shopify site analytics
تعزيز المساءلة عن الفساد الذي يغذي الصراع في جنوب السودان - قبل ان نغادر التاريخ ...عبد العزيز الحكيم مؤسس العراق الحديث . - الشرق الأوسط على وشك تحول كبير! - الدكتوراة للباحث كمال الطويل من كلية التربية الرياضية بجامعة صنعاء - مؤسسة غدرة التجارية تقيم حفل في مهرجان ليالي الخير - رغد صدام حسين تستذكر بلسان والدها جريمة "بوش الصغير" (فيديو) - إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلن المحامي محمدمحمدالمسوري رئيس فريق اليمن الدولي للسلام عن تدشين أعمال الفريق الذي تم تشكيله لرصد وتوثيق وكشف الجرائم والإنتهاكات

الأربعاء, 14-مارس-2018
صنعاء نيوز -
ريق اليمن الدولي للسلام. يدشن أعماله الدولية في كشف الجرائم والإنتهاكات التي يتعرض لها الشعب اليمني.


أعلن المحامي محمدمحمدالمسوري رئيس فريق اليمن الدولي للسلام عن تدشين أعمال الفريق الذي تم تشكيله لرصد وتوثيق وكشف الجرائم والإنتهاكات التي يتعرض لها الشعب اليمني أمام صمت المجتمع الدولي.

مؤكدا على أن معاناة الشعب اليمني تتفاقم يوما بعد أخر في ظل تعتيم إعلامي جراء حالة القمع والتعتيم المفروضة داخل أراضي الجمهورية اليمنية والتي تقتضي من الجميع العمل بوتيرة عالية لإيصالها إلى الرأي العام العالمي والمنظمات الدولية.



وقد أوضح المحامي محمدالمسوري بأن فريق اليمن الدولي للسلام قد أعد تقريرا عن حالة حقوق الإنسان في اليمن تحت عنوان (الجمهورية اليمنية و الجرائم المنسية) والذي سيتم نشره وإستعراضه للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي خلال الأيام القليلة القادمة.

بالإضافة إلى العديد من التقارير الأخرى وأبرزها ما يتعلق بأحداث ديسمبر التي شهدت جرائم وإنتهاكات إرتكبتها جماعة الحوثي الإرهابية وفي مقدمتها جريمة إغتيال رئيس الجمهورية السابق علي عبدالله صالح وأمين عام المؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا.

مضيفا بأن الفريق قد باشر فعلا في تنفيذ برامجه الدولية ومنها المشاركة في الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.



حيث شاركت الأستاذة بغداد القادري عضو فريق اليمن الدولي للسلام وقدمت ورقة عمل في الندوة التي أقامتها المنظمة العربية لحقوق الإنسان يوم أمس 11 مارس 2018م الخاصة بالنزاعات المسلحة.



وفي مداخلتها، أشارت بغداد القادري إلى نماذج من معاناة الصحفيين على يد ميليشيا الحوثي منذ الانقلاب، وصولا إلى الإنتهاكات التي رافقت إغتيال الرئيس علي عبدالله صالح

وعرضت "القادري" تقريرا أعده "فريق اليمن الدولي للسلام" تضمن العشرات من حالات ملاحقة وقتل الصحفيين وإعتقالهم وإختفاء قسري لعدد منهم وتلفيق الاتهامات بالعمالة والإرهاب وإصدار أحكام جائرة بحقهم.

كما أشارت إلى تراجع الصحف من عدد ٣٥ صحيفة إلى صحيفتين فقط مواليتين للحوثيين، وتدمير مقومات العمل الإعلامي في اليمن.



وردا على محاولات التشكيك في الإنتهاكات التي تجري للإعلاميين على يد ميليشيا الحوثي، عرضت "القادري" التجربة الشخصية لأسرتها في محافظة إب والتي ارتبطت بملاحقة أقاربها من الإعلاميين، وقتل البعض منهم بسبب ممارستهم لمهنتهم كصحفيين.

كما تحدثت في كلمتها عن الوضع المأساوي والكارثي الذي يتعرض له الصحفيين اليمنين في ظل سيطرة مليشيات الحوثي في اليمن وما يتعرضون له من إغتيالات وإعتداءات وإختطاف والأحكام القضائية بالإعدام بحق الصحفيين والناشطين في اليمن من قبل المليشيات الإجرامية.



كما طالبت بغداد القادري بإسم فريق اليمن الدولي للسلام مجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بإدانة الأعمال الإجرامية التي تمارسها المليشيات في قمع حرية الرأي والتعبير وإيقاف الأعمال التي تمارس ضد الصحفيين والناشطين والمدنيين على حد سوى وسرعة الإفراج عن المعتقلين والمخفين قسرا.



هذا وقد شارك في تقديم أوراق العمل في الندوة التي أقيمت في القاعة 24 بمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

الأستاذ محسن عوض(المجلس القومي لحقوق الإنسان)

والأستاذ صلاح بن لغبر (محاضر من جامعة عدن)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)