shopify site analytics
الإمارات: الأزمة اليمنية تمر بنقطة تحول - شرطيات بـ"شورتات" قصيرة يشعلن الجدل في لبنان! - اللهيان: سيكون اليمن مستنقعا للمعتدين - شاهد ..أهداف مباريات اليوم الرابع لمونديال روسيا 2018 - ردا على الطائرات الورقية قاذفات إسرائيلية تغير على 9 أهداف في غزة - مونديال روسيا 2018 .. سويسرا تحرج البرازيل - مـعـوقـات الــزواج فــي مــجــتــمــعــنــا - الإعجاز العلمي عند أمري القيس وهيفاء وهبي - تجربة العراق الديمقراطية على مقصلة الإعدام - أولويات الحكومة الجديدة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
ضمن الجهود الحثيثة لمكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر في مكافحة العمى ، يُدشن غداً الاثنين 12 مارس مخيم النور الطبي

الإثنين, 12-مارس-2018
صنعاء نيوز -

ضمن الجهود الحثيثة لمكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر في مكافحة العمى ، يُدشن غداً الاثنين 12 مارس مخيم النور الطبي المجاني الـ 22 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مدينة الحديدة بتمويل فاعل خير من دولة الكويت .

بالتنسيق مع السلطة المحلية و مكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة ينفذ المخيم فريق طبي من البرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة والسكان في مستشفى العلفي الجامعي خلال الفترة من 12 ـ 17 مارس 2018م .

وقالت القائم بأعمال مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر سارة بازرعة : " تواصل العون المباشر تنفيذ مخيمات النور المجانية مساهمة منها في تنفيذ استراتيجية الدولة لرعاية البصر ومكافحة أمراض العيون ، حيث تتضمن خطة المكتب تنفيذ (21) مخيماً في (15) محافظة يمنية خلال العام 2018م " .

وأوضحت أن عدد الحالات المحتاجة إلى عمليات جراحية سنوياً يصل إلى (75000) حالةً ، ومجموع ما تقوم به الجهات الحكومية والخاصة اليمنية لا يغطي (5000) عملية في السنة، مما يزيد الوضع سوءاً وتراكم عدد الحالات .

وذكرت أن عدد المستفيدين من المخيمات التي نفذتها العون المباشر خلال عامي 2016 و 2017م وصل إلى (63671) إنساناً تم تقديم الفحوصات الطبية لهم ، و إجراء (6323 ) عملية جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات ، وتوزيع الأدوية على (6933) مريضاً ، والنظارات الشمسية لـ (6322 ) مستفيداً والنظارات الطبية لـ (2422 ) مريضاً .

وأشارت بازرعة إلى أن الخدمات الصحية والمستشفيات في اليمن على شفا الانهيار الكامل إثر عجز (50%) من المراكز والمستشفيات عن تقديم خدماتها نتيجة الأوضاع في البلاد التي أدت إلى توقف الميزانيات التشغيلية وعدم دفع رواتب العاملين بانتظام .

وتشير تقارير المنظمات الدولية إلى أن (16.4 ) مليون شخص في اليمن يحتاجون إلى مساعدة لضمان حصولهم على الرعاية الصحية الكافية بينهم (9.3) ملايين في حاجة ماسة .

وحثت القائم بأعمال مكتب اليمن شركاء العمل الإنساني والداعمين الدوليين والإقليميين على الاستجابة الفعالة وتعزيز الدعم الذي يستهدف الخدمات العامة الرئيسية لمنع المزيد من الانهيار .

وبيّن منسق المخيم لدى مكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن هذا المخيم يستهدف معاينة وفحص (2500) إنساناً ، وإجراء ( 250) عملية سحب مياه بيضاء وزراعة عدسات وتوزيع الأدوية والنظارات مجاناً بالإضافة إلى التوعية والتثقيف حول أمراض العيون لنحو (1500 ) إنسان .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني ).
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)