shopify site analytics
القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية - تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى -
ابحث عن:



السبت, 25-ديسمبر-2010
صنعاء نيوز - موفد صنعاء نيوز صنعاءنيوز حجه - -




وكان مجموعة من الصحفيين والحقوقيين وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني ومن بينهم موفد شبكة " أخبار السعيدة " الزميل " صقر أبو حسن " المتواجد هناك ضمن حملة الدعم والمناصرة , حيث وفدوا مساء يوم أمس الجمعة لحضور جلسات المحكمة والتي كان مقرر لها اليوم السبت وفوجئوا بهجوم على المحكمة ومحاصرتها وإطلاق النار بغرض التشويش والعرقلة لتغيير مسار القضية .

وكان والد الفتاة قد ادعى في وقت سابق بقصور ابنته، وعدم بلوغها السن القانونية في محاولة منه لعرقلة سير الإجراءات القضائية التشويش على حملة المناصرة والدعم التي تتلقاها ابنته ضد الانتهاكات التي تعرضت لها، ومنعها من الزواج حسب رغبتها, بحسب بيان اصدره المرصد في وقت سابق .

إلا إن تقرير الطبيب الشرعي أكد أن عمر الفتاة الـ(21عاما)، خلافاً لادعاءات أسرتها بعدم تجاوزها سن الـ(15عاماً) .

من جهة أخرى تحمل شبكة " أخبار السعيدة " الإعلامية , الجهات الأمنية المختصة في محافظة حجه المسئولية الكاملة في حال تعرض موفدها للأذى والحفاظ على أرواح فريق الدعم والمناصرة المتواجد هناك.

على نفس الصعيد شدد المرصد اليمني لحقوق الانسان على ضرورة انتصار المحكمة لقوة القانون الذي لا يعترف بالتمييز الاجتماعي، أو بالفوارق بين المواطنين، كما يشدد على ضرورة تأكيد المحكمة لاستقلالية القضاء وعدم خضوعه للضغوط الاجتماعية والقبلية، وانتصارها للشرع والمبادئ الإنسانية المتفق عليها التي لا تقبل المبررات التمييزية المتعلقة بأصول المواطنين أو غناهم أو فقرهم، وهي المبررات التي تتناقض مع الدستور والقانون ومبادئ حقوق الإنسان التي نصت عليها جميع الاتفاقيات الدولية الضامنة لتلك الحقوق، وتنتقص من كرامة المواطنين، وتخل بمبدأ المساواة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)