shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اعلنت الإدارة الاميركية الخميس انها وافقت على عقود تسلح تفوق قيمتها الاجمالية مليار دولار للمملكة السعودية

الجمعة, 23-مارس-2018
صنعاء نيوز -

متابعات .. اعلنت الإدارة الاميركية الخميس انها وافقت على عقود تسلح تفوق قيمتها الاجمالية مليار دولار للمملكة السعودية التي يقوم ولي عهدها الامير محمد بن سلمان حاليا بزيارة للولايات المتحدة.
ويتعلق العقد الاساسي ببيع 6600 صاروخ مضاد للصواريخ طراز “تاو 2 بي” مقابل 670 مليون دولار، بحسب بيان للخارجية الاميركية.
وتشمل العقود الأخرى صيانة مروحيات (103 ملايين دولار) وقطعا للعديد من أنواع المركبات البرية (300 مليون دولار).
ووفقا لمسؤول أمريكي فإن هذه المبيعات كانت في طور الإعداد منذ الزيارة التي اجراها في ايار/مايو الماضي الرئيس دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية حيث كان قد أعلن عن عقود بقيمة 110 مليارات دولار لم يتم تنفيذ قسم كبير منها حتى الان.
وبحسب الإدارة الأمريكية فإن مبيعات الأسلحة الجديدة هذه “ستدعم السياسة الخارجية الأمريكية وأهداف الأمن القومي من خلال تحسين أمن دولة صديقة”. وسيتم الانتهاء من توقيع العقود التي تم الخميس الاتفاق عليها إذا لم يعارض الكونغرس الأميركي ذلك.
ومن جهته قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مساء اليوم الخميس إن ” إيران مصدر الإرهاب في المنطقة، وتتدخل بشؤون المنطقة، كما تضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية، ومبادئ حسن الجوار.”
وأضاف الجبير في كلمة بمعهد بروكينجز في واشنطن، :” نعمل على احتوائها ( إيران)، ولدينا خيارات أخرى إذا تخلت واشنطن عن الاتفاق النووي”، وفقا لما أورده موقع قناة “العربية”.
وأضاف:” لقد عانينا معها( إيران) منذ 1979 ، منذ الثورة الإيرانية، حين أعلنت أنها مسؤولة عن كل شيعي في العالم، وعلى الرغم من ذلك، مددنا يد الصداقة لكننا كنا نواجه بالدمار”، لذا على طهران تحمل مسؤولية أفعالها، ومخالفتها لقوانين مجلس الأمن وقراراته”.
أما بالنسبة للاتفاق النووي، فقد أكد أن “العيوب تشوبه لا سيما لجهة آليات التفتيش، ولن يحل مشكلة إيران”.
وأكد الوزير السعودي أن حل الأزمة في سورية يجب أن يكون سياسيا، معتبرا ما يحصل مأساة حقيقية، أثرت على الملايين.
واعتبر أن “النفوذ الإيراني ووجود الميليشيات الشيعية يعرقلان الحل السياسي”.
وعلى صعيد الملف اليمني، شدد على ان السعودية “لم تختر الحرب في اليمن بل فرضت عليها، ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران انقلبت على العملية السياسية في البلاد”.
وشدد على ضرورة الحل السياسي للأزمة في اليمن أيضا.
وأكد الجبير أن الولايات المتحدة والسعودية عملا لسنوات على مكافحة الإرهاب، وأن التعاون الأمني والعسكري مع الولايات المتحدة يعود لعقود طويلة.
وأضاف :”اليوم هناك تحديات جمة تواجه منطقتنا، لا سيما في العراق سورية وضرورة دعم الشرعية في اليمن.”

راي اليوم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)