألقت وحدة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع وفتحت النار على المتظاهرين وهاجمتهم الا أنها واجهت مقاومة المزارعين. وأصيب سبعة من شباب «ورزنه» بجروح وتعرض آخرون بكدمات واصابات نتيجة الهجوم. ودافع المواطنون عن أنفسهم باستخدام أعواد وأحجار. فيما اعتقلت القوات القمعية عددا من المزارعين المحتجين.

كما وبموازاة احتجاج أهالي «ورزنة» المنتفضين، أقام سكان «زيار» و«اجيه» في شرق أصفهان مظاهرة احتجاجية. وتعرضت مظاهرة أهالي اجيه لهجوم شنته قوى الأمن وارتقت إلى مواجهات بينهم. وهتف المتظاهرون: «يا فرقة شرق اصفهان كوني على أهبة الاستعداد ونحن مستعدون!» واستمرت المواجهات على شكل عملية الكر والفر بين أهالي اجيه والقوى القمعية لساعات عدة. وأجبر شباب اجيه الشجعان أزلام النظام على التراجع عن طريق إحراق إطارات السيارات واستخدام الأعواد والأحجار. وأصيب عدد من قوات الأمن من وحدة مكافحة الشغب بجروح في هذه المواجهات.

وفي الليل، احتج أهالي ورزنه على اعتقال أبناء بلدهم وتظاهروا أمام مركز الشرطة في المدينة، واضطرت القوات القمعية إلى إطلاق سراح المعتقلين.

ووجهت السيدة مريم رجوي تحياتها إلى المزارعين في شرق أصفهان وأدانت الهجوم الإجرامي للقوى القمعية، داعية عموم المواطنين، ولا سيما الشباب الشجعان، إلى دعم ومناصرة المزارعين المحتجين، وخاصة الجرحى.



أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)