shopify site analytics
إمــارة الــمؤمــنــيــن فــي الإســـلام - في الحرب والاحتمالات المفتوحة - لوقوف بوجه هدم قبور البقيع يقضي على الطائفية والتعصب الشنيع! - ثلاث, ونمضي بسلام - جريمة التدليس في التصرفات التجارية - العدالة بين الدكتاتورية والديمقراطية - ضباط تونسيين يجتمعون في ليبيا لاسقاط النظام في تونس عبر انقلاب عسكري . - التفتيش الغذائي ببلدية النصيرات تتلف لحوم مجمدة ومنتجات غذائية - هل يعود الخاسرون بالإنتخابات للتشبث بمناصبهم؟ - نتائج الإنتخابات بين الفوز والتزوير ! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقدت بمحافظة الحديدة اليوم حلقة نقاشية ضمن مشروع تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية.

الأحد, 11-مارس-2018
صنعاء نيوز/الحديدة / أحمد كنفانى -

عقدت بمحافظة الحديدة اليوم حلقة نقاشية ضمن مشروع تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات الحكومية.
هدفت الحلقة التى نظمها منتدى التنمية السياسية بالتعاون مع مؤسسة شركاء للتنمية الإنسانية بالشراكة مع وزارة الإدارة المحلية و بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" ضمن برنامج الحكم الرشيد بمشاركة 94 مشاركا ومشاركة من ممثلى منظمات المجتمع المدنى والنشطاء والإعلاميين ومسؤولى السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والخدمية في المحافظة إلى تعزيز مشاركة المرأة في إتخاذ القرار ورسم السياسات الحكومية.
وفي أفتتاح الحلقة التى حضرها الوكيل المساعد للمحافظة هاشم عبدالقادر العزعزي ومدير مديرية الحالى عبدالمنعم الرفاعى أكد محافظ الحديدة أن المرأة اليمنية أثبتت جدارتها في مختلف مواقع العمل وأضحت تمثل عنصرا فاعلا ومحفزا لتحقيق النجاحات فضلا عن كونها شريكا أساسيا للرجل فى مختلف محافل الحياة وأشار حسن أحمد الهيج إلى أهمية دور المرأة ومشاركتها في إتخاذ القرار وتفعيل دورها في مختلف قطاعات العمل وتوفير الفرص اللازمة لتنمية مهاراتها ومعارفها بشكل مستمر حاثا المشاركين على الخروج بتوصيات تسهم في تعزيز مشاركة المرأة في كافة المجالات.
عقب ذلك قدمت عدد من أوراق العمل تضمنت الورقة الأولى "معوقات وصول المرأة الى صناعة القرار فى اليمن" قدمها الدكتور عبدالاله أبو على فيما تمحورت الورقة الثانية حول "مستوى مشاركة المرأة " قدمتها هالة يوسف وأستعرضت الورقة الثالثة التي قدمها أحمد يوسف الجبوبى عن "دور المرأة فى مركز اتخاذ القرار" فيما تناولت الورقة الرابعة التى قدمها جمال عبدالناصر "النساء ذوى الإعاقة .. بين الواقع والطموح" والخامسة عن "مرحلة الإستقرار السياسي من أجل الوصول لأماكن صنع القرار" قدمها غلاب العامرى.
تخلل حلقة النقاش التى أدراتها ممثلة المنتدى منسقة المشروع منى عبدالله واصل والمدربة نفيسه الوشلى عرض فلم خاص عن المشروع وعرض رئيسة لجنة مناصرة قضايا المرأة هاله الشحارى لما تم تنفيذه فى إطار خطة المناصرة وخروج المشاركون بعد نقاش ومداخلات مستفيضة بعدد من التوصيات أبرزها العمل على دعم وصول المرأة للمناصب القيادية العليا وادماجها فى لجان اعداد الخطط والموازانات التى يجري تشكيلها فى الجهات الحكومية وازالة المعوقات غير المباشرة التى تعطل تمكينها وتحد من تنفيذ البرامج والأنشطة المتعلقة بقضاياها والتوعية المجتمعية بأن وصول المرأة الى مراكز اتخاذ القرار حق من حقوقها الشرعية والمساهمة في تشكيل مبادرات نسوية لدعم قضاياها المجتمعية والسياسية والإقتصادية وتبنى برامج تدريبية وتأهيلية للمرأة وبما يعزز من قدراتها وثقتها بنفسها على تولى المناصب الإدارية ودعمها ومشاركتها فى الإحتفال بيومها العالمى وتكريم عدد منهن سنويا من قبل قيادة السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة.
الجدير ذكره أن "مشروع تعزيز المهارات القيادية والإدارية للنساء في المؤسسات" والذى ينفذه منتدى التنمية السياسية بخمس محافظات "الحديدة،إب،ذمار،ريمة،أمانة العاصمة" يسعى إلى تطوير قدرات ومهارات النساء في القطاع الحكومي للوصول لصنع القرار وسبقه تنظيم عدد من الدورات التدريبية وتشكيل لجنة مناصرة في كل محافظة وعقد حلقات نقاش وتدشين حملة المناصرة لتعزيز دور النساء في المؤسسات الحكومية للوصول لصنع القرار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)