shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اليمن من الدول القليلة التي يحافظ الخريج على مستوي علومه التي تلقاها في الكلية حتي يتوﻻه الله....

الجمعة, 23-مارس-2018
صنعاء نيوز/د.فضل علي حراب -

- اليمن من الدول القليلة التي يحافظ الخريج على مستوي علومه التي تلقاها في الكلية حتي يتوﻻه الله.... الكثير منهم كالذهب عيار 18 ﻻ يتغير على مدة الزمن.!!!!
- التعليم المستمر والدورات المستمرة واللقآت العلمية تعتبر من الكماليات وﻻ وقت فاضى إضافي لضياع سويعات في معرفة الجديد المتطور كل ساعة وكل يوم في العالم!!... وتعتبر عند البعض من اﻻشياء الغريبة علي الدكتور او الصيدﻻني او طبيب أسنان وحتي الكوادر الفنية المساعدة.... ﻷنهم تلقوا كل العلوم أثناء سنوات الدراسة!

إليكم بعض من كشف المستور.
كانت هناك إدارة عامة بإسم اﻻدارة العامة للتعليم الطبي المستمر تتبع قطاع التخطيط في وزارة الصحة_ وكان المعتمد لها تقريبا 22.000.000 اثنان وعشرون مليون جلدر هولندي تحولت الي 22 مليون يورو_ معتمدة من هولندا واﻹتحاد اﻷوربي.*
❓(كﻻم عن عهود مضت_وﻻ نعرف ما يجرى حاليآ).... كانت اﻹدارة غير مفعلة ويديرها إداريان فقط وكانت المبالغ مكسب سهل للوزراء والوكلاء ومدراء العموم بما فيهم اﻹداريون وتستغل لشراء تذاكر طيران وبدلات سفر من اليمن والي جميع انحاء العالم وعودة الي اليمن وليس المهم الغرض الذي كانت تصرف منه هذه اﻹعتمات التي كانت في حساب سري ﻻ يعلم عنه اﻻ المستفيدون منه طوال السنوات.
❓ أيضآ ،سمعنا ان بعض دول اوربا كانت قد اعتمدت ما يقابل 70 مليون ريال عن طريق وزارة التعليم العالي باسم بعض المستشفيات بهدف التعليم الطبي المستمر وفعﻻ كانت هناك فعاليتان فقط التهمت ال70 مليون كل عام ولمدة عدة سنوات والنتيحة صفر.
الكوادر الطبية مظلومة بهذا الخصوص وﻻ تستفيد اﻻ من سفرات ترفيهيه عدة مرات في السنة لعدة دول Full Board تدفع من قبل مصانع ادوية او اجهزة ومعدات طبية عن طريق وكﻻئها في اليمن مقابل مصالح مشتركة وبالتاكيد لصالح المصانع التي تضمن تسويق منتجاتها في السوق اليمنية وباضعاف اسعار ها الفعلية لتغطي النفقات بالعمﻻت الصعبة ومصاريف اﻻقامة والسياحة درحة اولي في دول تكلفة المعيشة فيها مرتفعة جدآ.

☑ كنا نسمع ان *مركز القلب في هيئة مستشفي الثورة العام* في صنعاء قبل اكثر من عقدين كان مهتم باﻻحتماعات والنقاشات العلمية وتقديم الجديد لكل كادر القسم واحيانا كانت فرق اجنبية تحضر وتشارك في الوقت التي تقوم بعمليات كبري ومعقدة ولفترة محدودة.
💐 *حالياً نتابع نشاط منقطع النظير نتابعة بشكل أسبوعي*في هيئة مستشفي الثورة العام ونقصد مركز جراحة اﻷعصاب برآسة اﻻستاذ البروفيسور /
*إسماعيل الكبسي* ويحمل إسم برنامح التعليم الطبي المستمر في *المركز اﻻكاديمي والتدريب_ ويدعو اﻻطباء عموما وجراحي اﻷعصاب خصوصآ*(في هيئة مستشفي الثورة العام_صنعاء) للحضور بغرض المناقشة وإستعراض حاﻻت نادرة وسماع محاضرات علمية عن كل ما يستجد في علوم هذا التخصص الحيوي والهام .
🌹 *وهذه مبادرات ونشاط علمي نادر حاليآ في اليمن أن يعقد اسبوعيآ وبشكل دوري، ويشكر عليه البروفيسور /الكبسي والقائمون عليه علميآ وإداريا وماليآ*

📚🌈 *والتعليم الطبي المستمر من صميم مهام المجلس الطبي والذي سيتفعل هذه المهام خﻻل اﻻشهر او السنوات القادمة*.... كيف ؟؟، ومن هي الجهات الراعية واين ؟ ومن سيتولي تأسيس احد اهم اﻻقسام في العلوم الطبية وفروعها .... سنستمر بتغطية اﻻجرآت التي سنتبعها سواء من كوادر المجلس او باﻻستعانة محليآ او خارحيآ بعد إنقشاع الغمة ووقف العدوان الخارجي والداخلي علي الوكن والصحة بشكل خاص.

☑ نرفق بعض المقاﻻت المتواضعة لتحارب بعض دول الجوار لﻻطﻻع !!!

من لديه معلومات أدق أو ارقام غير التي سردناها من الذاكرة نرجو مشكورين تزويدنا بها ... فقط للعلم!
------- *يتبع* ----------

*المحلس الطبي*

*الخميس 22 مارس 2018م.*
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)