shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محمد الخامري

الجمعة, 23-مارس-2018
صنعاء نيوز/ محمد الخامري -
1- إعلان الانفصال الناجز وليذهب الرئيس هادي وبقية المسؤولين الجنوبيين إلى عدن، ويعود المسؤولين الشماليين إلى صنعاء للبدء في بناء دولتهم بطريقتهم الخاصة..
2- إنشاء مجلس رئاسة في صنعاء يتكون من خمسة اشخاص يمثلون القوى السياسية والاتجاهات الجغرافية وفق الالية الموضحة ادناه ولفترة انتقالية محددة بعامين فقط..
3- تقدم القوى السياسية الكبرى (المؤتمر- الإصلاح - الحوثي - الاشتراكي - الناصري) ثلاثة مرشحين عن كل منها لعضوية مجلس الرئاسة شرط ان يكونوا من مناطق جغرافية مختلفة..
4- يجتمع مجلسي النواب والشورى (الجمعية الوطنية) ويختاروا بالتصويت المباشر عضوا واحدا عن كل طرف سياسي شرط أن يكونوا الخمسة من اتجاهات جغرافية مختلفة تمثل اتجاهات اليمن (الشمالي) الرئيسية (صنعاء وذمار وماحولهما - الحديدة وريمة وحجة وماحولها - مأرب والجوف والبيضاء- تعز واب - عمران وصعدة وماحولها)..
5- يتم تشكيل حكومة طوارئ لاتزيد عن 10 وزارات رئيسية للفترة الانتقالية يتم تشكيلها بالتشاور بين مجلس الرئاسة والهيئة الوطنية والأحزاب السياسية (الكبرى + العدالة والبناء والسلفيين والأحزاب الأخرى)..
6- تنحصر المهمة الرئيسية لمجلس الرئاسة والحكومة والجمعية الوطنية في:
أ- تطبيع الحياة بين اليمنيين وتجسير الهوة بين مكوناته السياسية والاجتماعية..
ب- سحب السلاح بدعم المجتمع الاقليمي والدولي من كافة الميليشيات المسلحة..
ج- إعادة الإعمار..
د- التهيئة لانتخابات برلمانية ورئاسية حقيقية، بعد الفترة الانتقالية..

المبادرة جهد المقل وقابلة للنقاش والأخذ والرد، وفيما يتصل بالبند الأول (الانفصال) فهو رئيسي كي يتفرغ كل جزء من اليمن لبناء دولته التي يحلم بها، وكي ننتهي من المماحكات وتراشق الاتهامات والبيع والشراء والنزق والمناكفات السياسية الدائرة طيلة الفترة الماضية..
#محمد_الخامري
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)