shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



السبت, 25-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز/ -
تستهدف أكثر من مليونين و700 ألف نسمة في 38 مديرية مستهدفة من ست محافظات:
وزارة الصحة تدشن غداً فعاليات المرحلة الأولى لحملة التخلص من البلهارسيا

صنعاء نيوز/

تدشن غداً وزارة الصحة العامة والسكان فعاليات المرحلة الأولى من حملة التخلص من مرض البلهارسيا والتي تستهدف أكثر من مليونين و700 ألف نسمة في 38 مديرية مستهدفة من ست محافظات والتي تنظمها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وخلال الفترة من 25-28ديسمبر الجاري..
وفي تصريح لـ(صنعاء نيوز) أوضح الدكتور/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان بأنه سيتم اليوم بمشاركة منظمة الصحة العالمية تنفيذ فعاليات الحملة التخلص من البلهارسيا في 38 مديرية مستهدفة من ست محافظات والتي تستهدف أكثر من مليونين وسبعمائة ألف نسمة وهم كل سكان المديريات المستهدفة من عمر فوق الست سنوات (ذكور وإناث) ما عدى النساء الحوامل.
وأشار وزير الصحة العامة والسكان إلى انه سيقوم أكثر من 5800 صحي ومدرس بتوزيع (7,400,000) قرص من علاج البلهارسياـ وبلغ عدد الفرق التي ستقوم بتنفيذ مجريات الحملة أكثر من 900 فريق..
وأضاف الدكتور راصع إلى أن الحملة تشمل المرحلة الأولى 38 مديرية من محافظات صنعاء وتشمل مديريات (نهم، همدان، ارحب، بني مطر، الحيمتين الداخلية والخارجية، مناخة، صعفان، وجحانه) ومحافظة ريمة وتشمل مديريات (الجبين، كسمة، مزهر، بلاد الطعام، الجعفرية والسلفية) ومحافظة المحويت تشمل مديريات (شبام، الطويلة، الرجم، المحويت، حفاش، ملحان، وبني سعد) ومحافظة ذمار تشمل مديريات (بني سعد، الحداء، مغرب عنس، مدينة الشرق، وصاب العالي والسافل، ضوران وعتمة) ومحافظة الضالع وتشمل مديريات (الضالع، ازارق، جحاف) ومحافظة حجة وتشمل مديرية مدينة حجة.
وكان الدكتور/عبدالله الصعدي نائب المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط قد وصل أمس إلى صنعاء في زيارة لليمن تستغرق عدة ايام يشارك خلالها فعاليات الحملة الوطنية الشاملة ضد مرض البلهارسيا..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)