shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أقيم اليوم بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين على دليل التوعية والتدريب للتخلي عن عادة ختان الإناث بمشاركة 35 من العاملين في مجال المرأة والطفل من مختلف المحافظات اليمنية

السبت, 25-ديسمبر-2010
صنعاءنيوز صنعاء – ريدان محمد عبدالله -





أقيم اليوم بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتدريب مدربين على دليل التوعية والتدريب للتخلي عن عادة ختان الإناث بمشاركة 35 من العاملين في مجال المرأة والطفل من مختلف المحافظات اليمنية( أمانة العاصمة – عدن – سيئون – المهرة – الحديدة ) والتي ينظمه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدعم من منظمة اليونيسيف والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام الموافق 25 - 27 ديسمبر 2010 م .



وفي حفل افتتاح الدورة ألقت الأستاذة / فتحية محمد عبد الله الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة قالت فيه إن هذه الدورة الخاصة بتدريب مدربين لإعداد فريق وطني قادر على التوعية والتدريب في هذا المجال .



وأشارت إلي إن إعداد هذا الدليل تعتبر كمرحلة أولي لهذا المشروع ، وما يتضمنه الدليل من رأي الشريعة الإسلامية بالمخاطر الصحية والنفسية لهذة الظاهرة.





من جانبه قالت الأستاذة / ماجدة عواصة منسقة مشروع التخلي عن ختان الإناث بالمجلس الأعلى للأمومة والطفولة قالت فيه بان هذا النشاط يعتبر من ضمن أنشطة المجلس للتخلي عن العادات التي تشكل خطرا مجتمعياً علي الفتيات .



وأشارت إلي إن الدليل يهدف إلي توعية المجتمع وصناع القرار ومقدمي الرعاية بإضرار عادة ختان الإناث الصحية والنفسية والاجتماعية وإكساب المشاركين معارف ومهارات تمكنهم من التواصل الايجابي مع المجتمع من اجل التخلي عن ختان الإناث وإيصال رسالة توعويه تعرف بمخاطر هذه الظاهرة والتي تسبب إضرار صحية ونفسيه واجتماعية للفتاه .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)