shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - فتاة رفعت دعوي قضائية ضد والدها لمحاولته تزويجها بشاب لا ترغب فيه .. وتطالب بالزواج من شاب يحضر الدكتوراه في ماليزيا

السبت, 25-ديسمبر-2010
صنعاءنيوز -

فتاة رفعت دعوي قضائية ضد والدها لمحاولته تزويجها بشاب لا ترغب فيه .. وتطالب بالزواج من شاب يحضر الدكتوراه في ماليزيا



في أول دعوى قضائية من نوعها في اليمن شهدت محكمة قفل شمر بمحافظة حجه العاصمة صنعاء والمرفوعة من قبل فتاة يمنية تدعى " رانية العتيري ", تقدمت بدعوى قضائية ضد والدها لدى محكمة "قفل شمر" الابتدائية لرفضه تزويجها ممن ترغب .

وقال الزميل " صقر أبو حسن " الذي يتواجد حاليا في محافظة حجة مع فريق من المرصد اليمني لحقوق الإنسان لحضور فعالية المحاكمة لمارب برس" أن الفتاة ترغب في الزواج من شاب يحضر حاليا لدكتوراه في ماليزيا "في حين يرفض والد الفتاة وأخوها الأكبر الموافقة علة هذا الزواج ويصروا بزواجها من شاب أخر لا ترغب فية الفتاة .

وكانت " الفتاة قد هربت من منزل والدها في وقت سابق وإلتجت بأحد شيوخ المنطقة وقامت برفع دعوى قضائية ضد والدها الذي يرغب في تزويجها من بشخص أخر لا ترغب فيه .

ويتعرض الشيخ القبلي الذي تحتمي به الفتاة إلى ضغوط قبلية كبيرة , وخاصة والمجتمع القبلي هناك الذي ينظر إلى إن ذلك التصرف من قبل الفتاة يعد " عيبا كبير " أن تخرج فتاة عن طوع والدها " إضافة إلي ضغوط وترهيب للقاضي الذي سيرأس المحاكمة التي عقدت اليوم بمحافظة حجة .

وأضاف " صقر أبو حسن " أن المحكمة التي عقدت جلستها صباح اليوم شهدت إطلاق نار كثيف في محيط المحكمة من قبل مسلحين قبليين في محاولة بث الرعب في قلب القاضي للتغيير مسار القضية , كما قام مسلحون قبليون بمنع عدد من الصحفيين اليمنيين حاولوا تغطية المحاكمة التي تعد الأولى ونادرة الحصول في اليمن وقاموا بتهديدهم السلاح وتهديهم بالقتل في حال تناولهم القضية بالنشر, من جانبه رفع القاضي الجلسة إلى اليوم إلى جلسة قادمة .

وكانت المحكمة قد أستمت في جلسة ماضية لتقرير طبي كشف أن عمر الفتاة هي في العشرين من العمر .

ويسود اليمن وخاصة بعض المناطق عرف عام " أن الكثير من الفتيات يقمن بالزواج من أشخاص لا يعرفن عنهم أي شي والوالد أو الأخ الأكبر هو الذي يقوم بالموافقة على تلك الزيجة , لكن هذه النظرة تتراجع كثيرا في المناطق التي تحظى بالتعليم أو تأثير ديني في المنطقة من قبل العلماء والمرشدين .

نقلا عن مارب برس
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)