shopify site analytics
آخر اسعار العملات الاجنبية مقابل صرف الريال اليمني اليوم الاحد - الموهبة الشابة والمدفوعة والطموحة في المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين - أنغامي و دي إم إس تستضيفان مؤتمراً موسيقياً حصرياً موجهاً إلى العلامات التجارية.. - جرائم قتل النساء وشرف العائلة - بيان هام حول أحداث الثارات الأخيرة .. - أقلام مأجورة تقلب الصورة - د.سمير أيوب يوقّع " حكاوى الرّحيل" في المكتبة الوطنيّة الأردنيّة - اليمنيون والقدر المحتوم .. !!؟ - التاجر فاهم وعدوان التجار الخبيث ! - عاصفة سلام تشيع جثمان الشهيد الطفل عطران في إب السلام -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إحتضنت قاعة مؤسسة هند لليتيم، صباح اليوم بالعاصمة صنعاء، مهرجانا تكريميا للمدارس الفائزة بالمسابقة المنهجية للمرحلتين الأساسية والثانوية

الأربعاء, 04-أبريل-2018
صنعاء نيوز/صنعاء: رأفت الجُميّل -
وسط حضور رسمي وتربوي واسع:
تتويج المدارس الفائزة بالمسابقات العلمية والمنهجية بمديرية السبعين


إحتضنت قاعة مؤسسة هند لليتيم، صباح اليوم بالعاصمة صنعاء، مهرجانا تكريميا للمدارس الفائزة بالمسابقة المنهجية للمرحلتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2018 - 2017م، والتي نظمتها المنطقة التعليمية الثانية برعاية مدينة ألعاب حديقة السبعين.
حيث حققت مدرسة إخوان ثابت بمديرية السبعين، المركز الأول في المسابقة التعليمية المنهجية التي إنطلقت بمنتصف مارس المنصرم، لتأتي مدارس (سكينة، المقبلي، جيل النهضة، النجاح، نماء) في المراكز الثاني والثالث (أساسي - ثانوي - حكومي - أهلي).
وفي المهرجان الذي جاء وسط حضور رسمي وتربوي واسع، أكد ناجي القوسي -وكيل أمانة العاصمة المساعد- أهمية هذه الفعالية التكريمية للمدارس الفائزة في المسابقة المنهجية، مضيفا: سنستمر في ميدان البناء وميدان التربية الذي يعتبر من أهم الميادين في بناء أجيال المستقبل، مشيدا بدور مدينة العاب حديقة السبعين والمستثمر المغشي السباق في رعايته ودعمه لمثل هذه الانشطة
فيما أشاد عبدالله الوزير -نائب مدير مكتب التربية بالأمانة- بالجهود التي بذلتها المدارس الفائزة في المسابقة.. مؤكداً أن الطلاب هم جيل المستقبل الذي يعول عليهم بناء الوطن، شاكرا الحاج عبدالله المغشي صاحب مدينة العاب حديقة السبعين على رعايته ودعمه المتواصل للانشطة المدرسية وتشجيع الابداع والمبدعين
وفي كلمته، أكد الدكتور محمد الشامي -مدير منطقة السبعين التعليمة الثانية- على أهمية المسابقة باعتبارها احدى طرق التقييم وتبادل الخبرات بين الطلاب والمدارس خصوصا في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن.
من جانبه، ألقى رجل الأعمال عبدالله المغشي -صاحب مدينة ألعاب حديقة السبعين- كلمة، هنأ فيها كافة المدارس الفائزة بالمراكز الأولى، وقال: لقد جاءت هذه المسابقة إنطلاقاً من حرص مدينة ألعاب حديقة السبعين في الإسهام بتطوير العملية التعليمية، من خلال تنظيم ورعاية مثل هذة الأنشطة التعليمية الهادفة، التي تساهم بشكل كبير في دعم العملية التعليمية، وإعطاء دافعية أكبر للطلاب للمذاكرة وبذل مجهود أكبر.
وتابع قائلا: تعتبر هذه المسابقة منافسة حقيقية للطلاب فيما بينهم، وتساعد في تثبيت المعلومات، والإرتقاء بمستوى تحصيلهم العلمي.
