shopify site analytics
القوات السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على مطار جازان - لافروف: حذرنا واشنطن من تجاوز "خطوطنا الحمراء" في سوريا - برعاية محافظ الجوف مكتب التربية والتعليم يقيم الحفل السنوي لتكريم المعلم. - حمدالنقيب يشيد بصمود المعلمين في وجه العدوان وعدم استسلامهم للصعوبات - "مؤسسة الشعب" تتبنى البطولة المفتوحة للرماية الأولمبية - نواب ونائبات قادمات: تجتاز الدورة التثقيفية لصناع القرار - الخارجية الروسية: بوتين مستعد لتلبية دعوة ترامب للقائه - مقتل قائد العمليات الصاروخية للحوثيين على الحدود مع السعودية "صورة" - الداخلية السعودية: مقتل 4 من أفراد الأمن بإطلاق نار في منطقة عسير - رئيس عربي يهنئ بشار الأسد بعيد الجلاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
حذر عالم الفيزيولوجيا الروسي، ريناد مينفالييف، من خطورة ضرب الطفل على مؤخرة الرأس "القذال"، ما قد يؤدي إلى توقف عملية التنفس وفقدان الوعي.

الثلاثاء, 27-مارس-2018
صنعاء نيوز -


حذر عالم الفيزيولوجيا الروسي، ريناد مينفالييف، من خطورة ضرب الطفل على مؤخرة الرأس "القذال"، ما قد يؤدي إلى توقف عملية التنفس وفقدان الوعي.


وأشار العالم الروسي إلى أن هذه الضربات تأتي على الفتحة الخلفية للجمجمة، وخلفها يقع النخاع المستطيل. علاوة على ذلك، يقع في هذه المنطقة الجزء القذالي لنظام التنشيط الصاعد الذي يتحكم بعدد من الوظائف المهمة للدماغ بما فيها مركز التنفس. لذلك فإن الضربة على هذا المكان تؤدي إلى ارتجاج النخاع المستطيل في المنطقة القذالية، ما يسبب فقدان الوعي وتوقف عملية التنفس، أي أنها قد تكون ضربة قاضية.

وقد اتضح أن استمرار هذه الضربات بصورة منتظمة بحجة التربية يساعد في إصابة الجهاز العصبي المركزي باضطرابات وأضرار.

المصدر: ميديك فوروم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)