shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تشارك كلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز في أحد المهام الأساسية للجامعة وهي تقديم خدمات إلى المجتمع السعودي.

الجمعة, 23-مارس-2018
صنعاء نيوز -


تشارك كلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز في أحد المهام الأساسية للجامعة وهي تقديم خدمات إلى المجتمع السعودي.
- ومن بين الخدمات التي تقدمها كلية الصيدلة هو تنظيم برامج للتعليم الصيدلي المستمر من خلال وحدة التعليم الصيدلي المستمر والتي تعد واحدة من أهم الأنشطة التي تقدمها الكلية.
- وتهدف هذه البرامج التعليمية الموجه إلى الصيادلة و مساعدي الصيادلة والممارسيين الصحيين الأخرين إلى توفير نوعية من التعليم الصيدلي المستمر في ما هو جديد في مجال العلوم الصيدلية والممارسة الصيدلية والتطورات التكنولوجية في هذا المجال. وكذلك تشارك هذه الوحده أيضا في الجهود التي تبذلها وزارة الصحة السعودية للرقى بمستوى الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين السعوديين عن طريق التثقيف المستمر للممارسين الصحيين ضماناً لتأكيد جودة الأداء والحفاظ على مستوى عالي من هذا الأداء.
- والبرامج التي تنظمها وحده التعليم الصيدلي المستمر تكون دائما معتمدة من الجهة الوحيدة المخولة لإعتماد مثل هذه البرامج ألا وهي الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
- والبرامج المعتمدة تعطى بالإضافة إلى الفوائد التعليمية شهادات موثقة بساعات التدريب والتعليم المعتمدة بكل برنامج من هذه الهيئة.
- ويقوم أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة بتغطية جميع الأنشطة الخاصة بكل برامج التعليم الصيدلي المستمر التي تنظمها الكلية بالإضافة إلى إمكانية مشاركة خبراء من الصناعات الدوائية والإدارات الصيدلية والمهتمين بالرعاية الصيدلانية.

*أهداف الوحدة*

- المساهمة في تحقيق أحد مهام الجامعة من خلال تقديم خدمات للمجتمع السعودي.
- المشاركة الفاعلة في تحقيق أحد أهداف وزارة الصحة السعودية من خلال رفع أداء وكفاءة الممارسين الصحيين.توفير فرص لتزويد المعارف والمهارات المهنية.توعية الصيادلة بالمعلومات الحديثة عن العلاجيات وبالتالي الارتقاء بنوعية الممارسات الصيدلانية.توفير معلومات عن الأدوية الحديثة.إثراء المناقشات وتبادل الأفكار بين الصيادلة وغيرهم من الممارسين الصحيين في كافة المجالات الصحية والصناعات الدوائية.التعريف بالاتجاهات الحديثة والمتطورة في التعليم الصيدلي.
- العمل على سد الهوة بين الممارسة الصيدلية القائمة وتطبيق مفهوم الرعاية الصيدلانية.
- توزيع شهادات موثقة لكل المشاركين في البرنامج بالساعات المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
- كيفية تنظيم برامج التعليم الصيدلي المستمر والحصول على إعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية:
- تخطط وحدة التعليم الصيدلي المستمر بكلية الصيدلة لتنظيم برنامج تعليم صيدلي مستمر واحد على الأقل كل عام، ويتم ذلك بالخطوات التالية:
- وضع الأهداف الرئيسية للبرنامج والإعلان عن ذلك لكافة أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية في مختلف الأقسام العلمية.يقوم أعضاء هيئة التدريس الراغبين في الاشتراك في البرنامج بتزويد اللجنة المنظمة بعنوانين محاضراتهم وكذلك نسخة الكترونية من المحاضرة مجهزة على برنامج PowerPoint.
*يتم حساب العدد الإجمالي للمحاضرات ( بواقع خمسون دقيقة لكل محاضرة)*.
- يتم ترتيب الجلسات وبداية المحاضرات وإعداد جدول زمني مناسب يظهر فيه توزيع ومواعيد الصلاة وأوقات الراحة خلال كامل البرنامج.يتم تحديد اختيار مكان انعقاد البرنامج ويكون ذلك في العادة داخل إحدى القاعات المناسبة في رحاب جامعة الملك عبد العزيز.
- يتم اعتماد كامل الخطوات والبرنامج من سعادة عميد الكلية.يقوم مشرف ومنسق وحدة التعليم الصيدلي المستمر بتجهيز كافة المتطلبات اللازمة للحصول على اعتماد للبرنامج والساعات المعتمدة (CME) من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
- يمكن الحصول على كافة الخطوات للحصول على الاعتماد من موقع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية www.scfhs.org.sa/cme.يستلزم الحصول على الاعتماد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مدة لا تزيد عن أسبوعين، ويظهر الاعتماد للبرنامج في موقع الهيئة ضمن البرامج الأخرى المعتمدة.
- يتم تجهيز استمارات للتسجيل للبرنامج ويتم توزيعها والإعلان عن البرنامج لكل المهتمين بهذا النشاط من خلال موقع الكلية والإرسال عبر الفاكس والإعلام المباشر.
- يتم في الغالب تجهيز كتيب يحتوي على جميع المحاضرات التي يتضمنها البرنامج لتوزيعها على المشاركين.يتم تجميع آراء المشاركين حول موضوعات وكيفية التنظيم الخاص بالبرنامج للأخذ بها ووضعها في الاعتبار عند تنظيم برامج جديدة.
- في نهاية البرنامج يقوم سعادة عميد الكلية بتوزيع شهادات معتمدة لكل مشارك موضحاً بها رقم وتاريخ اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للبرنامج وعدد الساعات المعتمدة للبرنامج ...... الخ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)