shopify site analytics
القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
نشرت صحيفة التايمز تقريرا قالت فيه إن ثمن إطلاق سراح الأمير السعودي الوليد بن طلال من فندق الريتز كارلتون،

السبت, 31-مارس-2018
صنعاء نيوز -

نشرت صحيفة التايمز تقريرا قالت فيه إن ثمن إطلاق سراح الأمير السعودي الوليد بن طلال من فندق الريتز كارلتون، الذي كان محتجزا به في إطار حملة لمكافحة الفساد يبلغ 30 مليون دولار شهريا.

وقالت الصحيفة البريطانية اليوم الجمعة إن الوليد بن طلال تنازل عن مئات الملايين من الدولارات من أرباحه السنوية للحكومة، بعدما أفرج عنه من الاحتجاز في فندق الريتز كارلتون في الرياض.

وأوضحت "التايمز" أن حجم الأرباح التي تنازل عنها الأمير السعودي، الذي يعد أغنى رجل في المملكة، يبلغ نحو 30 مليون دولار شهريا.

إقرأ المزيد
الوليد بن طلال الوليد بن طلال يتنازل عن جزء من أرباحه بالمملكة القابضة
واعتبرت الصحيفة أن بيان "المملكة القابضة"، وهي شركة يملك الأمير السعودي من خلالها حصصا في شركات الترفيه والفنادق والتكنولوجيا في جميع أنحاء العالم، بشأن تنازل الوليد بن طلال عن جزء من أرباحه السنوية في "المملكة القابضة" ليس إلا تفاصيل اتفاق طال انتظارها، والذي أبرم مع السلطات السعودية.

ونقلت الصحيفة عن الشركة "إن الأمير تنازل عن أرباح فصلية تبلغ 80 مليون دولار من حصته من التوزيعات النقدية المقترحة لكامل السنة".

وكان الوليد بن طلال واحدا من مئات الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين السعوديين، الذين اعتقلوا واحتجزوا في الفندق في نوفمبر الماضي. وقد اتُهموا بمختلف أشكال الفساد واختلاس أموال الدولة، ليتم بعد ذلك إطلاقهم بموجب تسويات لم يكشف عنها.

إقرأ المزيد
الأمير الوليد بن طلالالوليد بن طلال يعود لاقتناص الفرص الاستثمارية
واحتجاز الوليد بن طلال كان صدمة للعالم، فهو يملك سلسلة فنادق "فور سيزنز"، وله اسهم في "تويتر" و"روتانا"، وتبلغ قيمة ثروته 17 مليار دولار.

ورفض الأمير السعودي تأكيد أو نفي قيمة التسوية التي اتفق عليها مع السلطات السعودية، لكنه قال خلال مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" في وقت سابق من الشهر الجاري إنه أبرم اتفاقا مع الحكومة وصفه بـ"التفاهم المؤكد"، مؤكدا أنه ما يزال يمتلك 95% من أسهم لكنه "المملكة القابضة".

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)