shopify site analytics
مالذي ينتظر اليمن؟ - ناصر خاتم في رحمة الله - الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نعلن عن البيان المشترك لـ 197عضو من أعضاء البرلمان الأوروبي لدعم انتفاضة الشعب الإيراني من أجل التغيير الديمقراطي

الثلاثاء, 20-مارس-2018
صنعاء نيوز -
قرابة 200 من المشرعين الاوروبيين يعلنون دعمهم عن انتفاضة الشعب الإيراني من أجل التغيير الديمقراطي



نعلن عن البيان المشترك لـ 197عضو من أعضاء البرلمان الأوروبي لدعم انتفاضة الشعب الإيراني من أجل التغيير الديمقراطي. الموقعون هم من جميع الجماعات السياسية والميول في البرلمان الأوروبي ، بما في ذلك العديد من النواب لرئيس البرلمان ورؤساء اللجان ورؤساء البعثات البرلمانية.

هزت الانتفاضة التي بدأت في 28 ديسمبر واستمرت لمدة أسبوعين تقريبا ، إيران. و غطت الاحتجاجات في جميع المحافظات 31 مقاطعة في إيران وأكثر من 140 مدينة. لقد أوضح الشعب الإيراني ، وخاصة جيل الشباب ، أنهم قد سئموا الحكم الإسلامي الأصولي ويريدون تغيير النظام.

وهتف الكثيرون "الموت للديكتاتور" و " الموت لخامنئي" و "الموت لروحاني". ولعبت النساء دوراً نشطاً في الاحتجاجات.

كان رد النظام هو استخدام العنف. وألقي القبض على الآلاف. وقد مات بالفعل 14 من المتظاهرين تحت التعذيب.وقد تدهورت أوضاع حقوق الإنسان في أعقاب الاحتجاجات الأخيرة. تواصل إيران تنفيذ أكبر عدد من عمليات الإعدام على مستوى العالم.

وقد تحدث العديد من كبار القادة والمسؤولين في النظام عن دور منظمة مجاهدي خلق (PMOI) المعارضة الرئيسية في الانتفاضة. ووفقًا لوكالة فرانس برس ، في 2 يناير ، اتصل روحاني بالرئيس ماكرون وطلب منه اتخاذ إجراء ضد المعارضة الإيرانية التي تتخذ من باريس مقراً لها ، والتي اتهمها بإثارة الاحتجاجات الأخيرة.

وفي 9 يناير / كانون الثاني ، قال المرشد علي خامنئي إن منظمة مجاهدي خلق قد نظمت الانتفاضة ، وهدد ضمناً بإعدام المتظاهرين.

ندين استخدام القوة ضد المتظاهرين العزل ونطالب الاتحاد الأوروبي والحكومات الأوروبية بتبني إجراءات فعالة وقرارات ملزمة لإجبار النظام على إطلاق سراح السجناء السياسيين.

نعبر عن انزعاجنا الشديد من حملة التضليل الاعلامي التي يقودها النظام الإيراني ضد الإيرانيين في المنفى. يبدو أنه مع محاصرة النظام من خلال الانتفاضات والاحتجاجات والضربات التي يتلقاها في جميع أنحاء البلاد ، فإنه يحتاج أكثر من أي وقت مضى لنشر معلومات كاذبة ضد معارضته من أجل تقييد أنشطتها.

لا يجب السماح لطهران بتوسيع وتمديد سياسة القمع والاضطهاد نحو أوروبا ضد المعارضين واللاجئين السياسيين الذين يجب أن يكونوا قادرين على رفع الوعي العام بحقوق الإنسان وحقوق المرأة في إيران.

نحن ننتقد بشدة السياسة الحالية للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بإيران. لا يمكن المساومة على حقوق الإنسان في إيران أو تهميشها بدعوى الاعتبارات السياسية أو التعاملات التجارية أو الاتفاق النووي.

يجب أن يكون أي توسيع للعلاقات السياسية والاقتصادية مع إيران مشروطًا بتقدم واضح في مجال حقوق الإنسان وحقوق المرأة ووقف عمليات الإعدام.


جرارد دوبرة

نائب في البرلمان الأوروبي

وهو بمرتبة وزير فخري في الحكومة البلجيكية

رئيس مجموعة أصدقاء إيران الحرة في البرلمان الأوروبي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)