shopify site analytics
بوتين يمتنع عن استقبال قائد سلاح الجو الإسرائيلي - واشنطن تفرض عقوبات على هيئة عسكرية صينية بعد صفقة سلاح روسي - التحالف العربي يستقدم تعزيزات كبيرة إلى جبهة الحديدة "ما الجديد"(فيديو) - اختراق الهدنة الموقعة ومقتل محسن محمد كريم و4 من رفاقه في معارك العاصمة طرابلس - مصر تغلق ضريح الإمام الحسين وتدفع بقوات الأمن - أسرة الجندي السابق بوزيان اليعقوبي تلتمس إنصاف وتدخل وزير الداخلية - رفد مستشفى الثورة بالحديدة بشحنة أدوية من مجموعة ثابت الخيرية - نواب ونائبات قادمات: افتتاح المدارس والمستشفيات يعزز خطوات الدولة - اسمه القلب على ربيع - صنعاء لنا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب /جميدالطاهري

الأربعاء, 04-أبريل-2018
صنعاء نيوز/ إب /جميدالطاهري -
عقد بمحافظة إب أجتماع موسع لقيادات الامنية برئاسة العميد ركن محمد عبدالجليل الشامي مدير أمن المحافظة وضم الاجتماع مدراء أمن المديريات و أقسام ومراكز الشرطة ونوابهم بمركز عاصمة المحافظة، وناقش الاجتماع عددا من القضايا المتعلقة في جانب الأمني و تعزيز الدور الأمني ميدانياً و إدارياً .

وفي الاجتماع الذي حضره نائب مدير الأمن ومساعدي مدير الأمن شدد العميد الشامي على الجميع في العمل بروح العمل والفريق الواحد ورفع اليقظة الأمنية والجاهزية العالية وتكثيف الجهود الرامية والهادفة للحفاظ على الأمن والاستقرار المحافظة

مؤكداً على أهمية تعزيز جوانب العمل الأمني الميداني والإداري وتحمل المسؤلية الكاملة في الحفاظ على الأمن والنظام والتفاعل الإيجابي مع بلاغات وقضايا المواطنين وعدم التدخل بالقضايا المدنية مالم تكن هناك توجيهات من القضاء .

ووجه مدير أمن المحافظة القيادات الامنية بتعزيز عملية التنسيق فيما بينهم والاستفادة من أي معلومات يتم تبادلها وتصب في مصلحة العمل الأمني والتقيد بالتعليمات والتوجيهات القيادية الصادرة إليهم بشكل يومي ومن سابق والثابت منها.

داعيا الي العمل في توجيهات السلطة القضائية وتنفيذها كانت من النيابات أو المحاكم وتحسين العلاقة مع المواطن وبما يضمن تطبيق مبدأ الشرطة في خدمة الشعب

وقال العميد الشامي اننا دائما وكثيرا ما نؤكد عليه ونشدد على تطبيقه وفي ظل هذه الظروف والأوضاع الصعبة التي يجب مواصلة الصبر والصمود والمثابرة وبذل المزيد من الجهود من أجل خدمة الوطن والمحافظة وأبنائها والحفاظ على أمنهم واستقرارهم وممتلكاتهم، فالعدوان يستهدف الجميع فحسب لا يستثني أحد ولا يفرق بين أن تكون إب محافظة السلام والأمن فهو يحاول استهدافها وزعزعة استقرارها والنيل من أمنها بأي طريقة كانت .

وعلى صعد متصل عقد بمحافظة إب عقد لقاء أمني موسع برئاسة مدير برئاسة العميد محمد الشامي مدير امن المحافظة ضم مدراء أمن المديريات وأقسام الشرطة بعاصمة المحافظة وعقال الحارات بمديريتي الظهار والمشنة تم خلاله وناقش القاء عددا من القضايا الأمنية الهامة المتعلقة بالجانب الأمني في عاصمة المحافظة ودور عقال الحارات في حفظ واستتاب الأمن والنظام .

وفي اللقاء تحدث العميد الشامي عن أهمية وحرص قيادة أمن المحافظة في عقد مثل هذه اللقاءات بين مأموري الضبط القضائي من قيادات ورجال الأمن، وكذلك عقال الحارات الذين يعتبرون العين الثانية للأمن لجانب إخوانهم رجال الأمن العين الأولى، و جهودهم جميعاً بهدف الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة والمشاركة الفعالة في ضبط أي إخلالات أمنية تستهدف المحافظة .

مشيداً بدور أغلب عقال الحارات في التعاون الإيجابي والتفاعل السريع مع يقظة و مهام الأجهزة الأمنية بل ومساعدتها في ضبط الأمن وتعزيز الاستقرار، كلا في حارته ومنطقته ومن خلالهم تمكن رجال الأمن من تحقيق الكثير من النجاحات التي لا تحسب لهم وحدهم بل أن العقال هم شركاء فيها وأنهم مثال يحتذى به وعلى البقية الاقتداء بتلك الكوكبة المميزة من العقال .

وأشار مديرامن إب إلى ضرورة مواصلة الجهود وتكثيفها من قبل الجميع رجال أمن وعقال حارات وتعزيز العلاقة مع بعض بشكل كبير والتنسيق المستمر والدائم من قبل العقال مع الأجهزة الأمنية وبمقدمتها أمن المديريات وأقسام الشرطة الواقع في نطاق اختصاصها المكاني و حاراتهم ومناطقهم وكذلك مع البحث الجنائي .

وحث عقال الحارات على بذل المزيد من الجهود الرامية والهادفة لمشاركة أجهزة الأمن في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وكذلك في محاربة الظواهر الإجرامية والحد منها وبمايضمن ضبط مرتكبيها وتقديمهم للعدالة وأجهزة القضاء .

وتطرق مدير الأمن لظاهرة إطلاق النار في الأعراس والمناسبات وماتخلفه من مآسي وضحايا ، ومايتوجب على الجميع القيام به وبذله للحد من تلك الظاهرة السلبية، وتبدأ من الدور الصادق لعاقل الحارة في إيصال رسائل وتوجيهات اللجنة الأمنية القاضية بمنع إطلاق النار وماسيتم إتخاذه من إجراءات حيال المخالفين منهم ومن ثم الإبلاغ عنهم وفور حدوث إطلاق نار في العرس .

وكسف في سياق حديثه عن توجهات قيادة وزارة الداخلية وحرصها لمعالجة الإشكاليات التي تواجه العقال في مهامهم وتعرقل جهودهم وأنها ستضمن لهم حقوقهم وسيتم الإعلان عنها قريباً فور الانتهاء من التحركات والمعالجات والحلول المناسبة لذلك .

حضر اللقاء الاخوه مساعد مدير الأمن لشوؤن الأحياء والمساكن العقيد/ ناجي دارس والعقيدركن/ محمود محسن الأسد مدير البحث الجنائي بالمحافظة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)