shopify site analytics
القمة الخليجية في الرياض.. من سيحضر ومن سيغيب؟ - أول تعليق لماكرون على احتجاجات "السبت الأسود" - عباس يهدد بحل المجلس التشريعي الفلسطيني - وزير الداخلية الفرنسي: السلطات أحكمت السيطرة على احتجاجات "السترات الصفراء" - ضبط "910 "مخالفة تموينية بمحافظة إب خلال يناير-وحتي نوفمبر من العام الجاري - عناصر مسلحة تعتدي على مدير عام الوحده التنفيذيه لضريبة القات بمحاقظة إب - أمن إب يضبط المتهم بقتل الطفلة آلاء الحميري واللواء صلاح يعد بمحاكمته بصورة عاجلة .. - الجنيد يدشن المرحلة الثانية للنزول الميداني للرقابة على الأسواق - محافظ إب اليمنية رجل الإنسانية والمواقف الوطنية... - الـعـلاقـات الـغـيـر الـشـرعـيـة فــي مــجـتـمـع يـدعـي الإســلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
حذر عالم الفيزيولوجيا الروسي، ريناد مينفالييف، من خطورة ضرب الطفل على مؤخرة الرأس "القذال"، ما قد يؤدي إلى توقف عملية التنفس وفقدان الوعي.

الثلاثاء, 27-مارس-2018
صنعاء نيوز -


حذر عالم الفيزيولوجيا الروسي، ريناد مينفالييف، من خطورة ضرب الطفل على مؤخرة الرأس "القذال"، ما قد يؤدي إلى توقف عملية التنفس وفقدان الوعي.


وأشار العالم الروسي إلى أن هذه الضربات تأتي على الفتحة الخلفية للجمجمة، وخلفها يقع النخاع المستطيل. علاوة على ذلك، يقع في هذه المنطقة الجزء القذالي لنظام التنشيط الصاعد الذي يتحكم بعدد من الوظائف المهمة للدماغ بما فيها مركز التنفس. لذلك فإن الضربة على هذا المكان تؤدي إلى ارتجاج النخاع المستطيل في المنطقة القذالية، ما يسبب فقدان الوعي وتوقف عملية التنفس، أي أنها قد تكون ضربة قاضية.

وقد اتضح أن استمرار هذه الضربات بصورة منتظمة بحجة التربية يساعد في إصابة الجهاز العصبي المركزي باضطرابات وأضرار.

المصدر: ميديك فوروم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)