shopify site analytics
رغد صدام حسين تستذكر بلسان والدها جريمة "بوش الصغير" (فيديو) - إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) - القدوة يكتب: النظام الدولي يفقد مصداقيته أمام دموية حرب غزة - نظرة أولية للدراما اليمنية والعربية في رمضان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ضرورة أن تعمل جميع القوى السياسة في روسيا بناء على مصالحها القومية،

الإثنين, 19-مارس-2018
صنعاء نيوز -

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ضرورة أن تعمل جميع القوى السياسة في روسيا بناء على مصالحها القومية، فيما أشار إلى أنه لا يفكر حاليا في إجراء أي إصلاحات دستورية.


وقال بوتين، الذي حقق فوزا كبيرا في انتخابات الرئاسة حسب النتائج الأولية لفرز الأصوات، في تصريحات أدلى بها مساء الأحد من مقر حملته الانتخابية: "من الضروري جدا توحيد جهود جميع الناس، بغض النظر عن نوع المرشح الذي صوتوا لصالحه، لأننا نواجه مهاما معقدة وصعبة للغاية، ونحن لا نحتاج فقط إلى حلها كالعادة وفق النظام الحالي، وإنما أيضا إلى تحقيق اختراقات وقفزات نوعية في إنجاز هذه المهام".

إقرأ المزيد
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي في مقر حملته الانتخابية، 18/3/2018بوتين يفوز بـ 76.66% من الأصوات بعد فرز 99.82% منها
وتابع بوتين: "لقد تحدثت عن ذلك في رسالتي إلى الجمعية البرلمانية، نحن نحتاج إلى اختراق إلى اندفاعة للأمام، نحتاج إلى تنفيذ المهمات على نحو مختلف، من الممكن تحقيق ذلك. لدينا كل الأسباب للتفكير في ذلك وتحقيق مثل هذه النتيجة".

وأضاف بوتين مشددا: "من المهم جدا في هذا السياق أن تنطلق القوى السياسية المختلفة في بلادنا، عندما سنعمل على ذلك، من المصالح الوطنية العامة وليس الجماعية".

وفي تعليقه على خطواته السياسية المقبلة، أشار بوتين، ردا على أسئلة صحفيين، إلى أنه لا يفكر حاليا في إجراء أي إصلاحات دستورية، فيما أكد أن جميع التغييرات في مكتب الوزراء ومؤسسات الدولة الأخرى ستحدث بعد الإعلان رسميا عن الفائز في الانتخابات وأدائه اليمين الدستورية.

ولفت إلى أنه يخطط للاتصال عبر مكتبه بالمرشحين الآخرين الذين شاركوا في انتخابات الرئاسة الروسية، لدعوتكم إلى الاجتماع.

وفي رده على سؤال حول انتخابات الرئاسة عام 2024، قال بوتين إن الافتراضات حول إمكانية توليه منصب الرئيس بعد 6 سنوات "مضحكة".

بوتين حول قضية سكريبال: من الهراء الاعتقاد أن روسيا يمكن أن تقوم بمثل هذه التصرفات قبل الانتخابات وكأس العالم

وفي تطرقه إلى قضية تسميم العقيد السابق في الاستخبارات الروسية، سيرغي سكريبال، وابنته يوليا، في سالزبوري البريطانية، شدد بوتين على أنه من "الهراء الاعتقاد أن روسيا يمكن أن تقوم بمثل هذه التصرفات قبل الانتخابات الرئاسية وكأس العالم لكرة القدم".

وأشار الرئيس الروسي الحالي إلى أنه علم عن تسميم سكريبال "من وسائل الإعلام"، مضيفا: "الفكرة الأولى التي تخطر ببالي تكمن في أنه لو كانت هذه المادة سامة وقتالية فإنها كانت ستسفر عن مقتل الناس مباشرة في مكان الحادث".

وأوضح أن روسيا لا تمتلك مثل هذه المواد، وأكد: "لقد أتلفنا كل أسلحتنا الكيميائية في عملية جرت تحت إشراف المراقبين الدوليين".

وشدد بوتين على أن روسيا التزمت بتعهداتها في هذا المجال على خلاف بعض شركائها، "الذين وعدوا بفعل ذلك لكنهم لم ينفذوا التزاماتهم حتى الآن".

وأكد بوتين في هذا السياق استعداد روسيا للتعاون حول قضية سكريبال وإجراء تحقيق مشترك، وأردف: "لكن هذا يحتاج إلى وجود اهتمام من قبل الجانب الآخر، إلا أننا لا نراه حتى الآن، ومع ذلك لا نزيح من الأجندة التخطيط للعمل المشترك".

ولفت بوتين إلى أن روسيا مستعدة للقيام بعمل مشترك مع جميع شركائها الأوروبيين، بما في ذلك بريطانيا، وجاهزة "لمناقشة كل القضايا وتجاوز كل الصعوبات".

وعلى صعيد آخر، اعتبر بوتين أن عدم السماح للروس بالتصويت في أوكرانيا خرق لكل القوانين والأعراف.

المصدر: وكالات روسية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)