shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
في الذكرى الثالثة للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن

رئيس اللجنة الثورية ووزير الشباب يدشنان مهرجان الصمود الشبابي والرياضي

الأربعاء, 28-مارس-2018
صنعاء نيوز -

في الذكرى الثالثة للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن

رئيس اللجنة الثورية ووزير الشباب يدشنان مهرجان الصمود الشبابي والرياضي



صنعاء / خاص

تصوير/ عادل حويس

نظم قطاعي الشباب والإعلام بوزارة الشباب والرياضة على ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء المهرجان الرياضي الشبابي والرياضي وذلك احتفاء بالصمود اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي لثلاث سنوات وتدشين سنة رابعة من الصمود وفي الحفل الذي حضره رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي وأحمد محمد حامد مدير مكتب رئاسة الجمهورية وحسن محمد زيد وزير الشباب والرياضة وطلال عقلان وزير الخدمة المدنية وأحمد دارس وزير النفط ولطف الجرموزي وزير الكهرباء وي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم والنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ألقى رئيس اللجنة الثورية محمد الحوثي كلمة قال فيها:

سعيد بحضوري هذه الفعالية الرياضية والشبابية الكبيرة والتي تؤكد أننا مستمرون في صمودنا رغم الألم الذي نشعر به بسبب ما يقدمه التحالف السعودي الأمريكي من صور بشعة عن الحقد لاستهداف الانسان والمنشآت بكراهية وكب، وأضاف عن صمود أبناءنا الشعب اليمني الاصيل يعبر عن رفضهم للعدوان الذين هم مجرد أدوات يدمرون كل شيء جميل في هذا الوطن.

وأشاد رئيس اللجنة الثورية بالإنجازات التي تحققت للرياضيين اليمنيين رغم القصف والدمار واستهداف الشباب.

عقب ذلك استعرض وزير الشباب والرياضة حسن زيد الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان في بيان قوي قال فيه:

ثلاثة أعوام من القتل والدمار، ثلاثة أعوام من حقد القصف وبشاعة الضمير، ثلاثة أعوام منذ بدأ العدوان السعودي الامريكي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا دون اكتراث لما ألحقه بالأرق أفئدة والألين قلوبا من معاناة وموت وحصار ..

ألف يوم والعدوان يقتل الأبرياء والآمنين ويروع الأطفال والشيوخ والنساء وحتى الحيوانات لم تسلم من حمم الكراهية تجاه هذا الشعب ومكتسباته، لقد أطبق العدوان على كل شيء جميل، لم تنتهج أسلحته القتل دون وعي فحسب ولم تكن طائراته تفرق بين جبل ومنزل بين صغير وكبير، بل حتى أن غضبه الأرعن طال كل شيء.

منذ الــ26 من مارس 2015 وحتى اليوم والشعب اليمني يقدم صورا بطولية وملاحم صمود أسطورية سيخلدها التاريخ وتضحيات استثنائية لم يعهدها شعب من شعوب العالم ، حالت دون بلوغ العدو غاياته السقيمة رغم جبروته وقوة سلاحه وحداثة تكنولوجيا الحرب التي يوجهها الى بلادنا وإلى صدور أطفالنا ونسائنا وإلى أعماق قيمنا ومبادئنا.

وقال وزير الشباب : ثلاث سنوات ورهان العدوان على إركاع اليمنيين وإذلالهم مجرد أمنية تراودهم عن نفسها، قصفوا وقتلوا ودمروا ثم حاصروا فزادونا لحمة وقوة وثبات، معادن رجال الشرف وأرواحهم التي بذلوها رخيصة من أجل الدفاع عن الأرض والعرض لم تكن سوى أرواح منحت الوطن العزة والشموخ ولقنت العدو أقسى دروس الألم.

وتطرق بيان وزارة الشباب إلى مجمل تلك الخسائر والأضرار خلال الفترة الماضية حيث قال:

لقد بلغ إجمالي عدد المنشآت الشبابية والرياضية التي تم استهدافها من قبل العدوان بشكل مباشر من خلال القصف الجوي أو التي تضررت جراء قصف مناطق مجاورة لها 87 منشآة شبابية ورياضية في 13 محافظة يمنية، من بينها 67 منشأة رياضية وشبابية تم تدميرها بشكل كلي بالقصف المباشر و 6 منشآت تعرضت للتدمير الجزئي بالقصف المباشر ايضاً ، فيما تضررت 14 منشأة اخرى بفعل القصف غير المباشر ، وألحقت بهذا القطاع الحيوي خسائر بالغة وبإجمالي 900 مليون دولار.

وتوزعت المنشآت التي استهدفها طيران العدوان على 21 صالة رياضية مغلقة و20 مبنىً ومقراً إدارياً بينها المبنى الجديد لوزارة الشباب والرياضة ، و12 ملعبا رياضياً ، و 7 استاد رياضي ، و 8 بيوت شباب ، و6 مقرات اتحادات وهيئات رياضية ، و 3 مراكز ومضامير للهجن والفروسية ، ومسبحين أولومبيين ، إضافة الى مقر للجنة الأولمبية و مركزاً للطب الرياضي ومعهداً للتربية البدنية وثلاثة ملاعب خفيفة وقصرا واحداً للشباب ، ومعسكراً للكشافات والمرشدات ، واربعة مباني اخرى.



عقب ذلك قام كبار الضيوف وفي مقدمتهم رئيس اللجنة الثورية بزيارة معرض الصور الذي أعده قطاع الإعلام بوزارة الشباب والذي شمل 100 لوحة تعبيرية عن الدمار الإنساني والقتل الذي طال الأبرياء وكذا أبرز المنشآت الرياضية التي تعرضت للقصف دون مبرر والذي نال إعجاب الحضور لما احتواه من تنوع في اختيار الصور التي كشفت بشاعة العدوان في كل الجوانب.

تخلل المهرجان فقرات انشادية ترحيبية ووطنية وأنشودة للصم والبكم عبرت عن صمودنا في وجه العدوان وفلم وثائقي قصير ومرسم معبر للصغار ومسرح للدمى المتحركة ليطلق الأطفال 1144 بالونة بعدد أيام العدوان السعودي علينا حتى اليوم .

كما جرى قام مركز الظرافي للتدريب والتأهيل ممثلا بالأخت خديجة شرف الدين بتكريم وزير الشباب والرياضة بدرع المركز قام وكيل قطاع الشباب محمد الصرمي بتكريم الأخت خديجة شرف الدين مدير عام المركز.

إلى ذلك قام الضيوف بتكريم أبطال القوى من الذكور والفتيات في المسابقة التي جرت على هامش المهرجان كالتالي:

الصغار

الأول/يوسف المحفدي

الثاني/ مجد البشيري

الثالث/ قصي صدام مهيوب

الصغيرات

الأول/ سلسبيل الطالبي

الثاني/ شهد المطاع

الثالث/ هديل الطالبي.

حضر فعاليات المهرجان حسن الخولاني مستشار الوزارة ومحمد منصر وكيل الشئون المالية والإدارية وعباس المدومي وكيل قطاع الرياضة وهناء العلوي وكيل قطاع المرأة واسامة ساري وكيل قطاع الإعلام ووكيل مساعد قطاع الرياضة كمال الشريف وأحلام البريهي وكيل مساعد قطاع الإعلام ومدراء عموم ومنتسبي وزارة الشباب والرياضة وعددا من المهتمين والشخصيات الاجتماعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)