shopify site analytics
آخر اسعار العملات الاجنبية مقابل صرف الريال اليمني اليوم الاحد - الموهبة الشابة والمدفوعة والطموحة في المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين - أنغامي و دي إم إس تستضيفان مؤتمراً موسيقياً حصرياً موجهاً إلى العلامات التجارية.. - جرائم قتل النساء وشرف العائلة - بيان هام حول أحداث الثارات الأخيرة .. - أقلام مأجورة تقلب الصورة - د.سمير أيوب يوقّع " حكاوى الرّحيل" في المكتبة الوطنيّة الأردنيّة - اليمنيون والقدر المحتوم .. !!؟ - التاجر فاهم وعدوان التجار الخبيث ! - عاصفة سلام تشيع جثمان الشهيد الطفل عطران في إب السلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لنشيد والعلم الاسرائيليان في البطولة العالمية للجودو في المغرب وتتويج اسرائيلتين من بين تسعة مشاركات.. وموجة غضب مغربية واسعة..

الأحد, 11-مارس-2018
صنعاء نيوز -
النشيد والعلم الاسرائيليان في البطولة العالمية للجودو في المغرب وتتويج اسرائيلتين من بين تسعة مشاركات.. وموجة غضب مغربية واسعة.. ومسئولوا العدالة والتنمية يقاطعون.. واعلامي اسرائيلي يشيد.. (فيديو)


سادت موجة من الغضب في الشارع المغربي، بعد مشاركة تسع بطلات من دولة الاحتلال الإسرائيلي، في البطولة العالمية لرياضة الجودو، التي تحتضنها مدينة أكادير، وبدأت أمس الجمعة وتستمر حتى الأحد القاد
في سابقة عي الاولى من نوعها، تسبب رفع العلم الاسرائيلي وعزف النشيد الرسمي للكيان الصهيوني في خلال البطولة العلمية للجوجو في مدينة أغادير المغربية، في موجة غضب واسعة اجتاحت شبكات التواصل والمواقع الالكترونية داخل المغرب.
وعنونة جريدة “هوية بريس” المحافظة “خطير ومستفز.. رفع علم إسرائيل بأكادير وعزف نشيدها” في مقالة انتقدت فيها هذا الاستفزاز المتعمد لمشاعر المغاربة الرافضين جملة وتفصيلا كافة أشكال التطبيع مع من يقتل الفلسطينيين ويغتصب أراضيهم.
هذه الخطوة المستفزة، دفعت بالكثير من الحاضرين ضمن الجمهور المغربي في القاعة التي احتضنت البطولة الرياضية، الى الانسحاب والتعبير عن غضبهم من الخطوة المفاجئة التي لم يتوقع أحد أن تصل الجرأة الى حد رفع العلم الاسرائيلي “خفاقا” داخل أرض عربية يؤكد أصحابها أنها لا تقل عروبة عن باقي أقطار الوطن العربي، والى عزف النشيد “الوطني” لكيان اسرائيل.
جاء رفع النشيد الرسمي والعلم الاسرائيلي عقب فوز لاعبتين تمثلن اسرائيل في البطولة العالمية لرياضة الجودو بالمغرب المقامة بمدينة أغادير الجنوبية.
وشهدت صالة “الانبعاث” المغطاة حفل تتويج الفائزين في البطولة ومن بينهم لاعبتين الجيدو من اسرائيل، وهما على التوالي نيسلون بذهبية وزن اقل من 57 كيلوغرام وبريمو كفنان وبتينا تيميلكوفا ببرونزية إناث وزن اقل من 52 كيلوغرام.
وحسب مصادر من المنظمين، يرافق الوفد الرياضي الرياضي الاسرائيلي ستة مرافقين وفق قانون المنافسات الذي ينص على ان مشاركة كل دولة بما بين خمسة وتسعة لاعبين يسمح لهم بمصاحبة المرافقين الستة.
وحسب مصادر محلية، فقد لوحظ غياب مسئولي حزب العدالة والتنمية بالمدينة والمنطقة التي يديرها الحزب، عن التظاهرة خاصة عمدة المدينة ونائب الحزب بالبرلمان ورئيس مجلس جهة سوس ماسة،، الذين قاطعوا التظاهرة، وفق ما كشف عنه مسئول من الحزب.
هذا، فيما ثبتت لافتتين بالصالة الرياضية كتب عليها “أغادير رمز التسامح”.
وفي موجة الغضب، وردا على الاستفزاز، كتب العديد من مستعملي مواقع التواصل الاجتماعي ردودا عبروا فيها عن رفضهم لموجة التطبيع مع اسرائيل التي بدأت تتصاعد مؤخرا.
وكتب “أبو يوسف” على تويتر: “يا عرب يا حيف.. عزف النشيد الوطني للاحتلال في مدينة اغادير المغربية مع رفع علمهم”.
وكتب “الدكتور رامي عبده: “السلام الوطني لدولة الاحتلال الإسرائيلي يرتفع في مدينة أغادير المغربية ضمن البطولة العالمية لرياضة الجودو! سرطان الاحتلال والتطبيع يتسع على وقع دماء وتضحيات الأبرياء”.
أما الاعلامي الاسرائيلي في التلفزيون الاسرائيلي، شمعون آران، فكتب على تويتر أن ” 9 لاعبات من اسرائيل يشاركن في المبارايات العالمية في الجودو في أغادير في المغرب”.
وأضاف الاعلامي الاسرائيلي، مشيدا، نقلا عن رئيس اتحاد الجودو الإسرائيلي، ساغي غور أن “السلطات المغربية منحتنا (يقصد الوفد الرياضي) الفيزا، والمعاملة معهن على ما يرام. احدى الملاكمات الإسرائيلية تغلبت على لاعبة مغربية في النصف النهائي، والأخيرة رفضت مصافحتها”.
وكان “عزيز هناوي”، رئيس المرصد المغربي لمحاربة التطبيع، قد دعا سلطات بلده، لإيقاف مشاركة المنتخب الإسرائيلي ببطولة العالم للجودو التي انطلقت أمس الجمعة في مدينة أغادير..


رأي اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)