shopify site analytics
النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع - إغلاق مستشفى خاص بذمار لمخالفاته الجسيمة -
ابحث عن:



السبت, 25-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز - الدكتورة/ جميلة صالح الراعبي لـ(صنعاء نيوز):
95% نسبة الانجاز في خطة قطاع السكان بوزارة الصحة العام والسكان للعام 2010م
توسيع دعم تطبيق أفضل الممارسات إلى 89 مستشفي ومرفق صحي ونسعى إلى تعميمه في عموم المحافظات
نطمح إلى تحسين وتطوير الخدمات الطبية والصحية في جميع المرافق والمنشات الصحية صنعاء نيوز/ عبدالخالق البحري -


حقق قطاع السكان بوزارة الصحة العامة والسكان خلال العام الجاري 2010م العديد الأنشطة والانجازات على المستوى المركزي والطرفي حيث وصلت نسبة الانجاز لخطة العام الجاري إلى 95% شملت تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية بالإضافة إلى التدخلات المتعقلة بتعزيز وتطوير مستوى الخدمات الطبية والصحية في المرافق والمنشات الطبية والصحية في عموم محافظات الجمهورية..
95%
وأوضحت الدكتورة/ جميلة صالح الراعبي وكيلة وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان في تصريح لـ" صنعاء نيوز " بأن العام 2010م شهد العديد من الانجازات الصحية والطبية المتميزة، منها استكمال تنفيذ كافة الخطط والأنشطة التي وضعها القطاع خلال العام الجاري وفق الخطط المرسومة والمخطط لها مسبقاً والتي تم اعتمادها من مكاتب الصحة في المحافظات، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني في المحافظات المستهدفة بمشاركة فاعلة من قبل مشروع الخدمات الأساسية للصحة الممول من وكالة التنمية الأمريكية، ومع كافة الشركاء والمانحين والتي وصلت نسبة الانجاز من الأنشطة إلى 95% من خطة القطاع لعام 2010م..مفيدا بأن ما تم تنفيذه مع مشروع الخدمات الأساسية وصل إلى نسبة 100%، بإجمالي مبلغ 362 ألف دولار وتفعيل خطة الاعتماد على الذات.
89 مستشفى
وأشارت وكيلة قطاع السكان بأن العام 2010م شهد توسع ملحوظ في تنفيذ الأنشطة المختلفة بجانب خطة القطاع والمتمثلة بتطبيق أفضل الممارسات والتي وصلت إلى 89 مستشفى ومرفق صحي من مختلف المحافظات بعد أن كانت في مستشفى واحد (السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة) خلال العام 2008م، وتم تفعيل دور التثقيف الصحي في توصيل الرسائل الصحية عبر وسائل الاتصال الجماهيرية وتدريب المتطوعين على المستوى المركز والطرفي.. والتوسع في العيادات المتنقلة والتي وصلت إلى 20 عيادة متنقلة في مختلف المحافظات، وتم تجاوز الصعوبات والمعوقات التي كانت واجهت سير العمل..ويسعى القطاع خلال العام القادم 2011م إلى توسيع هذا النشاط بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مختلف محافظات الجمهورية.
انجازات
وأفادت الدكتورة جميلة الراعبي بأن الأنشطة التي نفذها قطاع السكان بدعم من مشروع الخدمات الأساسية الذي اختتم أعماله مؤخراً في اليمن، منها دعم الأنشطة الصحية في أمانة العاصمة بـ اثنين مليون دولار، وهذه الأرقام تتحدث عنها الأنشطة والانجازات التي تحققت في مجال الصحة بأمانة العاصمة.. وتحقيق الكثير من الأحلام والتي من أبرزها هو ما أسسه المرحوم الدكتور/ احمد الحملي رحمة الله عليه في تأسيس وتحقيق حلمه في توصيل الرسالة الصحية عبر جميع القنوات الاتصالية في وسائل الإعلام المحلية، والتي تم التنسيق مع وزارة الإعلام ووزارة الأوقاف للمساهمة في توصيل وتنفيذ وتحقيق نجاح هذا المشروع الاستراتيجي، والمتعلق بالرسائل الصحية بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني في تدريب متطوعين، والآن نرى الرسالة الصحية في عموم القنوات الإذاعية والتلفزيونية والصحافة الرسمية والحزبية والأهلية.. وأيضا عن طريق الاتصال المباشر للمتطوعين الصحيين.. وحقق حلم قطاع السكان في تفعيل دور التثقيف الصحي والسكاني.. في مجال التثقيف الصحي وتوصيل الرسائل الصحية للمجتمعات المحلية.. بالإضافة إلى تعزيز وتطوير مستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمترديين إلى المنشات والمرافق الصحية بأمانة العاصمة ها، وتم تنفيذ هذه المبادرة بدعم وتمويل من مشروع الخدمات الأساسية للصحة.
عيادات متنقلة
ونوهت الدكتورة الراعبي إلى أن قطاع السكان الذي يحظى بدعم وتشجيع وإشراف مباشر من قبل معالي الدكتور/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان من خلال التدخلات المناسبة لظروف واحتياجات وإمكانيات المجتمع المدني، والطبيعة الجغرافية، والمتعقلة بتوفير الفرق المتنقلة والتي ارتفع عددها من ثلاث فرق متنقلة إلى 20 فريق طبي وصحي متنقل في عدد من المحافظات المستهدفة.. وكل هذه الانجازات التي تحققت حظيت بتفهم متميز من قبل مشروع الخدمات الأساسية للصحة الممول من وكالة التنمية الأمريكية وفقاُ لسياسات واستراتيجيات وزارة الصحة.. أيضا تم إثبات حقائق مع مشروع الخدمات الأساسية والمتعلق بالقدرات الاستيعابية لوزارة الصحة العامة والسكان لأنشطة وقدرات وزارة الصحة العامة والسكان، من خلال الانجازات والنجاحات التي حققها قطاع السكان استطعنا أن نحقق القدرة الاستيعابية، لتحقيق الكثير من الأنشطة والخطط الإستراتيجية الصحية..داعية إلى أهمية تظاهر الجهود الوطنية الشعبية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات الدولية لدعم جهود الدولة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان في تنفيذ العديد من الدراسات والبحوث الصحية في مديريات ومحافظات الجمهورية وتحقيق الأهداف الصحية المطلوبة التي تبنتها وزارة الصحة العامة الداعية إلى تعزيز وتطوير الأوضاع الصحية في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)