shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أمس الجمعة، على أن حيوية التوجه السعودي تعبّر عن طموحات الجيل الجديد

السبت, 17-مارس-2018
صنعاء نيوز -


أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أمس الجمعة، على أن حيوية التوجه السعودي تعبّر عن طموحات الجيل الجديد، خلافا للغة إيران وتكلس سياساتها المرتبطة بالماضي.


وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن المتابع المنصف يلاحظ أن حيوية التوجه السعودي تعبّر عن لغة المستقبل، وأن منتقدي السعودية يجدون أن ذخيرة هجومهم التقليدية غدت غير صالحة للاستخدام، "أمام حيوية وتجديد ودور قيادي يفرض نفسه كل يوم".

وتابع: "شتّان ما بين رؤية سعودية إيجابية تدرك الحاجة إلى التعامل مع طموحات جيل شاب وتطلعه للتنمية والاستقرار، ورؤية إيرانية توسعية لا مساحة فيها للتنمية أو احتياجات الشباب وآمالهم".

وأضاف: "من الإمارات دعواتنا للسعودية بالنجاح والحصاد".

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، كان قد شن هجوما لاذعا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية تصريحات أدلى بها مؤخرا لقناة أمريكية.


د. أنور قرقاش

@AnwarGargash
والطريف في الأمر أن منتقدي ومعارضي السعودية يجدون أن ذخيرة هجومهم التقليدية غدت غير صالحة للإستخدام أمام حيوية وتجديد ودور قيادي يفرض نفسه كل يوم، ومن الإمارات دعواتنا للسعودية بالنجاح والحصاد.


وقال قاسمي إن "تصريحات بن سلمان لا تستحق الرد لأنه ساذج متوهم ولا يتفوه إلا بالكلام المر والكاذب، ولا يعرف من السياسة والكياسة سوى إطلاق الكلام الفظ في غير محله بعيدا عن الحكمة".

وأشار إلى أنها تذكر "بجاهلية البدو وتعيد للأذهان تحدياتهم الخاوية".

وكان ولي العهد السعودي قد صرح أنه في حال طورت إيران قنبلة نووية، فإن السعودية ستقوم بالشيء نفسه وفي أسرع وقت ممكن. وقال: "دول العالم لم تدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث. لا أريد أن أرى نفس الأحداث في الشرق الأوسط.. خامنئي يشبه هتلر إلى حد كبير".


د. أنور قرقاش

@AnwarGargash
شتّان بين رؤية سعودية إيجابية تدرك الحاجة للتعامل مع طموحات جيل شاب وتطلعه للتنمية والإستقرار، ورؤية إيرانية توسعية لا مساحة فيها للتنمية أو إحتياجات الشباب وآمالهم.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)