واستطرد قائلا: إن العملية الترفيهية في مدينة ألعاب حديقة السبعين وعلى امتداد الزمان والمكان، كانت ولا تزال مهمتها الرئيسية أن تساهم في صناعة الطفل عقلاً وفكراً ومستقبلاً.. ولهذا كانت أصعب وأشق من بناء الحجر أو إقامة العمارات الشاهقة، وبفضل الله تعالى، وبشهادة الجميع، تعتبر مدينة ألعاب حديقة السبعين هي الأولى في صناعة الفرحة والسعادة وغرس القيم الفاضلة والأخلاق الحميدة للأجيال (الأباء والأبناء والأجداد) منذ تأسيسها قبل ما يزيد عن ثلاثة عقود.
بدورها، شددت الأستاذة عبير الزبيري -مديرة مدرسة الشهيد المقبلي الفائزة ضمن المسابقة- (وهي من أكفأ وأنشط مديرات المدارس على مستوى العاصمة صنعاء): شددت على أهمية إقامة مثل هذه المسابقات، نظرا لدورها في شحذ همم الطلاب ورفع مستوياتهم العلمية، مشيدة بجهود منطقة السبعين التعليمية الثانية، الذين قاموا بإيلاء هذه المسابقة الأهمية البالغة التي تستحقها.
وأشادت الزبيري بمبادرة مدينة ألعاب حديقة السبعين في رعاية مثل هذه المسابقات، مؤكدة بأنها سنة حسنة ومحمودة، أن يتم تشجيع الطلاب على العلم، وتجرى لهم المسابقات، ويعطون الجوائز التشجيعية على ذلك، مايشكل دفعاً لهم ولغيرهم إلى مضاعفة الجهود، مثمنة في الوقت ذاته كافة الجهود التي بذلها أعضاء اللجنة التنظيمية والتحكيمية نظرا للكفاءة والإقتدار التي تميزوا بها في إدارة المسابقة.
وعلى السياق ذاته، أشادت الأستاذة حنان ضبيان -مديرة مدارس جيل النهضة الحاصلة على المركز الثاني في المسابقة- بالجهد الدائم والكبير الذي تبذله منطقة السبعين التعليمية الثانية وعلى رأسها قسم الأنشطة، لتنظيمهم مثل هذه الأنشطة والمسابقات، والتي من شأنها زراعة المنافسة بين الطلاب في كافة المدارس الحكومية والأهلية، مضيفة: قمنا بإجراء مسابقة داخلية بين طلاب المدرسة وتم إختيار الفائزين وفق عدد من المعايير، ومن ثم قمنا بخوض هذه المسابقة على مستوى المنطقة التعليمية، وكان لذلك أثر إيجابي ورائع.
وهنأت ضبيان، كافة المدارس المتفوقة، كما شكرت مدينة ألعاب حديقة السبعين على مساهمتها الفعالة في دعم ورعاية مثل هذه المسابقات التي تشجع الطلاب للتفوق، وتحفزهم على مواصلة النجاح.
وكانت هذه المسابقة التي استمرت قرابة عشرة أيام، قد شهدت تنافسا قويا بين كافة المدارس الحكومية والأهلية -أساسي وثانوي- بإطار منطقة السبعين التعليمية الثانية، وتم تسليم أربعة آلاف تذكرة مجانية كهدايا تشجيعية للمدارس الفائزة.
تخلل المهرجان الذي حضره محمد الشامي -وكيل أمانة العاصمة- عبدالكريم الضحاك -مدير الأنشطة المدرسية بأمانة العاصمة- وتوفيق النصاري -مدير الإعلام بمديرية الثورة- وعاصم الصبري -مدير قسم الأنشطة المدرسية في المنطقة التعليمية الثانية بمديرية السبعين- أنشودة ومسرحية عن التعليم.
كما جرى في المهرجان تكريم الطالبة رحاب الصولي من مدرسة إخوان ثابت بمديرية السبعين بأمانة العاصمة لحصولها على الترتيب السابع على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2016 – 2017م.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)