shopify site analytics
رسالةٌ أمريكيةٌ لإيران خاطئةٌ وآمالٌ عدوانيةٌ ضدها ساقطةٌ - بماذا سيفاجئ ترامب العالم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة؟ - أردوغان يتهم الولايات المتحدة بمواصلة دعم المعارضة الكردية في سوريا - في جريمة مروعة بحق الطفولة والانسانية ... العثور على طفل مقتولا وعليه أثار تعذيب بحجة - سائقو سيارات الأجرة بالبيضاء يقررون حمل المرضى مجانا "فيديو" - إلــى أيــن يــســيــر الــمــســئــولــيــن بــالــمــمــلــكــة؟ - الجوف تنظيم فعالية بمناسبة الذكري الثامنة والعشرون لتاسيس الاصلاح‎ - ضباط شرطة نيويورك يشاركون المصريون احتفالاتهم بزيارة السيسي - آخر اسعار العملات الاجنبية مقابل صرف الريال اليمني اليوم الاحد - الموهبة الشابة والمدفوعة والطموحة في المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - علي الهباش أن تلوث المياه الجوفية في قطاع غزة ناجم عن النفايات الصلبة المتراكمة  في شوارع القطاع،

الأحد, 11-مارس-2018
صنعاء نيوز -
رئيس قسم الصحة ببلدية النصيرات: تلوث المياه الجوفية في غزة ناجم عن تراكم النفايات الصلبة

متابعات. علي الهباش أن تلوث المياه الجوفية في قطاع غزة ناجم عن النفايات الصلبة المتراكمة في شوارع القطاع، جراء الحصار الجائر المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وتوقف الدول المانحة عن دعم السولار لبلدية النصيرات، لتشغيل الياتها، لاسيما اليات ترحيل النفايات ، منوهاً إلى أن ذلك سبب ضعفاً في إدارة النفايات الصلبة.
جاءت أقواله خلال لقاء بيئي إرشادي في مدرسة بنات النصيرات الإعدادية"ب" غرب مخيم النصيرات للاجئين، والذي نظمه قسم الصحة ببلدية النصيرات بالتنسيق مع إدارة النفايات الصلبة، و دائرة التربية والتعليم بوكالة الغوث.
وأوضح الهباش أن من المشاكل الناجمة عن تراكم النفايات الصلبة انبعاث الروائح الكريهة، وانبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون المسبب الرئيس في ظاهرة الاحتباس الحراري، إضافة إلى مادة الديوكسين المسرطنة، و التي تسبب مرض السرطان، لافتاً إلى أن هذا المرض ازداد انتشاره في الاونة الأخيرة، مؤكداً أن بلدية النصيرات تعمل ليل نهار على تذليل الصعاب من أجل توفير الراحة للمواطن.
وذكر أن من المعيقات التي تعيق إدارة النفايات الصلبة عدم توفر الإمكانات المادية اللازمة في ظل الحصار الجائر، وقلة الخبرات الفنية لإدارة النفايات، ملمحاً إلى أن النفايات الصلبة زاد تراكمها في غزة بسبب الكثافة السكانية العالية، وقلة الوعي البيئي في المجتمع، وعدم الدراية الكافية بكيفية الاستفادة والتعامل مع النفايات فيما يسمى بإعادة التدوير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)