shopify site analytics
جيمالتو وجلوبال ماتيكس تحققان تقدماً سريعاً في حلول الاتصال عن بعد عالية الأداء.. - خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان الجنادرية الـ 33 وسباق الهجن السنوي الكبير.. - ازمة الموالح في مصر اسبابها وحلولها - وزير الصناعة: إغلاق 50 فرن ومخبز مخالف والحملة ستستمر لضبط جميع المتلاعبين بالأوزان - تسليم ميناء الحديدة للأمم المتحدة - نائب رئيس الوزراء يطلع على مشروع "أنا اليمني" في مؤسسة الشعب بصنعاء - ريكستون تكنولوجيز ميدل إيست تطلق سلسلة آي إس 300، المفهوم المبتكر لقواطع العزل .. - فاين الصحية القابضة تعين يحيى باندور رئيساً تنفيذياً للمعلومات - دائرة المالية المركزية بالشارقة تتسلّم شهادة الآيزو في نظام إدارة الجودة - رأس الخيمة تستعد مجدداً لدخول "غينيس" مع عرض مذهل للألعاب النارية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - علي الهباش أن تلوث المياه الجوفية في قطاع غزة ناجم عن النفايات الصلبة المتراكمة  في شوارع القطاع،

الأحد, 11-مارس-2018
صنعاء نيوز -
رئيس قسم الصحة ببلدية النصيرات: تلوث المياه الجوفية في غزة ناجم عن تراكم النفايات الصلبة

متابعات. علي الهباش أن تلوث المياه الجوفية في قطاع غزة ناجم عن النفايات الصلبة المتراكمة في شوارع القطاع، جراء الحصار الجائر المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وتوقف الدول المانحة عن دعم السولار لبلدية النصيرات، لتشغيل الياتها، لاسيما اليات ترحيل النفايات ، منوهاً إلى أن ذلك سبب ضعفاً في إدارة النفايات الصلبة.
جاءت أقواله خلال لقاء بيئي إرشادي في مدرسة بنات النصيرات الإعدادية"ب" غرب مخيم النصيرات للاجئين، والذي نظمه قسم الصحة ببلدية النصيرات بالتنسيق مع إدارة النفايات الصلبة، و دائرة التربية والتعليم بوكالة الغوث.
وأوضح الهباش أن من المشاكل الناجمة عن تراكم النفايات الصلبة انبعاث الروائح الكريهة، وانبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون المسبب الرئيس في ظاهرة الاحتباس الحراري، إضافة إلى مادة الديوكسين المسرطنة، و التي تسبب مرض السرطان، لافتاً إلى أن هذا المرض ازداد انتشاره في الاونة الأخيرة، مؤكداً أن بلدية النصيرات تعمل ليل نهار على تذليل الصعاب من أجل توفير الراحة للمواطن.
وذكر أن من المعيقات التي تعيق إدارة النفايات الصلبة عدم توفر الإمكانات المادية اللازمة في ظل الحصار الجائر، وقلة الخبرات الفنية لإدارة النفايات، ملمحاً إلى أن النفايات الصلبة زاد تراكمها في غزة بسبب الكثافة السكانية العالية، وقلة الوعي البيئي في المجتمع، وعدم الدراية الكافية بكيفية الاستفادة والتعامل مع النفايات فيما يسمى بإعادة التدوير.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)